دبي – مينا هيرالد: تنطلق روائع العطور، وهي آخر الروائع التي وشحت الدورة الحادية والعشرين لمهرجان دبي للتسوق في الفترة من 26 يناير حتى 1 فبراير2016، وسوف يستضيف سيتي سنتر مردف الفعاليات الرئيسية في “حي العطور” التي تحتضن مجموعة من الأنشطة في الغاليريا المركزية، كما ستشمل الحملة كافة مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم والتي تتوزع في سيتي سنتر ديرة، سيتي سنتر مردف، مول الإمارات، سيتي سنتر معيصم.

يوم العطور بدبي
وسيبدأ اليوم الإفتتاحي مع “يوم العطور بدبي”، والتي سيتم فيه توزيع أكبر عدد من عينات العطور والتي تفوق قيمتها مليون درهم إماراتي في كافة مراكز التسوق التابعة لمجموعة ماجد الفطيم التالية: سيتي سنتر مردف، سيتي سنتر معيصم، سيتي سنتر ديرة، مول الإمارات، مطار دبي- مبنى رقم 1، ومبنى رقم 3. وتشارك باريس غاليري بحوالي 127,000 عينة عطور، كما تشارك عطور أجمل بحوالي 5000 عينة عطور، وتشارك سوق دبي الحرة بحوالي 20,000 عينة عطور.

حي العطور
ويحتضن سيتي سنتر مردف أهم الفعاليات في “حي العطور” الذي تقام فيه مجموعة من الأنشطة، ويحتوي “حي العطور” على عدد من الأقسام والتي تشمل المسرح الذي سيقدم سلسلة من البرامج اليومية تضم فقرة خاصة لعدد من المحترفين في المجال يتحدثون إلى الحضور، وفقرة ريادة الأعمال، وإطلاق حصري للعطور الجديدة، ورشة عمل تصنيع العطور، وستتم دعوة ممثلي الإعلام والشخصيات المؤثرة عبر قنوات التواصل الإجتماعي ورواد الأعمال الشباب، ومجموعة مختارة من المسؤولين في شركات التجزئة والجمهور لحضور بعض الفقرات.
سوق العطور Pop-up market
يتضمن السوق 6 من أفخم العطور لأشهر العلامات التجارية المحلية والإقليمية والتي تشمل عطور لوتاه من الإمارات، عطور سهاد القناعي من الكويت، عطور نعمة من تصميم محمد نعمة من الكويت، عطور أنفاس من تصميم عاصم قاسم من الإمارات، عطور أي جي عربية من تصميم علي الجابري من الإمارات، جلس غاليري من عبد الجبار الحارثي من الإمارات. كما تم تصميم هذا السوق بأسلوب حديث ومعاصر ليتلاءم مع مفهوم الفخامة والرقي الذي تتمتع به العلامات التجارية المشاركة خاصة وأنها وصلت إلى أسواق عالمية ويتم توزيعها من قبل شركات رائدة مثل عطور أتيلير وغاليري لافاييت وباريس غاليري وهارفي نيكلز وسيمفوني.

معرض عطور روجا دوف الحصري
يقدم هذا المعرض المتميز مجموعة حصرية من العطور التاريخية، وتتفرد هذه العطور بنفحاتها الإستثنائية التي تأسر الحواس. وكجزء من هذه الفعالية، ستقوم باريس غاليري بدعوة روجا دوف صانع العطور الشهير ومؤسس العلامة التي تحمل اسمه ليقدم جلسة خاصة على المنصة وسيتم تغطيتها من قبل الإعلاميين.

معرض أنِك غوتال التاريخي
تقدم باريس غاليري خلال روائع العطور بمهرجان دبي للتسوق 2016، معرض أنِك غوتال التاريخي في متحف العطور، وهو يعد من أبرز الفعاليات في حيّ العطور المقام في سيتي سنتر مردف، وستعرض 10 عطور خاصة خلال هذه الفعالية. وتقدم علامة أنِك غوتال خدمات راقية، حيث تم إطلاق أول بوتيك في العام 1980 وقدّم أول عطر باسم Folavril ثمPassion إلى جانب عطرEau d’Hadrien الذي حقق نجاحاً كبيراً من بين عطور التشكيلة، وسيتم عرض عطر d’Hadrien مع عدد من العطور الأخرى الشهيرة من أنِك غوتال والتي تم انتاجها في الفترة من 1981 إلى 2012 في المعرض، وقد كان تصنيع العطر بالنسبة لمصمم العطور أنِك غوتال بمثابة تأليف مقطوعة موسيقية.

منصة العطور الأغلى ثمناً
ستقوم باريس غاليري بتخصيص منصة لعرض تشكيلة مختارة لأغلى العطور ثمناً في العالم خلال روائع العطور والتي ستحتوي على 10 عطور. وتعد هذه العطور هي الوحيدة من نوعها وتم شحنها إلى الإمارات خصيصا لهذه الفعالية من بيوت العطور الأكثر شهرة مثل كلايف كريستيان وجيرلان وشانيل وروجا للعطور وكيليان. وتتراوح أسعار هذه العطور ما بين 13,500 درهم إلى 70,000 درهم.

معرض العطور الفاخرة من باريس غاليري
يستضيف باريس غاليري منصة “العطور الفاخرة” خلال فعالية “حيّ العطور” ضمن “روائع العطور” في مهرجان دبي للتسوق، وتشمل مجموعة من 15 عطرا فاخرا من علامات تجارية مختلفة، كما سيحصل كل من يتسوق من متجر باريس غاليري بسيتي سنتر مردف على قسيمة خصم 10% خلال هذه المدة.

متحف العطور من أجمل
تمتلك الإمارات ودول الخليج تاريخا عريقا في صناعة العطور، وتقديم مكونات أصيلة لاتستغنى فيها عن العود، ومن هذا المنطلق تقدم أجمل فعالية بمفهوم متميز تعرض فيها عدداً من العطور التي يستخدم فيها العود، وبعضها يعد من العطور الباهظة الثمن.

أكبر زجاجة عطر في العالم
تقدم “جلس غاليري” من عبدالجابر الحارثي من الإمارات أكبر زجاجة عطر في العالم سجلت أول رقم قياسي عالمي في موسوعة غينيس للأرقام القياسية. وسيتم عرض زجاجة العطر في الغاليريا المركزية في سيتي سنتر مردف خلال روائع العطور. ويعود الإلهام في صنع زجاجة العطر إلى تاريخ الإمارات العريق وتجسيداً لإنجازات الإتحاد. وتحمل زجاجة العطر اسم 1971 وهو العام الذي أعلنت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة اتحاد إماراتها السبع، ويبلغ ارتفاع العطر 232 سم، والعرض 104 سم، والحجم 500 ليتر من أفخم المكونات الإماراتية الثمينة، والوزن 1,300 كيلوجرام.

أكبر تجمع لرش العطور
سوف تستضيف باريس غاليري فعالية أكبر تجمع لرش العطور في سيتي سنتر ديرة يوم 29 يناير في محاولة لجمع أكبر عدد من المشاركين في هذه الفعالية، الذين سيقومون في وقت واحد بالضغط على مكبس زجاجة العطر لرش العطر عندما تبدأ ساعة التوقيت بالعد العكسي للوصول إلى صفر. وسوف يرافق هذه اللحظة مجموعة من الأنشطة الحماسية. سوف تختار باريس غاليري عينات لمجموعة من العلامات التجارية، فيما تمت دعوة ما بين 20-300 شخص من خلال مواقع التواصل الإجتماعي. وستقام الفعالية في المنطقة الرئيسية، المستوى 1، بجانب باريس غاليري القريب من متاجر الذهب والمجوهرات، سيتي سنتر ديرة.

فعاليات المسرح بحي العطور

يعرض المسرح في حي العطور عدداً من الأنشطة طوال فترة روائع العطور خلال مهرجان دبي للتسوق 2016، وتشمل الأنشطة فقرات يقدمها الخبراء، وورشات عمل، وجلسات نقاش إلى جانب مسابقات مرحة. وتقدم باريس غاليري جلستي نقاش يقيمها السيد محمد جابر حول “تسويق العطور الفاخرة”، إلى جانب السيد فراس خادم حول “التسويق والإتجاهات في مجال العطور الفاخرة”. أما أنفاس للعطور فستقدم جلسة يحييها السيد عاصم قاسم، وعطور آي جيه آرابيا (علي الجابري)، فيكتوريا كريستيان ابنة كلايف كريستيان التي ستقوم بالكشف عن أغلى زجاجة عطور في العالم، جاك شابرت (صانع عطور فرنسي)، دومينيك روبيون (صانع عطور فرنسي) سيتحدث عن استخدام المسك في العطور، جلس غاليري من عبد الجبار الحارثي (قصة العلامة التجارية المحلية الناشئة)، لوتاه للعطور من سلطان السويدي (قصة عطر) – منشأة أعمال محلية تتخصص في العطور الفاخرة EuroFragranc (بيت العطور) يقدم صانع العطور السيد أولاف (كيف تتمتع بحاسة شمّ قوية لتصبح صانع عطور)، كما سيقدم المسرح عدداً من المسابقات والألعاب التي تقدم للمشتركين فرصة الربح بجوائز رائعة من العطور من العلامات التجارية المشاركة مثل باريس غاليري وعطور لوتاه وجلس غاليري وبيت العطور EuroFragrance من السيد أولاف.

زيارة روجا دوف لحي العطور
يزور روجا دوف حي العطور في سيتي سنتر مردف في 28 يناير، ويقدم فعالية متميزة يصعد فيها على المسرح ويتفاعل مع المدونين والإعلاميين في الفترة الصباحية. وستعرض منصة باريس غاليري للعطور الفاخرة بالتزامن مع الفعالية حصرياً عطور روجا دوف المتوفرة في المتجر فقط طوال اليوم.

فعاليات العلامات التجارية
معرض العطور الأكثر مبيعاً من باريس غاليري
قامت العلامة الرائدة بإنشاء منصة تقدم من خلالها العطور الأكثر مبيعاً في متاجرها بموقعين متميزين أحدهما في دبي مول والآخر في دبي فيستيفال سيتي قبل انطلاق روائع العطور في الفترة من 20 يناير وتستمر حتى 1 فبراير.
وتقدم منصة باريس غاليري لوريال لوكس أورينتال في ممشى الأزياء بدبي مول، تشكيلة من العطور الراقية بنفحات أخاذة مستوحاة من الشرق وتشمل علامات تجارية مثل أرماني ولانكوم ورالف لوبين وإيف سان لوارن، ولإضفاء لمسات متفردة على تجربة التسوق، ستتم تسجيل اللحظات من قبل الرسام المحترف الذي سيتواجد في ممشى الأزياء من الساعة 12 ظهراً حتى 12 منتصف الليل خلال ايام الأسبوع، ومن الساعة 2 ظهراً حتى 12 منتصف الليل خلال عطلة نهاية الأسبوع، كما سيحصل المتسوقون على حقيبة فاخرة مصنوعة من الجلد مع كل عملية شراء.
أما منصة باريس غاليري في دبي فيستيفال سيتي، فهي تتواجد بالقرب من منطقة الألعاب تويز آر اس، وتعرض مجموعة مختارة من العطور الكلاسيكية إلى جانب أحدث إصدارات العلامات التجارية والتي تشمل كارولينا هيريرا وجيورجيو أرماني ونينا ريتشي ودافيدوف وكورلوف ولوليتا لمبيكا وغيرها، وسيحصل المتسوقون اللذين يقومون بشراء الحجم الكبير من العطور في المنصة بالحصول على جوائز فورية.

حملة تميزي إلى أبعد حد من أريج
تكمن قوة أريج الأساسية في التوازن المثالي بين مجموعة المنتجات المرتبطة ببعضها والخدمات الشخصية والتصميم المعاصر. إضافة إلى مجموعة المنتجات الواسعة تطلق متاجر أريج بالتعاون مع مهرجان دبي للتسوق حملة تميزي إلى أبعد حد، والتي تقدم خلالها عدداً من الأنشطة الرائعة داخل المتجر وتشمل التقاط صور ثلاثية الأبعاد مستلهمة من الحملة التي قامت الشركة بإطلاقها في الأسبوع الأول من يناير، إلى جانب هدايا مذهلة عند الشراء، وحفلات ترفيهية مباشرة لـمنسقي الأغاني “دي جي”.

فعالية هارفي نيكلز اختر عطرك المميز من “فريدريك ميل”
يعرض “هارفي نيكلز” المتجر الرائد ذو الأقسام المتعددة أفضل تشكيلات الأزياء، ومستحضرات التجميل، والتجهيزات المنزلية، والمجوهرات والساعات. ويضم متجر هارفي نيكلز في دبي تشكيلة من منتجات الأزياء العصرية، إلى جانب منتجات الجمال والمجوهرات للعملاء الباحثين عن الرقي والفخامة. ويقدم خلال روائع العطور الفرصة للمتسوقين في الحصول على مساعدة الخبراء في المتجر لاختيار العطر الأنسب لهم، كما سيحصل العملاء على فرصة خلط العطور لابتكار نفحات خاصة بهم في المتجر.

وتختتم فعاليات مهرجان دبي للتسوق مع روائع العطور التي تستمر في الفترة من 26 يناير حتى 1 فبراير، وتزخر بالعديد من الفعاليات والأنشطة داخل متاجر التجزئة، والحملات الترويجية الضخمة والحسومات الكبيرة على الأسعار، كما يستمر مهرجان دبي للتسوق في دورته الحادية والعشرين أكثر من 150 فعالية حتى1 فبراير وعلى مدى 32 يوماً، كما يمنح الزوار والمتسوقين الكثير من التجارب الاستثنائية والمكافآت تحت شعار “مهرجان دبي للتسوق… يهديك الروائع”.