دبي – مينا هيرالد: بعد أن رسخت موقعها الاستثنائي كشبكة التلفزيون المدفوع الأسرع نمواً في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا خلال عام 2015، تكشف OSN عن 6 قنوات جديدة بتقنية HD الخلابة، تضاف إلى قائمة الخيارات المتاحة للمشاهدين مع بدء العام الجديد.

وبذلك، تؤكد OSN مكانتها الرائدة في القطاع كمزود لأفضل محتوى حصري من الأفلام والمسلسلات الحائزة على الجوائز والبرامج الترفيهية والأفلام العربية. وسيتم إطلاق 5 قنوات جديدة في 1 فبراير 2016 على أن يتم الكشف عن مجموعة قنوات جديدة وحصرية خلال شهر مارس المقبل.

وينسجم إطلاق القنوات الجديدة في مضمونه وأهدافه مع استراتيجية OSN لعام 2016 والتي تتطلع من خلالها إلى ترسيخ موقعها في السوق عبر منح المشتركين فرصة متابعة محتوى مميز بتقنية HD الخلابة، وتعزيز منصات المشاهدة الرقمية التي تتيح للمشتركين إمكانية مشاهدة برامجهم المفضلة في أي وقت، ومن أي مكان.

وتتضمن قائمة القنوات الجديدة التي ستتوفر للمشتركين ابتداءً من 1 فبراير كلاً من: OSN ياهلا سينما HD (القناة رقم 110) وهي أول قناة مخصصة للأفلام العربية بتقنية HD لتقدم للمشاهدين فرصة متابعة أحدث الأفلام العربية بعد أسابيع قليلة من عرضها في دور السينما؛ وOSN Movies Family HD (القناة رقم 16) التي تقدم محتوىً مميزاً لجميع أفراد العائلة؛ وOSN First HD Home of HBO (القناة رقم 202) والتي تقدم مسلسلات HBO العالمية والحائزة على العديد من الجوائز، وذلك في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة الأمريكية؛ وH2 HD (القناة رقم 509)، وهي من مجموعة قنوات History للبرامج التاريخية التي تعرض أعمالاً وثائقية مميزة للمرة الأولى.

ويأتي إطلاق هذه الخيارات بعد إعلان OSN مؤخراً عن إضافة BBC First HD (القناة رقم 215)، حيث تقدم برامج موجهة خصيصاً لجمهور منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع باقة من أفضل الأعمال الدرامية والترفيهية البريطانية.

وانطلاقاً من التزامها بتزويد محتوى هو الأكثر تميزاً للمشاهدين العرب، سيتم تقديم كافة برامج قناة H2 HD الجديدة مع ترجمة باللغة العربية بحلول شهر أبريل المقبل، في حين ستتوفر جميع برامج History Channel مع الترجمة العربية ابتداءً من شهر مارس.

بهذه المناسبة قال ديفيد بوتوراك، الرئيس التنفيذي لـOSN: “نعمل باستمرار على تخطي حدود المألوف لنرسي معايير جديدة على مستوى قطاع التلفزيون في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عبر استثمارنا في المحتوى الحصري الذي لا يتوفر إلا عبر شبكتنا، وذلك انطلاقاً من استراتيجيتنا التنموية الطموحة لعام 2016. وتم إعداد التجربة التلفزيونية العالمية الفريدة التي تقدمها OSN لتناسب أذواق وتطلعات جميع أفراد العائلة، مما سيساهم في استمرار نمونا”.

وأضاف بوتوراك: “تعكس القنوات الجديدة الشراكات العالمية الحصرية التي عملنا على تعزيزها على مر السنين. حيث نمتلك حقوق العرض الأول لمحتوى كافة القنوات الجديدة عبر منصاتنا الرقمية ومنصات عند الطلب، مما يعزز تجربة المشتركين بالاستمتاع بأفضل البرامج في أي وقت ومن أي مكان”.

OSN ياهلا سينما HD
أول قناة متخصصة للأفلام العربية بتقنية HD، لتكون الوجهة المفضلة لعشاق السينما العربية في المنطقة. وتقدم القناة للمشتركين فرصة مشاهدة أحدث الأعمال بعد أسابيع قليلة من عرضها السينمائي، مع إطلاق فيلم جديد كل يوم جمعة. كما يمكن للمشتركين متابعة أحدث الأفلام بنسخها الكاملة بدون فواصل، وسيتمكن المشاهدين من الاستمتاع بمشاهدة اصدارات خاصة، و”نسخة الإخراج” إضافة إلى برامج حول كلاسيكيات السينما العربية. إن كنت تبحث عن أول “سينما منزلية” للأفلام العربية، لمشاهدة أفلام حققت شعبية جماهيرية كبيرة مثل “حياتي مبهدلة” و”شد أجزاء” و”ولاد رزق” وغيرها الكثير، فإن OSN ياهلا سينما HD هي القناة المنشودة.

OSN Movies Family HD
الوجهة الأولى لأفضل أفلام الأطفال والعائلة على مدار الساعة، مع مجموعة هي الأكثر تنوعاً من إنتاجات أكبر الاستديوهات بما في ذلك Warner Bros و Paramount و”جلف فيلم”. وتتضمن قائمة الأفلام العائلية المرتقبة التي ستتاح للمشتركين فرصة مشاهدتها أولاً كلاً من Finding Dory وThe Jungle Book و Kung Fu Panda 3 وInside Out وغيرها. كما يمكن للمشتركين الاستمتاع بمشاهدة محتوى حصري من استديوهات Disney و Pixar بما في ذلك الأفلام الكلاسيكية العائلية الشهيرة.

OSN First HD Home of HBO
ترتقي قناة OSN First HD Home of HBO بالشراكة طويلة الأمد التي تجمع OSN مع HBO الرائدة عالمياً والتي تقدم أشهر المسلسلات والبرامج الحائزة على جوائز، إلى مستوى جديد من التميز. وستقدم القناة للمشتركين فرصة المشاهدة الأولى والحصرية لمحتوى HBO في المنطقة بما في ذلك الأفلام التلفزيونية والبرامج الكوميدية والأعمال الوثائقية والبرامج الحوارية. وتتضمن قائمة البرامج كلاً من Togetherness وGame of Thrones وBallers وThe Brink وTrue Detective وGirls وSilicon Valley وVeep وغيرها من المسلسلات، إضافة إلى برنامج Last Week Tonight with John Oliver الذي يحظى بجماهيرية ساحقة؛ والمسلسلات القصيرة مثل Show Me a Hero. وسيتوفر ما يزيد على 1500 ساعة من المحتوى المميز على مدار السنة عبر OSN وOSN Play و خدمة GO Online TV. كما تمت توسعة منصة On Demand مع أكثر من 2000 ساعة من برامج HBO الحصرية بما في ذلك مواسم كاملة من مسلسلات شهيرة لمشاهدتها في أي وقت ومن أي مكان.

H2 HD
تعتبر قناة H2 HD الاختيار الأمثل للتعرف على أبرز الأحداث التي عرفتها البشرية على مر العصور، وهي جزء من محفظة قنوات History التاريخية الشهيرة وتقدم أعمالاً وثائقية لم يسبق عرضها من قبل إضافة إلى البرامج العلمية والترفيهية. وبما يتوافق مع أذواق المشاهدين في المنطقة، سيتم تقديم كافة البرامج مع ترجمة باللغة العربية ابتداءً من شهر أبريل. كما سيتوفر المحتوى المتنوع مثل برامج Ancient Impossible و Planet Egypt على OSN Play.

BBC First HD
ستصبح OSN الوجهة الأولى للمحتوى المميز لقناة BBC First HD حصرياً وللمرة الأولى على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك اعتباراً من 1 فبراير 2016. وبذلك تصبح OSN الخيار الوحيد لمشاهدة أفضل الأعمال الدرامية البريطانية، إضافة إلى ساعتين كاملتين في ساعات ذروة المشاهدة لمتابعة برامج مختارة مع الترجمة باللغة العربية. وتتيح القناة للمشتركين إمكانية التعرف على مسلسلات شهيرة حازت على إعجاب النقاد، مثل المسلسلات الجديدة Sherlock وLuther، إضافة إلى إنتاج BBC الأسطوري للعمل الأدبي الشهير War and Peace. وسيتمكن مشاهدو OSN من متابعة مسلسل EastEnders الشهير، والذي يستمر عرضه منذ سنوات طويلة في نفس وقت عرضه في المملكة المتحدة.

ومؤخراً وقعت OSN اتفاقية شراكة جديدة لمدة عشر سنوات ووسعت الاتفاقية السابقة مع NBCUniversal التي شملت توفير قناة E! حصرياً عبر OSN في المنطقة. كما ستقدم الشبكة للمشتركين أيضاً المحتوى الخاص بقناة Syfy في إطار هذه الشراكة خلال العام الحالي.

وسوف يتميز العام 2016 بعرض حصري لأكثر من 50 برنامجاً، فضلاً عن مواصلة عرض مايزيد عن 70 مسلسل تلفزيوني فقط عبر شبكة OSN. وسوف يتم عرض أكثر من 25 من أضخم البرامج الحائزة على جوائز في نفس وقت عرضها في الولايات المتحدة، ليتمكن مشاهدو OSN من متابعة أكثر البرامج شهرة قبل الجميع.

واختتم بوتوراك قائلاً: ” قمنا خلال السنوات الماضية بتوسيع باقة البرامج الموجهة للأطفال والنساء، كما قمنا بتحسين محتوى الأفلام والمسلسلات والمحتوى الرياضي. ونحن ماضون قدماً هذا العام في العمل على توسعة محفظتنا من المحتوى الحصري العالمي لجميع أفراد العائلة.لتبقى OSN العنوان الأبرز لأفضل ترفيه تلفزيوني، والطريقة الوحيدة للاستمتاع بمشاهدة التلفزيون”.

تحافظ OSN، وعبر أكثر من 150 قناة، على موقعها الرائد في القطاع وتقدم خيارات ترفيهية لا مثيل لها. وتوفر OSN برامج ترفيهية لا تضاهى للأطفال تتضمن محتوى عالمياً عبر شراكات عامة لتقديم خيارات لا تتوفر إلا عبر الشبكة. كما ستعمل OSN على تعزيز محفظة قنواتها التي تبث بتقنية HD لتصل إلى 64 قناة خلال الربع الأول من العام الحالي.