دبي – مينا هيرالد: اعلنت مجموعة ترانسجارد التي تعد واحدة من الشركات الرائدة في المنطقة في توفير الخدمات المساندة والتابعة لمجموعة طيران الامارات، عن تعيين كريغ وارد مديرا عاما جديدا لها.
ويتمتع البريطاني وارد بخبرة تزيد عن 20 عاما في ادارة المرافق وقطاع الطيران التي تعتبر محورية في نموذج اعمال ترانسجارد. وشملت مسيرته المهنية السابقة تولي مهام ادارية رئيسية ضمن مؤسسات كبرى في المملكة المتحدة والامارات العربية المتحدة.
قال كريغ وارد مدير عام مجموعة ترانسجارد:” سيكون هذا دور حافل بالتحديات والمتطلبات الا انه في نفس الوقت دور مجز، فترانسجارد هي شركة ديناميكية متسارعة النمو في سوق ذات اداء تنافسي عال. وقد حققت الشركة ايرادات بلغت مليار درهم العام الماضي ولها خطط توسعية طموحة في المنطقة على المديين القصير والمتوسط”.
واضاف وارد قائلا:”لتحقيق هذه الاهداف تحتاج استراتيجية الشركة الى ان تركز اكثر على العميل وسأواصل العمل على المستوى النوعي العالي لعملياتنا، وانا محظوظ بوجود اساس قوي اعتمد عليه وفريق اداري ممتاز ودعم كامل من مجلس الادارة”.

وقبل انضمامه لترانسجارد عمل وارد رئيسا تنفيذيا لشركة “بلافوند فت اوت” في دبي للمقاولات والتجهيزات حيث تضاعفت عوائدها في عهده في 2014 كما تضاعفت العوائد في 2015.
بدأ وارد حياته المهنية مع شركة فورد للسيارات في المملكة المتحدة كمتدرب ميكانيكي وكهربائي، وخلال سنوات عمله لدى الشركة لمدة 14 عاما تدرج في المناصب بسرعة حيث تولى عدة مهام ادارية حتى اصبح المدير العام للهندسة في 2004.
في يناير 2006 تم تعيين وارد مديرا للعمليات في هيئة المطارات البريطانية في مطار هيثرو اللندني حيث قاد الفرق الهندسية والادارية واكثر من 4000 موظف.
شملت مسؤوليات وارد ادارة مباني المسافرين في المطار اضافة الى عدد من المباني الهندسية والمتنوعة في حرم المطار في موقع تبلغ مساحته 1227 هكتارا. كما لعب وارد دورا مهما في افتتاح مبنى المسافرين 5 .
وفي تعليق على تعيين وارد، قال الدكتور عبدالله الهاشمي الرئيس التنفيذي لترانسجارد:” يجلب كريغ معه سجلا حافلا في الاعمال والعمليات وخبرة قوية وصفات قيادية ممتازة وهي بالضبط الصفات المطلوبة في هذه المرحلة من مسيرة تطور الشركة. وانني أتطلع قدما نحو العمل جنبا الى جنب مع كريغ ودعم منهجه الاستراتيجي في تحقيق اهداف النمو للشركة”.