أبوظبي – مينا هيرالد: وقعت كل من شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” ومجلة “درع الوطن” اتفاقية تعاون وشراكة إعلامية تقوم بموجبها مجلة “درع الوطن” بإصدار النشرة الإعلامية اليومية الخاصة بمعرض ومؤتمر الانظمة غير المأهولة “يومكس” 2016، ومعرض ومؤتمر المحاكاة والتدريب 2016، التي ستعقد في مركز أبوظبي الوطني للمعارض فى الفترة من 6 ولغاية 8 مارس المقبل.
وتقام فعاليات معرضي ومؤتمري يومكس والمحاكاة ضمن فعاليات أسبوع أبوظبي للطيران والفضاء، الذي يعقد تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، في الفترة ما بين 6 ولغاية 12 مارس المقبل. ويضم الأسبوع تحت مظلته 6 فعاليات متخصصة والتي ستقام في كل من العاصمة ابوظبي ومدينة العين.
وقال حميد مطر الظاهري، الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي الوطنية للمعارض ومجموعة الشركات التابعة لها بالإنابة: “إننا سعداء بتوقيع اتفاقية الشراكة الإعلامية لمعرضي يومكس والتدريب والمحاكاة مع مجلة “درع الوطن” التى تعد واحدة من أبرز المنصات الإعلامية المتخصصة بالقطاع الدفاعي والأمني على صعيد المنطقة. وكلي ثقه، ان هذه الشراكة ستساهم في إيصال الرسائل الخاصة بهذه الفعاليات المتميزة لكافة شركائنا في القطاعين العام والخاص وإطلاعهم على آخر المستجدات فى عالم قطاع صناعة الانظمة غير المأهولة والتدريب والمحاكاة”.
وأوضح الظاهري أننا نتطلع لمعرضي يومكس والتدريب والمحاكاة ليكونا بمثابة منصة مثالية لكبريات الشركات العالمية والمحلية والاقليمية لعرض أخر الابتكارات والتكنولوجيات المرتبطة بالأنظمة غير المأهولة، وأحدث البرامج العالمية للتدريب والمحاكاة، حيث ستكون اتفاقية الشراكة الاعلامية مع مجلة “درع الوطن” التي يتمتع كادرها بالخبرة الواسعة، عاملا مؤثرا وداعما للعارضين للمشاركة لنشر إخبارها والمنتجات التى تقوم بعرضها خلال المعرضين”.
وأضاف اننا على اتم الاستعداد للتعاون والمشاركة ودعم كافة الانشطة التى تعد من ضمن رؤية أبوظبي 2030 والرامية الى تعزيز وتطوير قطاع الطيران والفضاء فى الدولة ودفع عجلة التنمية وتوسيع قطاع المعارض والفعاليات المصاحبة لأسبوع ابوظبي للطيران و الفضاء من خلال زيادة عدد المعارض والفعاليات المتخصصة بهذا القطاع فى المستقبل واكساب الكوادر الوطنية الخبرة من خلال فرص الاحتكاكمع المنظمين.
ومن جانبه أكد المقدم الركن/ يوسف جمعه الحداد رئيس تحرير مجلة درع الوطن إننا سعداء بالتوقيع على اتفاقية الشراكة الاعلامية مع شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “واننا على اتم الاستعداد لتقديم خبراتنا الاعلامية والتي تمتد لعقود فى مجالات التغطية الاعلامية وإصدار النشرات الاعلامية المتخصصة بأكبر المعارض الدفاعية والامنية وعلى مستوى الدولة مثل معرض ايدكس للدفاع ومعرض دبي للطيران”.
وأوضح اننا سنتعاون مع أدنيك والشركات المشاركة فى المعرضين وسنوفر لهم مساحات إعلامية فى النشرات اليومية التى ستصدر بالإضافة لمجموعة من الحوارات الاعلامية مع رؤساء الشركات المشاركة فى المعرضين والخبراء والمتخصصين والمعنيين بقطاعات الطيران والفضاء والأنظمة غير المأهولة.
وأضاف بأن درع الوطن تسير على خطى قواتنا المسلحة التي تؤمن بأن “النوع قبل الكم”، مؤكد في الوقت بإن المجلة التي صدرت في أغسطس 1971، أي قبل الاتحاد بأربعة أشهر ظلت دائماً في سباق مع الزمن، وقد حفزها إلى التطور المستمر محاولتها مواكبة التطور في قواتنا المسلحة التي أصبحت اليوم من أحدث الجيوش العالمية. وكان من الطبيعي للمجلة التي تتوافر لها كل الإمكانات المتاحة من يوم صدورها، أن تسابق الآخرين في اقتناء أفضل التقنيات، مع الحرص على أن يواكب ذلك تنمية مستمرة في مواردها البشرية، علماً بأن المجلة يقوم على تحريرها وإخراجها كوادر مواطنة مؤهلة تأهيلاً رفيعاً.
وأضاف بأن مجلة درع الوطن منذ بداية الدورة الأولى لمعرض دبي للطيران و”آيدكس”، وحتى الآن الراعي الإعلامي الاستراتيجي، ومن خلالها تتم تغطية كل أحداث هذين المعرضين الدوليين عبر النشرات اليومية التي تصدرها المجلة خلالهما. كما تشارك المجلة وفق خطتها السنوية في العديد من المعارض داخل الدولة وخارجها . كذلك تشارك “درع الوطن” في عدد كبير من المعارض الدفاعية ومعارض الطيران المتخصصة على مستوى العالم في الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وألمانيا وتركيا وبريطانيا وعدد من دول الخليج العربية، من خلال جناح تتهافت عليه الشركات العالمية المتخصصة بهدف نشر إعلاناتها عبر صفحات المجلة، باعتبارها من وأكبر المجالات العربية ذات الانتشار في مختلف دول العالم.