دبي – مينا هيرالد: ستشارك مائة وثلاثون شركة فرنسية في معرض ومؤتمر الصحة العربي ومعرض المختبرات “ميدلاب” المقرر عقدهما في الفترة من 25 إلى 28 يناير 2016. وعلى مساحة عرض تصل إلى 1.440 متر2 مقسمة على قاعتين ومع تخصيص إحدى القاعتين لأجهزة المعامل وأدوات التشخيص ومع التوسع سنوياً، أصبح المعرض الدولي للأنظمة الطبية الملتقى الرئيسي للشركات الفرنسية لعرض خبراتها. هذا وأوردت الوكالة الوطنية للترويج الدولي للشركات الفرنسية “بيزنس فرانس” الداعمة للشركات المشاركة أنها استقبلت أعلى معدلات تسجيل لهذا المعرض في دورته الجديدة.

جدير بالذكر أن صناعة المعدات الطبية الفرنسية تتمتع بمكانة قوية بفضل الشركات المتطورة علماً بأن 94% من هذه الشركات هي شركات صغيرة أو متوسطة وحتى شركات صغيرة جداً. فجهات التصنيع الفرنسية تولي اهتماماً كبيراً بكل من أجهزة الأشعة التشخيصية والأدوات ذات الاستخدام الواحد والتركيبات وزراعة الأعضاء والأطراف الصناعية. ومن ثم يتم استخدام هذه المنتجات المبتكرة في اثنين من كبرى الأسواق المتنامية ألا وهما مجالي جراحات علاج الشيخوخة والجراحات التجميلية. إلى جانب ذلك تحظى هذه الشركات بشهرة كبيرة في مجال المساعدة الفنية وعمليات التدخل الجراحي البسيط والتشخيص خارج الجسم. وعلى الصعيد الدولي، تحظي هذه الشركات بانتشار أكبر بفضل الصورة الإيجابية للنظام الصحي في فرنسا وبفضل الريادة في المجال الطبي. فهناك تعاون حقيقي بين جهات التصنيع في فرنسا والفرق الطبية المتخصصة في مجال الجراحة سواء على صعيد البحث والتطوير أو على صعيد الاستخدام الحالي للأجهزة المنتجة. وبشكل عام أصبحت جهات التصنيع الفرنسية تتمتع بمكانة متميزة في أسواق التكنولوجيا المتقدمة (التشخيص خارج الجسم والتركيبات). وبفضل نشاطها الكبير، تعمل جهات التصنيع على تلبية جميع المتطلبات سواء كانت خاصة بالنواحي الأخلاقية أو بشروط الأمان والجودة.

وفي إطار كونه حدثاً لا يمكن تجاهله على مستوى الشرق الأدنى والأوسط، يعمل معرض ومؤتمر الصحة العربي ومعرض المختبرات “ميدلاب” على جذب مزيد من جهات التصنيع سنوياً من جميع أنحاء فرنسا في إطار هدف واحد لهذه الشركات ألا وهو تقديم ابتكاراتها الفريدة، علماً بأن ثلث هذه الجهات تشارك للمرة الأولى. ومن خلال التواجد في كلا القاعتين، ستقوم هذه الشركات بعرض أحدث منتجاتها في مجال جراحات العظام (جراحات التركيب في جراحات العظام وجراحات الأطراف الصناعية وجراحات الجهاز الهضمي) والشخيص (أدوات أخذ العينة، مواد التفاعل وأجهزة المعامل وأجهزة تحليل الدم) والمواد الاستهلاكية وأجهزة مؤسسات الرعاية الصحية وأنظمة معالجة الهواء (تعقيم وترشيح الهواء) ونظم معالجة المخلفات وتجهيز المستشفيات (المعدات الطبية والأثاث الطبي: أسرة وعربات الطعام) ونظم الرعاية المنزلية للمرضي (أجهزة رعاية المرضي في المنازل ومعدات نقل المريض).

وبمساعدة شركاء إقليميين مثل وكالة التنمية الاقتصادية لمنطقة سنتر (سنتريكو) ووكالة التنمية الاقتصادية للأنشطة الخاصة بمجال الصحة (ليل أوراسانتيه) واتحاد الشركات الطبية الحيوية (بيومديكال أليانس) واشتراك إقليم أكيتان لأول مرة، ستتواجد كل الجهات المشاركة في الجناح الفرنسي حيث يصاحب كل وكالة حوالي عشر شركات تابعة لها. ومن ثم ستقوم فرنسا بأحدث ابتكاراتها حيث ستتمركز بمنتصف معرض ومؤتمر الصحة العربي 2016. وتجدر الإشارة إلى أن الخبرات الفنية الفرنسية تتوافق تماماً مع السوق المحلي الذي يشهد حالياً متطلبات دقيقة وازدهاراً في هذه المجالات.

الدعوة موجهة للجميع للتعرف علي الشركات الفرنسية Za’abeel Hall
منصات للزيارة:

تريدينج بوينت : تشترك الشركة الفرنسية تريدينج بوينت Trading Point – التابعة لمجموعة إيليت فارم ELITE PHARM – لأول مرة في معرض Arab Health Show MEDLAB من ٢٥ إلى ٢٨ يناير ٢٠١٦ وتقوم بعرض اثنين من منتجاتها المُسجلة وهما برفكت سليم و غذاء ملكات النحل بالجين سينج . تريدينج بوينت هي شركة متخصصة في المكملات الغذائية قدمت لما يقرب من ٢٠ عاما منتجات صناعة فرنسية جاهزة للاستخدام في صور تقليدية أو متخصصة . يأتي تطوير العلامة الخاصة من صميم عملها.
بيولابو : تطرح شركة (بيولابو) الفرنسية جهاز جديد يقوم بقياس وإجراء تحاليل سريعة ودقيقة لتجلط الدم بمعدل 100 عينة في الساعة ويعمل بنظام حوض بثمانية قنوات يضمن سرعة الأداء ودقة النتائج الموثوقة وخفض التكلفة .
كوزموسوفت :تقدم شركة (كوزموسوفت Cosmosoft®) أحدث ما أنتجته الشركة في مجال مكافحة السمنة وهو جهاز ريديو ستيم الذي يعمل بتنشيط المجال المغناطيسي الحيوي ويحد من دهون البطن وللشركة تاريخ عريق يعود الى أكثر من 15 عاماً في مجال تصميم وتصنيع وتوزيع معدات وأجهزة التخسيس والأجهزة الطبية المتخصصة في مكافحة السمنة والبدانة.

سولستيو: تصدر الشركة شهادة ضمان لمدة ١٠ سنوات لغرف التعقيم الخاصة بها وتُعطى هذه الضمانة بكل ثقة نظرا لأن تصميم الغرف قد تم التصديق عليه من قبل TÜV. إن تصنيع غرف التعقيم الصناعي EO عملية غاية في التعقيد فهي تتطلب الفهم العميق لعملية التعقيم ومعايير السلامة التي تحكم استخدامها (التعليمات الأوروبية ATEC, FDA21, CFR PART 11, ISO 11135,…إلخ)، مما يفسر قلة عدد الشركات المُصنّعة لها والجديرة بالثقة. SolSteo هي الشركة الفرنسية الوحيدة المُصنّعة للمنتج والتي تقوم بتصديره (٩٥٪ من عائدات مبيعاتها) وعقدت الشركة العزم على النجاح على الساحة الدولية .

هولتكس: تعد شركة هولتكس شركة متخصصة في تصنيع وبيع الأجهزة الطبية على مستوى فرنسا وفيما وراء البحار منذ أكثر من خمسة وعشرين عاماً.
إذ توفر شركة هولتكس أكثر من خمس وعشرين سلسلة من المنتجات الطبية بدءاً من الأثاث الطبي والأجهزة التشخيص والملابس الطبية والحقائب الطبية والمواد الاستهلاكية…إلخ.
وتنقسم سلسلة المنتجات إلى قسمين ألا وهما سلسلة هولتكس (الأدوات الجراحية والأثاث الطبي وأجهزة التشخيص…) وسلسلة التوزيع (أومرون وريستر ودورو وبوسو وكيرن…)
وعلى صعيد فرنسا تقوم هولتكس ببيع منتجاتها عبر المسار الطبي المهني فقط والمتاجر الطبية ومواقع الإنترنت المتخصصة في المجال الطبي وعبر طلبات البريد لشركات البيع.