الرياض – مينا هيرالد: كشفت المراكز العربية، المطور والمالك والمشغل الرائد لمراكز التسوّق في المملكة العربية السعودية، عن أحدث تقنيّاتها المبتكرة وذلك بإطلاقها لتطبيق “الواقع المعزز” (Augmented Reality) الخاص بهواتف الجوال والأجهزة الذكية والذي يعتبر الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدم المعاينة الافتراضية لمركز التسوق الجديد “الحمراء مول” الذي ستفتتحه الشركة قريباً.

ويعمل تطبيق “الواقع المعزز” عبر نظم هواتف “آندرويد” و”أبل” ويمكن تحميله بسهولة من متجر آبل أو متجر جوجل عبر البحث عن ‘Al Hamra Mall’. حيث تعمل هذه التقنية على تزويد هواتف الجوال والأجهزة الذكية بصور ثلاثية الأبعاد عن المرافق الداخلية والخارجية التابعة لـ”الحمراء مول”. كما تمنح مستخدمي هذا التطبيق تجربة مبتكرة فرصة استكشاف المركز التجاري بطريقة فريدة، من خلال تحريك كاميرا الهاتف المتحرك للحصول على صور شاملة ثلاثية الأبعاد.

وتعليقاً على إطلاق تقنية “الواقع المعزز” الجديدة قال سايمون ويلكوك، الرئيس التنفيذي للمراكز العربية: “تحظى المراكز العربية بسجل حافل من الابتكارات، حيث نستخدم أحدث التقنيات بطرق متنوعة لتلبية مختلف متطلبات العملاء. ونسعى من خلال الاستثمار في نظمنا الرقمية إلى تعزيز تجربة التسوق لدى الزوار والزبائن، في الوقت الذي نعمل فيه على ترسيخ مكانة المراكز العربية في ريادة قطاع التجزئة في المملكة العربية السعودية”.

وأضاف سايمون: “يتيح تطبيق ’الواقع المعزز‘ للشركاء والزبائن إمكانية معاينة ’الحمراء مول‘ قبل موعد افتتاحه، والذي يُعد شاهداً آخر على صدارة المراكز العربية في ريادة تطوير قطاع تجارة التجزئة في المملكة”.

من المتوقع أن يتم افتتاح “الحمراء مول”، الذي يقع في حي الملك فيصل في العاصمة الرياض، في موسم الربيع لعام 2016. ويغطي المركز التجاري مساحة تبلغ نحو 78,000 متر مربع ويضم 202 محلاً للبيع حيث يقدر إجمالي المساحات المخصصة للإيجار (GLA) 51,787 متر مربع.