دبي – مينا هيرالد: أعلنت “مراس”، الشركة القابضة التي تتخذ من دبي مقراً لها، اليوم عن تأسيس “فاليانت كلينيك” في “سيتي ووك”، أول مشروع رعاية صحية بإدارة “هيوستن مثيوديست العالمية لخدمات الرعاية الصحية”، الشركة العالمية التابعة لمجموعة مستشفيات “هيوستن مثيوديست” المرموقة في تكساس، الولايات المتحدة.

وتقوم “مراس” بتطوير “فاليانت كلينيك” وهي مركز طبي للمرضى الخارجيين ضمن محفظة “مراس للرعاية الصحية”، القطاع الجديد الذي أطلقته. وستقدم “فاليانت كلينيك” خدمات تشخيص ورعاية شاملة، تركز بشكل خاص على الرعاية الصحية الوقائية. كما ستوفر “فاليانت كلينيك”، التي تمتد على مساحة 15 ألف متر مربع، تكنولوجيا متطورة متعددة المنصات، كالأجهزة التكنولوجية المتطورة وتطبيقات الهواتف الذكية. كما سيتمكن العاملين في مجال الرعاية الصحية في “فاليانت كلينيك”من الوصول الفوري للسجلات الصحية وذلك عبر استخدام نظام إلكتروني للسجلات الصحية. وستتخذ “فاليانت كلينيك” من “سيتي ووك” مقراً لها، ومن المقرر بدء التشغيل هذا العام.

وفي هذه المناسبة، قال السيد حمد المطروشي، نائب الرئيس الأول لقطاع الرعاية الصحية في مراس: “ستكون “فاليانت كلينيك” أول مشروع نفتتحه ضمن “مراس للرعاية الصحية”، ويسرنا تقديم مشروع من هذا المستوى الاستثنائي والذي من شأنه تعزيز والارتقاء بقطاع الرعاية الصحية. كما نلتزم بدعم استراتيجية السياحة الطبية في دبي، والتي تسعى إلى استقطاب 500 ألف سائح راغب في العلاج إلى الإمارة بحلول عام 2020. ونحن على قناعة راسخة بأن مراس، ومن خلال فاليانت كلينيك، سوف ترتقي بمعايير خدمات الرعاية الصحية في دولة الإمارات والمنطقة، والمساهمة في تحقيق رؤية دبي في أن تصبح وجهة سياحية طبية رائدة.”

وأضاف المطروشي: “يمثل تعيين “هيوستن مثيوديست العالمية لخدمات الرعاية الصحية” جزءاً من التزامنا بتوفير الخبرات العالمية والخدمات عالية الجودة التي يستحقها عملاؤنا. وستتبع العيادة نهجاً شاملاً في التشخيص والرعاية، ينبع من إيمان راسخ بأن الوقاية خير من العلاج، ونحن على الثقة بأن هيوستن مثيوديست العالمية لخدمات الرعاية الصحية ستضمن تقديم خدمات طبية متميزة وتركز على المرضى، من خلال “فاليانت كلينيك”.

من جهتها، قالت كاثي إيستر، الرئيسة والرئيسة التنفيذية في “هيوستن ميثوديست العالمية لخدمات الرعاية الصحية”: “نلتزم في هيوستن ميثوديست بتعزيز صحة المجتمعات حول العالم من خلال مشاركتنا لنهج الرعاية الصحية المبتكر الذي يركز على المريض، وخبراتنا الواسعة في مجال الرعاية الصحية، والامتياز في تقديم الخدمات الطبية. ونطمح، من خلال عملنا مع مراس عبر فاليانت كلينيك، إلى إحداث أثر إيجابي على قطاع الرعاية الصحية في المنطقة، وتعزيز أهمية اتباع أسلوب حياة صحي والطب الوقائي كعاملين أساسيين في إدارة الأمراض”.

وتحت قيادة مراس للرعاية الصحية وإشراف “هيوستن ميثوديست” العالمية، تم تعيين السيد أندرو فيسك مديراً عاماً لـــ “فاليانت كلينيك”. ويمتلك أندرو خبرة واسعة تمتد إلى 25 عاماً في الولايات المتحدة، قضى 20 منها في مناصب قيادية في مستشفيات “هيوستن ميثوديست” في مدينة هيوستن في ولاية تكساس، وسوف يتولى قيادة فريق رفيع المستوى من الأطباء والخبراء متعددي التخصصات في “فاليانت كلينيك” بدبي.

يُذكر أن “فاليانت كلينيك” ستقدم خدمات التشخيص وبرامج فحص مخصصة، بالإضافة إلى تخصصات كأمراض القلب، والغدد الصماء، والطب العائلي والطب الداخلي، وأمراض الرئة، والصحة النسائية. علاوة على ذلك، ستتضمن “فاليانت كلينيك” قاعات مجهزة وخاصة لكبار الشخصيات، وخدمات شاملة للأشعة والمختبرات، بالإضافة إلى جناح كامل مخصص للعلاج الطبيعي.

وبالإضافة إلى ما سبق، سوف تقدم “فاليانت كلينيك” خدمات صحية مميزة تلبي الاحتياجات المتخصصة للمرضى، مع إمكانية مراجعة مستشار صحي شخصي.