عمّان – مينا هيرالد: أعلنت شركة حياة للفنادق اليوم عن توقيع اتفاقية مع شركة واحة أيلة للتطوير للبدء بتشييد فندق حياة ريجنسي في مدينة العقبة في الأردن، ليضم 286 غرفة. وبذلك، يكون فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة أول فندق يتم بناؤه في مشروع أيلة ، والتي تعد احد اكبر الاستثمارات العقارية والسياحية المتنوعة الخدمات على الشواطئ الشمالية للعقبة.

وسيكون هذا الفندق، المنوي افتتاحه خلال عام 2018، ثاني فنادق العلامة التجارية “حياة” في الأردن إلى جانب “جراند حياة” عمّان، وسينضم إلى ما يزيد عن 150 فندقاً تحت العلامة التجارية “حياة ريجنسي” والمنتشرة في مناطق متعددة حول العالم تمتد من شيكاغو وحتى مومباي.

ويأتي تشييد هذا الفندق تأكيداً على المهمة التي تسعى “حياة ريجنسي” إلى تحقيقها، والمتمحورة حول منح النزلاء تجربة ضيافة فاخرة توفر لهم كل ما يحتاجونه ويرغبون به، إلى جانب تقديم مجموعة واسعة من المرافق المعدة للترفيه والعمل على حد سواء، فضلاً عن مساحات ومرافق أخرى تجعل من الفندق الوجهة المفضلة لكافة المناسبات. وسيتضمن الفندق غرفاً للنزلاء مصممة بأحدث الطرق لتبلغ مساحة كل منها 43 متراً مربعاً، بالإضافة إلى خمسة مرافق للطعام والشراب تقدّم مأكولات مبتكرة، وبركة سباحة ونادٍ رياضي ونادٍ صحي ونادٍ مخصص للأطفال ، بالإضافة إلى ناد على شاطئ خاص.

إضافة لما سبق، يقدم الفندق لزواره ونزلائه مرافق فاخرة لعقد المؤتمرات والفعاليات المؤسسية، بما يشمل قاعة مخصصة للفعاليات الاجتماعية والمؤتمرات مساحتها 570 متراً مربعاً ، وقد تم تصميم الفندق من قبل شركة “أركاديا” كما وقامت وشركة “يابو بوشيلبيرغ” بكامل أعمال التصميم الداخلي.

ومن خلال موقعه المميز في قرية المرسى الواقعة في قلب مشروع أيلة، بين مركز المدينة والحدود العالمية، سيوفر الفندق للزوار مجموعة متكاملة من محلات التسوق ومرافق الطعام والشراب والترفيه، إلى جانب واجهة مائية مطلة على مرسى اليخوت الاكبر في العقبة ضمن بحيرات اصطناعية تمّ إنشاؤها مؤخراً بطول 17 كيلومتراً. وسيتمتع النزلاء كذلك بأول ملعب غولف عالمي في الأردن يضم 18 حفرة، والذي قام بتصميمه العالمي جريج نورمان، إلى جانب أكاديمية لتعليم الجولف تضم 9 حفر، والذي يمثل واحدا من أكثر ملاعب الغولف الصديقة للبيئة في العالم. إضافة لما سبق، سيكون الفندق على مقربة من أهم وجهات الجذب السياحية في المملكة مثل البتراء ووادي رم.

وبهذه المناسبة، قال بيتر نورمان، نائب الرئيس الأول لعمليات الأستحواذ والتنمية لدى فنادق ومنتجعات “حياة” لمنطقة أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط: “تعد واحة أيلة استثماراً تطويرياً مثيراً للإعجاب، ويسعدنا أن يكون فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة أول فندق يتم افتتاحه فيها.”

وأضاف نورمان: “نتطلع لاستقبال الزوار والنزلاء في فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة، لنقدم لهم الخدمات المميزة والأصيلة التي تعكس علامة “ريجنسي”، وليستمتعوا بتذوق ألذ المأكولات وتجربة مرافق تمنحهم الراحة والاسترخاء أو العمل ضمن أجواء تحفّز على الإنتاجية. ويسعدنا العمل مع شركة واحة أيلة للتطوير، لندعم رؤيتها الطموحة لتطوير مستقبل أفضل لمدينة العقبة.”

ومن جهته، قال المهندس سهل دودين، المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير: “نفخر بالعمل مع شركة حياة للفنادق لتشييد ثاني فنادقها في الأردن، إذ تعدّ هذه الشراكة أول مشروع مشترك فيما بيننا، وستشكل خطوة محورية تساهم في تطوير مدينة العقبة لتتصدر القطاع السياحي في المنطقة. ومن خلال الخبرات الممتدة التي تتمتع بها شركة حياة للفنادق والمرافق الفاخرة التي توفرها أيلة، نؤمن بأن فندق حياة ريجنسي أيلة العقبة الى جانب مكونات مشروع أيلة التطويرية الفاخرة الاخرى سيشكل مصدر جذب ضخم للمسافرين بقصد الترفيه والأعمال والاقامة على حد سواء.”

ومن الجدير بالذكر أن شركة واحة أيلة للتطوير قد تأسست عام 2003 بهدف تطوير مشروع آيلة ، و هي تؤدي دورا محوريا في تحويل ميناء العقبة الى مركز أعمال ووجهة سفر بمواصفات عالمية.