دبي – مينا هيرالد : كشفت شركة أبفي “ABBVIE” المختصة بتطوير العقاقير الدوائية، خلال ندوة نظمتها على هامش فعاليات معرض الصحة العربي الذي تستضيفه دبي، عن ثورة علاجية في علاج مرض التهاب الكبد الفيروسي “سي”، كما تستعرض آخر علاجاتها وأبحاثها المتعلقة بمرض روماتيزم المفاصل وأمراض المناعة.
وصرح د.عبود بيجاني، نائب رئيس شركة “أبفي” في الشرق الأوسط، وإفريقيا، وباكستان، إن الشركة أطلقت عقاراً جديداً لمكافحة الجيل الرابع لفيروس “سى” والمتواجد بكثرة في منطقة الشرق الأوسط ، وخاصة في مصر، بنسبة شفاء تصل إلى 100% ، كما أن العقار والذي يحمل اسم “كيوريفو”، هو الأول من نوعه بدون حقن و بدون أدويه مساعدة ويستغرق من المريض مدة ثلاث أشهر، ويؤخذ بدون أنترفيرون وهو آمن لمرضى الفشل الكلوى الحاد.
وأضاف “بيجاني”، أن دواء “كيوريفو” أجريت عليه أكبر دراسة متخصصة على مرضى التشمع الكبدى، والتى أثبتت عدم وجود أية آثار جانبية على المرضى عند تناولهم الدواء، وأثبتت التجارب أنه يعمل على منع خلايا الفيروس من الانقسام ويعمل على تفكيك عملية تكاثر الفيروس فى جسم المريض.
وأعلنت الشركة عن العقار الدوائي الجديد ضمن فعاليات معرض الصحة العربي والذي انطلق اليوم (الاثنين) في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، ويعد المعرض أهم مؤتمر طبي متعدد المسارات ومعتمد للتعليم الطبي المستمر في العالم، إذ يتضمن 20 مؤتمراً طبياً، وينفرد بتوفير الوصول إلى سوق يضم أكثر من 400 مليون شخص من خلال أجنحة الدول الست والثلاثين المشاركة في فعالياته.
وعن أهمية المشاركة في هذا المؤتمر قال “بيجاني”: يقدم مؤتمر الصحة العربي منصة تمنح مزودي خدمات الرعاية الصحية ومشتريها بالمنطقة فرصة التعاون وتقديم أحدث الأدوات والابتكارات للنهوض بالعناية بالمرضى، ومن هذا المنطلق تسعى “أبفي” لاستعراض حلولها المبتكرة والبحث عن فرص مستقبلية وتعريف شركائها على أحدث ما توصلنا إليه في السوق بمنطقة الشرق الأوسط، خاصة وأن المؤتمر والمعرض يشهدان مشاركة أكثر من 2500 شركة من 36 دولة حول العالم، لذا فإن فترة انعقاده تعتبر في غاية الأهمية لمقدمي الخدمة الصحية.
وأضاف، نسعى إلى مزيد من التعاون بين القطاعات عبر عقد شراكات مع القطاعين العام والخاص بغية الوصول إلى الارتقاء بجودة الرعاية في أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط، مشيراً إلى أن الشركة ستحرص على عقد هذه الندوة سنوياً خلال فعاليات المعرض.
من جانبها أكدت د. نيبال دهبة، المدير الإقليمي للعلاقات الخارجية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وباكستان بـ”أبفي” الأمريكية، أن مشاركة الشركة تأتي انطلاقاً من أهمية التواصل المستمر مع كل الجهات الفاعلة في القطاع الصحي ومع مقدمي الرعاية الصحية.
وأشارت إلى أن الشركة حرصت على التأكيد على علاقة الشراكة التي تربطها بمقدمي الرعاية الصحية ولاطلاعهم على آخر المستجدات المتعلقة بالأدوية، التي تنتجها الشركة بما فيها الدراسات والأبحاث العلمية التي تثبت فعالية هذه الأدوية والجدوى الاقتصادية من استخدامها لترشيد الإنفاق الصحي مع الحفاظ على أرفع مستويات الجودة والفعالية للمريض.