دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “ديار للتطوير”، إحدى شركات التطوير العقاري الرائدة في المنطقة والمدرجة في سوق دبي المالي، عن نتائجها المالية للعام المالي 2015، حيث حققت الشركة أرباحاً صافية بلغت 291.4 مليون درهم مقارنة بـ 281.85 مليون درهم سجلتها خلال نفس الفترة من العام المنصرم، محققة إرتفاعاً نسبته 3,4%.

وبهذه المناسبة، قال سعيد القطامي، الرئيس التنفيذي لشركة ديار للتطوير: “تعكس النتائج المالية للعام 2015 ما قدمته ديار خلال العام في كافة قطاعات السوق العقارية التي تنشط فيها الشركة، وتؤكد على إلتزامنا المستمر لتحقيق أفضل العوائد لعملائنا وللمساهمين على حدٍ سواء”.

وأضاف: “إن قطاع الضيافة وتقديم مشاريع عقارية ذات أسعار تنافسية سيبقيان هما محور اهتمام الشركة خلال الفترة المقبلة، خصوصاً ونحن نتطلع إلى الانتهاء من الأعمال الإنشائية لمشاريع “ذي أتريا” و”مونروز” والبدء في الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى من مشروع ميدتاون “أفنان ديستريكت”. وجاءت أرباح العام 2015 لتؤكد على مكانة ديار المهمة في تلبية حاجة السوق لمشاريع في مختلف قطاعات السوق العقاري في دبي. وسنسعى خلال العام 2016 إلى دراسة السوق بشكل دقيق لإيجاد فرص استثمارية جديدة تلائم استراتيجية الشركة العامة”.

يأتي على رأس إنجازات ديار للتطوير خلال العام 2015 إطلاق المرحلة الأولى من مشروع ميدتاون “أفنان ديستركت” والذي يتكون سبعة أبراج سكنية تتدرج بين 6 طوابق إلى 16 طابقاً وتضم 659 وحدة سكنية بمختلف الأحجام، ويقع المشروع في المنطقة العالمية للإنتاج الإعلامي. كذلك قامت ديار خلال العام الماضي بتوقيع مذكرة تفاهم مع ميلينيوم كوبثرون لإدارة 1000 وحدة عقارية في مشاريع الضيافة التي تطورها ديار.

وبهذا الصدد، قال سعيد القطامي: “لقد جاء النمو الذي شهده القطاع العقاري خلال الفترة الماضية في دبي نتيجة للرؤية الثاقبة لحكومتنا الرشيدة والتي قادت السوق لإطلاق مشاريع نوعية وتتوزع على مختلف قطاعات السوق لإثراء المشهد العقاري في دبي. ولا تزال التوجيهات الحكومية وتطوير البنية التشريعية للقطاع العقاري تلعب دوراً في إضافة معايير أمان وجودة إلى هذا القطاع الحيوي، فاليوم، تعتبر السوق العقارية في دبي ملاذاً آمناً للمستثمرين، والوجهة المثالية لمن يبحث عن فرص استثمارية لتحقيق أرباحاً مستدامة”.

وتلعب شركة ديار للتطوير دوراً محورياً في تطوير القطاع العقاري في المنطقة، حيث عززت محفظة مشاريعها المميزة والمتنوعة من المكانة الريادية للشركة في هذا القطاع.