دبي – مينا هيرالد: استقبل رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، سعادة فرانك جيه إم مولن، سفير مملكة هولندا لدى أبوظبي ، في مكتبه في شارع الوصل يوم الثلاثاء 26 يناير 2016. وقد تم اللقاء بين مولن ورئيس مجلس الإدارة بحضور سعادة روبرت جيه إيتش دي ليو، قنصل عام مملكة هولندا في دبي.

تطرّق مولن والحبتور إلى المناخ الاقتصادي والسياسي في الإمارات العربية المتحدة، ولفت الحبتور في هذا الإطار إلى أنه يرغب في تشجيع مزيد من الهولنديين على الاستثمار في دولة الإمارات قائلاً: “الإمارات العربية المتحدة هي أرض الفرص. العائدات ممتازة. بلادنا هي من الملاذات الآمنة في العالم”.

وقال سعادة مولن الذي تسلّم منصبه في أبوظبي في سبتمبر بعدما كان سفيراً في برلين: “ثمة تلاقٍ بين المصالح الهولندية والإماراتية. فكلانا نعتمد على التجارة، ونتميز ببيئة سياسية واقتصادية مستقرة”.

فضلاً عن ذلك، ناقش الطرفان القضايا الإقليمية لا سيما تأثير التراجع في أسعار النفط في المنطقة ورفع العقوبات عن إيران. وعلّق الحبتور: “تسعى دول كثيرة الآن إلى التعامل مع إيران وتحقيق مكاسب بعد رفع العقوبات، لكن موقفي لم يتغير “.

ومن جهته، أطلع القنصل العام روبرت جي إيتش ليو الحبتور على فرص الاستثمار المتاحة في قطاع الضيافة في هولندا وأجزاء من النمسا. وقد أشار الحبتور إلى أن مجموعته خصّصت أموالاً للتوسّع أكثر على الساحة الدولية قائلاً: “أبحث باستمرار عن أسواق جديدة في حال كانت الفرصة مناسبة”.