دبي – مينا هيرالد: تحت رعاية حرم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي، عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان، رئيسة جمعية أم المؤمنين، قامت جامعة دبي وبالتعاون مع جمعية أم المؤمنين وسيتي غروب بتخريج 23 رائدة أعمال إماراتية، ممن أنهين البرنامج التدريبي الذي أطلقته الجامعة في مجال ريادة الأعمال خلال العام الماضي 2015.

جاء ذلك خلال الحفل الذي تم تنظيمه في جمعية أم المؤمنين في عجمان، بحضور كل من الشيخة عزة بنت عبدالله النعيمي، مديرة عام مؤسسة حميد بن راشد النعيمي الخيرية، والدكتور عيسى البستكي، رئيس جامعة دبي، إلى جانب ممثلين من مجموعة سيتي غروب” الداعمة للبرنامج التدريبي وعدد من طلاب الجامعة.

وفي كلمته التي ألقاها خلال الحفل ثمن الدكتور عيسى البستكي، دعم سيتي غروب وجهود جمعية أم المؤمنين في المساهمة بتأهيل وتطوير قدرات رائدات الأعمال الإماراتيات، عبر إلحاقهم ببرامج تدريبية متخصصة تدعم مسيرتهم في مجال الأعمال، وتصقل مهاراتهم وخبراتهم في هذا المجال.

وأضاف أن جامعة دبي تضع ضمن أولوياتها ترسيخ أواصر التعاون المشترك مع المؤسسات الخاصة والجمعيات الخيرية، وذلك لتعزيز دور الدولة في كافة المجالات ولا سيما في مجال ريادة الأعمال، إلى جانب سعيها الحثيث للمشاركة في دعم دور المرأة في مجتمع الأعمال وتنمية اقتصاد الدولة. وأكد أنه ليس جديداً على دولة الامارات دعمها الكبير للمرأة وتمكينها من تأسيس الأعمال وقيادة المشاريع وبناء المؤسسات في مختلف المجالات، منوهاً إلى قول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” بأن “المرأة ليست نصف المجتمع بل كله”.

وتطرق البستكي في كلمته إلى انجازات المرأة الإماراتية في مجالات ريادة الأعمال والتكنولوجيا والقيادة، وعلى رأسهم الدكتورة أمل عبدالله القبيسي، رئيسة المجلس الوطني الاتحادي في الإمارات. وفي نهاية كلمته، أكد أن النجاح مهم جداً في الحياة ولكن استدامة هذا النجاح هو الأهم.

بدورها أكدت شمسه الفلاسي، رئيس فروع الشركات العالمية في “سيتي غروب – الإمارات” دعم المجموعة الدائم لتطوير مهارات وقدرات المرأة الاماراتية في مجال ريادة الأعمال، وحشد كافة السبل لتمكينها من الانطلاق في مجال الأعمال والنجاح في سوق العمل وإدارة المشاريع التجارية.

وقالت ريم الحمراني، نائبة مديرة جمعية أم المؤمنين خلال الحفل إن الجمعية تحتفل بتخرج الدفعة الأولى من طالبات هذا البرنامج الذي يمثل مرحلة جديدة في برامج تمكين المرأة من الجانب الاقتصادي. وأضافت ان الجمعية مستمرة في التعاون مع جامعة دبي العريقة والجهات الاقتصادية التي تحظى بحضور عالمي متميز مثل سيتي غروب.

وفي ختام الحفل تم تسليم شهادات دبلوم ريادة الأعمال للخريجات، وقام الحضور بزيارة المعرض الذي خصصته جمعية أم المؤمنين لعرض مشاريع ومنتجات وأفكار الخريجات.