دبي – مينا هيرالد: وقعت سلطة واحة دبي للسيليكون، الهيئة التنظيمية لواحة دبي للسيليكون، المدينة الحرة التكنولوجية المتكاملة، مذكرة تفاهم مع “بيريتيك”، المركز الرائد لتطوير ودعم المشاريع الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة التي تتخذ من لبنان مقراً لها، بهدف دعم وتطوير شركات التكنولوجيا الناشئة في المنطقة.

وستقوم واحة دبي للسيليكون من خلال مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال (ديتك)، أكبر مركز لريادة الأعمال في المنطقة والمملوك بالكامل من قبلها، بالتعاون مع “بيريتك” لتوفير الدعم والترويج للمشاريع التكنولوجية الحديثة في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى جانب المساهمة في دعم الشركات الناشئة ورواد الأعمال في لبنان. كما ستتيح الإتفاقية إمكانية الوصول إلى المرافق وشبكة شركاء أعمال الطرفين، إلى جانب توفير الموارد وبرامج التدريب المتخصصة.

وتعليقاً على توقيع مذكرة التفاهم، قال هانس كريستنسن، مدير إدارة في مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال: “نحن ملتزمون بتوفير الدعم اللازم لتلبية الطلب المتزايد في المنطقة على دعم مشاريع ريادة الأعمال في قطاع التكنولوجيا. وتماشياً مع ذلك، جاء توقيع هذه الاتفاقية مع “بيريتك” لتمكننا من بناء مجتمع حديث ومتطور لمشاريع ريادة الأعمال المبتكرة، حيث تنسجم هذه الاتفاقية مع التزامنا بدعم وتمكين المواهب الشابة الواعدة في المنطقة”.

وتأكيداً على التزام الواحة بدعم ريادة الأعمال التكنولوجية، أضاف هانس كريستنسن: “تتميز واحة دبي للسيليكون ببنية تحتية تكنولوجية متطورة، مما يتيح لها توفير أفضل الخدمات والمرافق والأنشطة لكبرى الشركات التكنولوجية والمستثمرين ورواد الأعمال على حد سواء. كما أن إطلاقنا لأضخم مركز لريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط سيساهم بشكل مباشر في تحقيق رؤية دولة الإمارات بشأن دعم وتشجيع ريادة الأعمال والإبتكار. ونحن ملتزمون بالتعاون والعمل المشترك مع مختلف المؤسسات لدعم هذا التوجه ليس في دولة الإمارات فحسب بل في جميع أنحاء المنطقة”.

وقال مارون شماس، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة “بيريتيك”: “نتطلع من خلال شراكتنا الاستراتيجية مع واحة دبي للسيليكون إلى تنفيذ مجموعة واسعة من الأنشطة التي تحقق المنفعة المتبادلة للطرفين، حيث ستتاح لأعضائنا فرصة الاستفادة من المعرفة والخبرات الواسعة التي تمتلكها سلطة واحة دبي للسيليكون في مجال ريادة الأعمال والتكنولوجيا، وهو مجال أثبتت تميزها وجدارتها فيه. وكلنا ثقة بأن المزايا التي سيوفرها التعاون بين الطرفين ستساهم في تسريع نمو ريادة الأعمال وتحسين مستوى التعاون بين رواد الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة ولبنان والشرق الأوسط ككل”.

تعمل “بيريتيك” انطلاقاً من رؤية أساسية تهدف إلى تحفيز الابتكار والنهوض بمجتمع ريادة الأعمال ودعم الاقتصاد اللبناني في مجالات التكنولوجيا والوسائط المتعددة والصحة. وتسعى “بيريتيك” إلى تمكين ودعم رواد الأعمال والشركات الناشئة من خلال توفير بيئة حاضنة ودعم الأعمال والتمويل بالإضافة إلى إتاحة التواصل مع شبكة عملاء بيريتك.

من جانبه، يوفر مركز دبي التكنولوجي لريادة الأعمال الذي تأسس عام 2015، لأصحاب المشاريع القائمة والناشئة بيئة عمل محفزة وفعالة، تدعم أنشطة ريادة الأعمال وتعزز روح الإبداع لدى المواهب التكنولوجية.