أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “بوليسيس لتقنيات المواد المضافة – الشرق الأوسط” PAT ME))، وشركة “سونغ وون إندستريال” المحدودة Songwon Industrial))، عن بدء التشغيل الفعلي للمصنع الجديد في “مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي”، إحدى شركات “موانئ أبوظبي”، المطور الرئيسي والشركة المشغلة للموانئ التجارية ومدينة خليفة الصناعية.

ويأتي تطوير المرفق الجديد خصيصاً لإنتاج “نظام الحزمة الواحدة من المثبتات”OPS) ) الذي يوفّر مزيجاً متعدّد المكوّنات من المواد المضافة التي يتم إنتاجها على شكل أقراص صغيرة وتعبئتها ضمن بيئة نظيفة وخالية بالكامل من الغبار ليتم شحنها. وتبلغ القدرة الإنتاجية الأولية للمصنع حوالي 7000 طن متري، وهي قابلة للتوسّع في المستقبل من أجل مواكبة الطلب المتزايد على منتجات “نظام الحزمة الواحدة من المثبتات” في منطقة الشرق الأوسط وسائر أنحاء العالم.

وأوضح موريزيو بوتي، مدير العمليات في شركة “سونغ وون إندستريال”، أن منطقة الشرق الأوسط تعد من الأسواق الأسرع نمواً في صناعة مواد البولي أوليفينات وإحدى أكبر المستهلكين لنظام الحزمة الواحدة من المثبتات في العالم، مؤكّداً على أن الهدف من إنشاء المصنع الجديد يتمثّل في تلبية الطلب الحالي والمستقبلي على هذه المواد في المنطقة. وأضاف: “نتطلّع من خلال المرفق الجديد لتزويد عملائنا بمحفظةٍ واسعةٍ من منتجات “نظام الحزمة الواحدة من المثبتات” وفي الوقت نفسه إتاحة الفرصة أمامهم للإستفادة من الإمكانات والخدمات عالية الجودة التي تقدّمها “سونغ وون إندستريال” بإعتبارها واحدة من كبرى شركات التوريد التي تحظى بخبرة تزيد على 50 عاماً في إنتاج الحلول المبتكرة”.

وبدوره، أثنى هانس دانيالز، مدير عام شركة “بوليسيس لتقنيات المواد المضافة”، على الموقع الإستراتيجي للمصنع الجديد في قلب “مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي” التي تتميز بخدماتها المتكاملة من خلال اتصالها المباشر مع ميناء خليفة المتطوّر وذو البنية التحتية الحديثة التي تجعل منها الوجهة المثلى للوصول الفعّال إلى العملاء في كافة أنحاء المنطقة.

وفي معرض تعليقه على إفتتاح المصنع الجديد، قال الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لـ”موانئ أبوظبي”: “يسعدنا تزويد شركة “بوليسيس لتقنيات المواد المضافة” بالمنصة المناسبة لدفع عجلة نموها وتطوّرها في المنطقة. ونحن على ثقة بأن المرفق الجديد سيسهم إلى حد كبير في خدمة صناعة البوليمرات المتنامية بسرعة لتميّزه بموقع استرايتيجي يتيح له الوصول السهل إلى الأسواق الإقليمية والعالمية عبر “ميناء خليفة”، الذي يضم بنية تحتية عالمية المستوى ويقدم خدمات لوجيستية متكاملة.

وأضاف الشامسي: “يكتسب هذا المشروع أهميةً كبيرةً أيضاً في دعم الصناعة المحلية، بما يحفّز تضافر الجهود المشتركة بين “موانئ أبوظبي” و”بوليسيس” للمساهمة الفاعلة في تحقيق رؤية القيادة الرشيدة ومسيرتها الطموحة نحو تحقيق التنويع الإقتصادي في إمارة أبوظبي”.

ويُذكر أن “بوليسيس لتقنيات المواد المضافة – الشرق الأوسط” هي عبارة عن مشروع مشترك بين كل من شركة “بوليسيس إندستريز”Polysys Industries) ) وشركة “عبر الخليج القابضة”Pan Gulf Holding) ) ومجموعة “سونغ وون إندستريال” التي تعد ثاني أكبر مورّد لمثبتات البوليمر في العالم وتضم تحت مظلتها العلامة التجارية “سونغ نوكس”Songnox) ) لمنتجات نظام الحزمة الواحدة من المثبتات. وتوفّر “سونغ وون” محفظةً متكاملةً من المواد المضادة للأكسدة ومثبتات الأشعة فوق البنفسجية التي يتم تطويرها في مجموعة كاملة من الأشكال المادية والمعزّزة بأجود أنواع المواد الأولية لضمان أعلى معايير الجودة والموثوقية في تلبية مختلف إحتياجات ومتطلّبات العملاء.

ويعد المصنع الجديد في مدينة خليفة الصناعية بأبوظبي أحدث إضافة إلى شبكة “سونغ وون” من المصانع المخصّصة لإنتاج نظام الحزمة الواحدة من المثبتات، وهو مجهّز بأحدث التكنولوجيا وتقنيات الإنتاج المستخدمة في مرفقي المجموعة الأخرين القائمين في كل من مدينة غريز الألمانية ومدينة هيوستن في الولايات المتّحدة الأمريكية.