ديترويت – مينا هيرالد: أعلنت شركة جنرال موتورز عن خطوتها المقبلة في إعادة رسم معالم النقل الشخصي عبر خدمة جديدة في مجال مشاركة التنقل بالسيارات تحمل اسم Maven. وتجمع هذه الخدمة الجديدة، وتطوّر، مجموعة من البرامج المتنوعة للشركة، وتضعها تحت مظلة علامة واحدة.

وتتمحور مهمة العلامة التجارية الجديدة Maven حول تزويد العملاء بمزايا الوصول إلى خدمات نقل عند-الطلب شخصية إلى أقصى الحدود. ويتضمن فريق Maven الدولي أكثر من 40 موظف متخصص في قطاع تكنولوجيا السيارات المتصّلة شبكياً، إضافة إلى متخصصين في القيادة ومشاركة التنقل بالسيارات من جوجل، وزبكار (Zipcar)، وسايدكار (Sidecar).

وحول الإعلان الجديد قال دان أمان، رئيس شركة جنرال موتورز: “تتولى جنرال موتورز الريادة في مجال رسم معالم مستقبل النقل الشخصي. ومع إطلاق خدمة مشاركة التنقل بالسيارة من خلال Maven، والتحالف الاستراتيجي مع شركة ’ليفت‘، وتعزيزاً لريادتنا في مجال السيارات المتصلة شبكياً لعقود طويلة من الزمن عبر نظام OnStar، فإننا نحتل مكانة مميزة تمكننا من توفير أعلى المستويات في مجال خدمات النقل الشخصي التي يتوقعها العملاء اليوم وفي المستقبل”.

وابتداءً من الأسبوع الجاري، توسّع Maven عروضها في خدمات المدن والمناطق المختلفة بالولايات المتحدة والمصممة بشكل مناسب لمتطلبات العملاء بحسب المدينة، والحي السكني، وخدمات الأقران، والمنشآت:
المدينة: اليوم، يسر Maven أن تعلن عن أنها تقدم برنامج مشاركة التنقل بالسيارات الخاص بها لأكثر من 100,000 شخص في آن آربوب، ميشيغان، مع التركيز على خدمة أعضاء الهيئة التدريسية والطلبة في جامعة ميشيغان. وستتوفر سيارات جنرال موتورز في 21 مكان موزعة في أنحاء المدينة.
كما وسيتم إطلاق برامج إضافية خاصة بالمدن في عدد من المناطق الرئيسية في الولايات المتحدة خلال العام الجاري.
وسيحظى عملاء Maven بفرصة تجربة مزايا التوافق الانسيابي لهواتفهم الذكية والاستخدام بدون مفتاح داخل السيارة. ويستخدم عملاء Maven التطبيق الخاص بالعلامة للبحث عن السيارة وحجزها بحسب الموقع أو نوع السيارة، ويمكنهم فتح السيارة باستخدام هواتفهم الذكية مباشرة. ويسمح هذا التطبيق أيضاً باستخدام مزايا لاسلكية مثل تشغيل السيارة والتبريد والتدفئة وغيرها. ويمكن للعملاء أخذ حياتهم الرقمية معهم إلى داخل السيارة من خلال أنظمة آبل كاربلاي وأندرويد أوتو، وOnStar، وراديو SiriusXM، والجيل الرابع من تكنولوجيا LTE للاتصال بالإنترنت. وتقدم كل واحدة من السيارا تجربة شبيهة بالتملك، مع مزايا ملاءمة فريدة لمشاركة التنقل بالسيارة.

أما بالنسبة إلى الأسعار، فإن تكاليف خدمة Maven تتسم بالبساطة والشفافية والوضوح، وهي تتضمن التأمين وتكلفة الوقود.

ومع نمو علامة Maven، سيستخدم الفريق وسائل مبتكرة لتأمين الاتصال شخصياً مع العملاء. وسيحظى عملاء Maven في آن آربور مزايا الوصول المباشر إلى مدراء ومسؤولي فريق Maven بشكل مباشر عبر تطبيق المحادثة النصيّة واتساب لمشاركة تجاربهم وأفكارهم وآرائهم مع الفريق، والمساهمة في إثراء خدمة Maven وتطويرها ورسم معالم مستقبلها.
الحي السكني: في الربع الأول من العام 2016، ستعمل Maven على إطلاق خدمات مشاركة التنقل بالسيارة لطلبة مدينة شيكاغو بالتعاون مع مجموعة ماجيلان للتطوير. وتوسع Maven برنامج الحي السكني المتوفر حالياً في مدينة نيويورك (المسمى سابقاً ’ليتس درايف نيويورك سيتي‘) مع ستونهينج بارتنرز، لمنح المستخدمين مزايا الوصول عند- الطلب إلى السيارات ومواقع الركن المفضلة. ويوفر البرنامجان معاً خدمات لأكثر من 5,000 من السكان.
خدمات الأقران: تتضمن المبادرات العالمية المتوفرة في الوقت الراهن خدمات الأقران لمشاركة النقل بالسيارات من خلال سوق ’كار يونيتي‘ للسيارات في ألمانيا. وحتى منتصف العام 2015 الماضي، تسجّل بهذا الخدمة قرابة 10,000 مستخدم في مدينتي فرانكفورت وبرلين.
خدمات المنشآت: تتوفر العديد من البرامج الفعّالة ضمن منشآت شركة جنرال موتورز في الولايات المتحدة، وألمانيا، والصين، لصقل واختبار مستقبل العروض التجارية التي تقدمها Maven.

ومن جانبها قالت جوليا ستين، نائب الرئيس لبرامج النقل المدني في جنرال موتورز: “توفر Maven مزايا الوصول عند- الطلب، والخيارات، وسهولة الاستخدام. السيارة المناسبة وخدمة النقل المناسبة، للرحلة المناسبة، وفي الوقت المناسب. وفي ظل وجود أكثر من 25 مليون عميل حول العالم معرّضين لاستخدام شكل من أشكل مشاركة النقل بالسيارات بحلول العام 2020، فإن Maven تشكل عنصراً رئيسياً لاستراتيجيتنا الرامية إلى تغيير أنماط التملّك في قطاع صناعة السيارات”.