أبوظبي – مينا هيرالد: كشفت شركة أوراكل خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإماراتية أبوظبي اليوم، عن خطتها لافتتاح مركز بيانات في أبوظبي للمساعدة في دعم أكثر من 33 مليون عملية سحابية يومياً، في إطار التزامها بزيادة استثماراتها في منطقة الشرق الأوسط ودعم الشركات في المنطقة في جميع الخدمات السحابية.

و أعلنت أوراكل خلال المؤتمر عن نيتها توظيف 250 متخصص وخبير في مبيعات الحوسبة السحابية في كل من دبي والقاهرة، وذلك لتلبية الطلب المتزايد من العملاء على منتجاتها المتكاملة.

ومن جهته صرح لويك لو غويسكيت، رئيس أوراكل في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا والمحيط الهندي: “نحن نشهد ازدياداً ملحوظاً في الطلب على خدمات الحوسبة السحابية من أوراكل من خلال التوجه الجديد للشركات في الانتقال إلى الحوسبة السحابية، وكذلك السعي لاستعمال أحدث الوسائل التكنولوجية المتوفرة ودفع الابتكار.”

وتسعى أوراكل من خلال مركز البيانات الرئيسي والجديد في منطقة الشرق الأوسط وخاصة في العاصمة أبوظبي، إلى زيادة عدد مراكز البيانات التابعة لها، حيث سيغطي هذا المركز خدمات أوراكل في المنطقة. وسوف يتم بناؤه وفق النظم الهندسية المعتمدة لدى أوراكل في مجالات الحوسبة السحابية، وذلك للعمل على تلبية الطلب المتنامي في المنطقة وتغطية كافة احتياجات العملاء في مجال خدمات الحوسبة السحابية الآمنة والموثوق بها.

وتابع غويسكيت: “تكمن استراتيجيتنا للاستثمار في البنى التحتية عن طريق توظيف عدد من المواهب المتخصصة في المبيعات، إضافة إلى بناء مراكز البيانات في المنطقة، والتي تعد منطقة هامة للغاية بالنسبة لنا. ونحن نستمر في التزامنا تجاه زيادة الاستثمار في المنطقة.”

وشهدت أوراكل خلال السنوات الثلاث الماضية نمواً ملحوظاً في المنطقة، حيث تخطط حالياً إلى افتتاح مكاتب جديدة لها في كل من أبوظبي ومدينة دبي للإعلام والأردن والرياض.

ومن جانبه قال عبد الرحمن الذهيبان ، نائب رئيس أوراكل في الشرق الأوسط ووسط آسيا وشمال وجنوب إفريقيا: ” لقد استطعنا مضاعفة القوى العاملة لدينا خلال السنوات الثلاثة السابقة في دولة الإمارات العربية المتحدة، وستدعم حملة التوظيف الحالية نمو الأعمال لدينا بشكل أسرع في المنطقة، والتي تشهد بدورها حجم عمل متزايد في الحوسبة السحابية.”