دبي – مينا هيرالد: أعلنت فيديكس إكسبريس، شركة النقل السريع الاكبر عالمياً والتابعة لـ فيديكس كوربوريشن، المدرجة في بورصة نيويورك بالرمز (FDX) ، عن طرحها لأثنين من الحلول الجديدة المتخصصة في مجال الرعاية الصحية التي تتضمن طرود يتم التحكم بدرجة حرارتها بتقنيات مبتكره ، وذلك خلال مشاركتها في معرض ومؤتمر أراب هيلث 2016.

وتشمل حلول الشحن المبرد من “نانو كول” FedEx Cold Shipping Solutions by NanoCool للبضائع التي تتطلب بيئة باردة، حيث يمكن المحافظة على درجة حرارة من 2 إلى 8 مئوية لمدة تصل إلى 96 ساعات. وقد تم تصميم هذة الطرود لتكون سهلة الاستخدام ، منخفضة التكلفة وصديقة للبيئة، ومناسبة للاستخدام في القطاع الصحي.

وأما حلول الشحن المُجمد من “كربوبورت” FedEx Deep Frozen Shipping Solutions by Cryoport فتعتمد على تقنية البخار الجاف الصادر من النيتروجين السائل للمحافظة على درجة حرارة الطرود إلى أدنى من 150- درجة مئوية لمدة تصل إلى 10 أيام. وتساعد هذه الحلول في تقليل الحاجة للحصول على شهادات نقل المواد الخطرة والتخلص من حلول التغليف بالثلج الجاف. كما تساهم حلول التجميد العميق في تقليل الأثر البيئي.

وفي هذا الشأن قال ديفيد روس، الرئيس الإقليمي لـفيديكس إكسبريس في الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وأفريقيا: “يتماشى نمو قطاع الرعاية الصحية في منطقة الشرق الأوسط مع النمو السكاني. ويحرص عملاؤنا ضمن القطاع الصحي على أن يتم شحن الطرود الطبية بأمآن وحرفيه،. ولذا فإننا نستخدم أحدث التقنيات في مجال الشحن المبرّد لنضمن لموردي الرعاية الصحية حلولاً فعَّالة من حيث التكلفة و تساهم في الحفاظ على البيئة، للحصول على منتجاتهم التي تساهم في إنقاذ حياة الكثيرين”.
ويمكن الإطلاع على تلك الحلول المبتكره في جناح الولايات المتحدة الأمريكية منصة رقم 1D53 في معرض ومؤتمر أراب هيلث 2016، الذي يقام في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 25 إلى 28 يناير 2016.