دبي – مينا هيرالد: أعلنت دبي التجارية، الجهة الرائدة في تيسير التجارة عبر الحدود، عن إطلاق خدمات التأمين الإسلامي لشركة دار التكافل عبر منصتها “تريدشيلد”، مما سيتيح لعملاء “تريدشيلد” خيار تأمين إضافي إلى جانب الشركات الموجودة مسبقاً كشركة أبوظبي للتأمين (أدنيك)، و آر إس إيه، ونور تكافل، وعمان للتأمين.
وتسلط هذه الخطوة الضوء على الجهود الكبيرة التي تبذلها دبي التجارية من أجل العمل على تعزيز مكانة دبي الدولية كمدينة ذكية. ومن جهة أخرى ستمنح منصة “تريدشيلد” الفرصة لشركة التأمين لتوسيع رقعة خدماتها وإنتاجيتها دون تحمل أية أعباء إضافية.
وبهذه المناسبة صرح المهندس محمود البستكي، الرئيس التنفيذي لدبي التجارية، قائلاً: “تماشياً مع رؤية دبي كعاصمة للاقتصاد الإسلامي، نرحب بدار التكافل كأحد المزودين الرئيسيين لخدمات التأمين المتوافق مع الشريعة الإسلامية عبر منصة “تريدشيلد”، النافذة الموحدة للحصول على خدمات تأمين الشحنات التجارية والتي تقدمها مجموعة من الشركات المحلية والعالمية الرائدة في هذا المجال، وسيعزز ذلك من قدرة عملائنا على الاختيار من بين أفضل شركائنا في مجال الخدمات التأمينية”.
وأضاف البستكي: “ندعو جميع التجار ونحثهم على تأمين شحناتهم وبضائعهم أثناء نقلها لأن ذلك يمثل إجراءً ضرورياً لضمان حماية أعمالهم ومصالح عملائهم ومورديهم على حد سواء وتفادي الخسائر في صفقاتهم التجارية”.
وتعتبر “تريدشيلد” منصة سهلة الاستخدام معززة بتكامل إلكتروني مباشر مع خدمات التامين البحري وشحن البضائع، ويمكن الحصول على عروض الأسعار التأمينية عبر الموقع tradeshield.ae خلال دقائق معدودة والمقارنة بين تلك الأسعار والشروط التأمينية قبل اختيار التغطية التأمينية، كما توفر المنصة ميزة إتمام عملية شراء البوليصة التأمينية بما في ذلك تسديد قيمة التأمين إلكترونياً عبر بوابة “رسوم” للدفع الإلكتروني الآمن التابعة لدبي التجارية.
من ناحيته صرح السيد صالح الهاشمي، نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب لدار التكافل قائلاً: “قرارنا بالانضمام لمنصة “تريدشيلد” ودعمها بشكل كامل جاء نتيجة إدراكنا لدور دبي التجارية البارز في إعادة صياغة مستقبل عمليات التجارة والشحن البحري في دبي، إننا سعداء بأن نكون جزءاً من هذه المنصة كمزود متوافق مع الشريعة الإسلامية وعلى استعداد لتقديم أقصى سبل الدعم والمساندة لعملاء المنصة”.