عمان – مينا هيرالد: أعلنت “العربية للطيران”، أول وأكبر شركة طيران اقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، اليوم عن توقيعها اتفاقية جديدة مع شركة “تي آر يو سيميوليشن + تريننج” التابعة لشركة “تكسترون” (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز TXT)، وذلك لإنتاج جهاز محاكاة طيران كامل الحركة من الفئة D (A320 FFS X™). وجاء ذلك خلال مشاركة الناقلة في فعاليات “معرض البحرين الدولي للطيران” الذي تستضيفه “قاعدة الصخير الجوية” بين 21– 23 يناير 2016.
وستقوم “تي آر يو سيميوليشن + تريننج” بتصنيع جهاز المحاكاة (A320 FFS X) في مصنعها الكائن بمدينة مونتريال الكندية. وسيخضع الجهاز لدى اكتمال تصنيعه للتصنيف ضمن الفئة D وفقاً لمعيارCS-FSTD(A) من “الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران”. ومن المقرر تركيب الجهاز ضمن منشأة “العربية للطيران” في “مطار الشارقة الدولي” بحلول الربع الثاني من عام 2016.
وبهذه المناسبة، قال عادل العلي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “العربية للطيران”: “تلتزم ’العربية للطيران‘ بمواصلة تطوير قطاع السفر الجوي في المنطقة ومواكبة احتياجاته. وبعد نجاحنا مؤخراً بتوسيع شبكتنا لتشمل ما يزيد على 115 وجهة وزيادة حجم أسطولنا ليصل إلى 42 طائرة من طراز ’إيرباصA320 ‘، نركز بشكل كبير اليوم على توفير أرقى الخدمات التدريبية لطيارينا. ويشكل إعلان اليوم إضافة جديدة إلى نموذج محاكاة الطيران الموجود حالياً في مقر ’العربية للطيران‘ ضمن ’مطار الشارقة الدولي‘، كما يدعم جهودنا الرامية لتوفير أداوت تدريبية حديثة ويعزز قدرتنا على تدريب طيارينا محلياً”.
ومن جهته، قال جورج كرم، نائب الرئيس والمدير العام لوحدة محاكاة النقل الجوي في شركة “تي آر يو سيميوليشن + تريننج”: “نحن فخورون جداً بالحصول على هذه الفرصة الثمينة لتقديم خدمات تدريبية متطورة لطياري ’العربية للطيران‘، وتقديم حلول لا تقتصر على جهاز المحاكاة كامل الحركة فحسب، وإنما تشمل أيضاً خدمات صيانة الأدوات ودعم العملاء وقطع التبديل والخدمات اللوجستية. ومن خلال تزويد شركة ’العربية للطيران‘ بمنتج متكامل يتيح لها تقديم فرص التدريب محلياً، فإننا نسهم في تلبية احتياجاتها لتدريب طياريها بأقل تكلفة ممكنة، وهي ميزة رئيسية لهذه الشركة الإقليمية سريعة النمو”.
ويؤكد العقد الجديد الذي أبرمته “تي آر يو سيميوليشن + تريننج” قدرتها على تقديم حلول رئيسية لتدريب طياري طائرات “إيرباص” التجارية. ويوفر نموذج “تـرين آت هوم” Train @ Home™ خدمات الصيانة والدعم على مدار الساعة ضمن موقع شركة العميل، وهو مصمم خصيصاً لدعم توفير جهاز محاكاة الطيران كامل الحركة لطائرات إيرباص (A320) من “تي آر يو سيميوليشن + تريننج” بنسبة 99%. وتم ابتكار “ترين آت هوم” خصيصاً لشركات الطيران الإقليمية مثل “العربية للطيران”، وهو يوفر الكثير من الوقت والتكاليف المرتبطة بعملية إرسال طواقم الطيران إلى مراكز تدريبية بعيدة للحصول على التدريب الدوري وشهادات قيادة نوع معين من الطائرات.