مرسين – مينا هيرالد: افتتحت “غلوب إكسبريس سيرفيسز” مؤخراً فرعاً جديداً في مدينة مرسين التركية في خطوة تهدف إلى تعزيز حضورها في سوق الخدمات اللوجستية المزدهر في تركيا. وتعكس هذه الخطوة الأخيرة استراتيجية الشركة المستمرة لتعزيز حضورها في مرسين، الميناء الواقع على البحر المتوسط في جنوب تركيا، بهدف الاستفادة من الإمكانيات الكبيرة والأنشطة المتعددة لقطاع الخدمات اللوجستية في المدينة.

وستتمكن الشركة من خلال الفرع الجديد الكائن في ييني محل، شارع عصمت إينونو، أومات بلازا، من الحفاظ على مكانتها الرائدة في مجال تزويد عملائها بأحدث الخدمات ذات القيمة المضافة. وتشتمل مجموعة الحلول المتطورة التي تقدمها الشركة على الإدارة الشاملة للخدمات اللوجستية والشحن الجوي والبحري والخدمات اللوجستية الداخلية الأرضية وعبر السكك الحديدية وشحن وإدارة المعدات الضخمة وخدمات الاستيراد والتصدير والتخزين والتوزيع وخدمات الامتثال مع التجارة العالمية والحلول اللوجستية.

وقال مصطفى قوام، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة “غلوب إكسبريس سيرفيسز”: “يشهد سوق الخدمات اللوجستية في تركيا نمواً مستداماً، ما يولد فرصاً عالية القيمة لرواد هذه الصناعة في العالم. ويتوقع أن يشهد هذا القطاع مزيداً من التوسع، يدعم ذلك الجهود الحكومية المتواصلة للتنويع الاقتصادي بهدف تحفيز التنمية في مختلف المجالات الرئيسية ومن ضمنها قطاع الخدمات اللوجستية”.

وأضاف قوام: “نقوم بصياغة الخطط الاستراتيجية المناسبة لدعم القطاع المحلي وتحسين إمكانياته، حيث يشكل فرعنا الجديد في مرسين، وهي أحد المراكز الاقتصادية الهامة في تركيا، جزءاً من هذه الاستراتيجية. وسنواصل التزامنا بتوفير الخدمات المتميزة لعملائنا مع الاستمرار بالبحث عن طرق أفضل لتحسين عروضنا”.

وتتوافد المزيد من شركات الخدمات اللوجستية العالمية إلى السوق التركي نظراً لإمكانات النمو الاقتصادي الكبيرة للدولة وموقعها الجغرافي الاستراتيجي. وفي إطار سعيها إلى أن تصبح واحدة من المراكز اللوجستية الرائدة في العالم وواحدة من أفضل 10 اقتصادات عالمية، تفتح تركيا ممرات للشحن البحري وعبر السكك الحديدية والطرق السريعة من أجل زيادة حركة البضائع بين دول الجوار. ووفقاً لدراسة خاصة بصناعة الخدمات اللوجستية، فإنه من المتوقع أن تصل قيمة هذا القطاع في تركيا إلى ما بين 108 و140 مليار دولار بحلول العام المقبل.

وتعمل “غلوب إكسبريس سيرفيسز” حالياً من خلال 56 فرعاً تم تأسيسها في 20 دولة منذ انطلاق عمليات الشركة في العام 1974.