المنامة – مينا هيرالد: أعلنت شركة دبي للكابلات “دوكاب”، الشركة الرائدة في مجال صناعة الكابلات الكهربائية عالية الجودة ومنتجات الكابلات في أسواق الخليج، عن عزمها تسجيل مشاركة قوية وفعالة خلال فعاليات معرض الخليج للصناعة 2016، وذلك من خلال استعراض أبرز المنتجات المعتمدة والتي تمتاز بالابتكار التي تصنعها الشركة.
وستعرض دوكاب منتجاتها المصممة لمختلف الأنشطة الصناعية والتي تضم مجموعة FlamBICC المعتمدة والتي تمتاز بقدرتها على الحماية من الحرائق، وكابلات PetroBICC لقطاع النفط والغاز والبتروكيماويات، إضافة إلى خطوط الكابلات ذات المطاط المرن RuBICC ومجموعتها الشهيرة من الكابلات المعتمدة المخصصة لخدمة محطات الطاقة النووية NuBICC، والتي تمتاز بعمرها التشغيلي الذي يصل لـ60 عاماً.
وتعليقاً على مشاركة الشركة في الحدث البارز، قال أولهاس مينون، مدير لشركة دوكاب فرع مملكة البحرين: “تعد سوق مملكة البحرين أحد أهم أسواق المنطقة وأكثرها حيويةً، إضافة إلى ما تمتلكه هذه السوق من فرص كبيرة للنمو والتطور. إن هدفنا من المشاركة في معرض الخليج للصناعة 2016 هو إظهار قدرات منتجاتنا وكذلك الريادة في المشاريع الحالية والمستقبلية في قطاع الكابلات المبتكر”.
وتعتبر دوكاب مشروعا مشتركا بين “مؤسسة دبي للاستثمارات الحكومية” في دبي و “صناعات” في أبوظبي حيث تشغل 5 مرافق تصنيع تشمل دوكاب جبل علي ومصنع قضبان النحاس ومصنع دوكاب للكابلات ذات الجهد العالي.
والجدير بالذكر أن شركتي دوكاب وصناعات قامتا بتأسيس مصنع دوكاب للألمنيوم بطاقة إنتاجية قدرها 50 ألف طن من قضبان الألمنيوم سنويًا حيث سيتم بدء عمليات التصنيع التجارية فيه بحلول عام 2016.
وتقوم شركة كابلات BICC MET، فرع ومستودع دوكاب في البحرين الذي يقع في المنطقة الصناعية في رأس زويد، بالتوريد لمجموعة واسعة من المشاريع بما في ذلك شركة ديار المحرق ومطار البحرين الدولي ومشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص للكن الميسر.
وقال جبران عبدالرحمن المدير التنفيذي لشركة الهلال للمؤتمرات والمعارض “تتمتع دوكاب بسمعة قوية باعتبارها المنتج والمورد الأبرز في منطقة الشرق الأوسط لحلول الكابلات، حيث توفر مشاركتها في المعرض منتجات صناعية عالمية مصنوعة في دول مجلس التعاون الخليجي”