دبي – مينا هيرالد: أعلن كريديت اجريكول بريفت بنك وهو أحد أبرز مديري الثروات في العالم، عن توحيد أنشطته في أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا وحوض المحيط الهادي والأمريكيتين اعتباراً من تاريخه تحت مظلة هيكله التنظيمي الجديد وعلامته التجارية العالمية الفريدة اندوسويس لإدارة الثروات، التي سوف تصبح العلامة العالمية لإدارة الثروات لمجموعة كريديت أجريكول.
وتشكل عملية إعادة تسمية العلامة التجارية ذروة التحول الاستراتيجي لمجموعة اندوسويس لإدارة الثروات والذي بدأ في عام 2012 ويستند إلى أسس هويته وتراثه الذي يبلغ عمره 140 عاماً ونموذج عمله وطموحاته وبصمته في جميع أنحاء العالم.
وتعكس العلامة الموحدة اندوسويس لإدارة الثروات إعادة ترتيب الهيكل التنظيمي في إطار عملية أكبر لتوحيد أنشطة شركاتها التابعة في مختلف المناطق الجغرافية لتقديم خدمات منسقة وعابرة للحدود للعائلات ورجال الأعمال حول العالم.

وتكمن القيمة المضافة التي توفرها العلامة الجديدة في حقيقة قدرتها على تقديم جميع الخدمات التي تقدمها كبرى البنوك بفضل كونها جزءاً من مجموعة كريديت أجريكول في الوقت الذي تسمح فيه مرونتها بتقديم الدعم والإستشارات المصممة حسب الطلب يقدمها فرق من الخبراء تتولى المساعدة في تكوين الثروات، وحفظها، ومنحها إرثاً على المدى البعيد.

وتعتبر عولمة العلامة التجارية خطوة كبرى لاندوسويس لإدارة الثروات تتيح لها التمتع بهوية واحدة في نظر عملائها وموظفيها على حد سواء، وهي هوية تجسِّد القيم الرئيسية ومواطن القوة التي تمِّيز المجموعة عن غيرها في المجالات التالية:
الدعم من مؤسسة مالية رائدة عالمياً.
خبرة قرن ونصف القرن في خدمة عملاء متمرِّسين ومميزين.
جذور عميقة في أوروبا والشرق الأوسط ومنطقة آسيا وحوض المحيط الهادي والأمريكيتين، وهي مناطق واصلنا فيها الاستثمار في فرق عملنا المحلية وفوَّضنا فيها الإدارات المحلية باتخاذ القرارات المهمة بما يؤدي إلى بناء علاقات أكثر استجابة واتخاذ القرارات بشكل أسرع.
مجموعة جديدة من الخدمات المُعاد تصميمها وتنظيمها لتلبية الطموحات المتزايدة للعملاء.
وفي سياق تعليقه على هذه التطورات، قال جان إيف هوشر، نائب الرئيس التنفيذي لبنك كريديت أجريكول إس إيه ، والمسؤول عن شؤون كبار العملاء: “تتماشى خدمات البنك في مجال إدارة الثروات بالكامل مع نموذج العمل الموحَّد لمجموعة كريديت أجريكول الذي يتمحور حول العملاء، لأننا نسعى إلى تزويد عملائنا بإمكانية الإستفادة من خبرائنا. حيث يشهد التحوُّل إلى علامة اندوسويس لإدارة الثروات بوضوح قدرتنا على تقديم خدمات فريدة لأكبر عدد ممكن من العملاء بالتزامن مع مواصلتنا العمل بالتنسيق مع الأنشطة الأخرى للمجموعة بما يخدم مصالح العملاء على أفضل وجه”.
بدوره قال كريستوف جانسيل، الرئيس التنفيذي في ك.أ. اندوسويس لإدارة الثروات : “يشكل هذا التحول علامة فارقة في تاريخ تطوّر الشركة. لقد التزمنا بإجراء عملية كبرى لإعادة هيكلة مؤسستنا منذ عام 2012 بغية تعظيم قيمة مواردنا وتطوير خدماتنا. وسوف تساعدنا المؤسسة الجديدة التي تعمل تحت مظلة علامة اندوسويس لإدارة الثروات عالميا في تعزيز ظهورنا وتنفيذ أهدافنا الاستراتيجية بالتزامن مع تعزيز قدرتنا على الإلمام بمستجدات الساحة العالمية ودعم تحسين تنسيقنا لعملياتنا ونقل المهارات عبر منظومتنا وتأكيد التزامنا والطموحات الكبيرة التي اعتمدناها لتحسين مستويات خدمتنا لعملائنا أينما كانوا حول العالم”.
من ناحيته، قال برتران دي مارجوري، الرئيس الإقليمي للشرق الأوسط في إندوسويس لإدارة الثروات: “نحن فخورون بالتراث العريق لإندوسويس لإدارة الثروات في منطقة الشرق الأوسط. لقد حافظنا على استمرار علاقاتنا القوية مع أجيال من عائلات المنطقة على مدى أكثر من قرن من الزمن. وسوف تعزز علامتنا التجارية العالمية مكانتنا وشهرتنا في أوساط عملائنا وغيرهم الذين يتعاملون معنا في المنطقة بشكل أكبر، بفضل خبراتنا العالمية وفهمنا العميق للسوق المحلي”.
ويتميز اسم اندوسويس بتراث غني يعود تاريخه إلى مصرف اندوشينا الذي تأسس عام 1875. ومنذ ذلك الحين أسس سمعة قوية في مساعدة رجال الأعمال والعائلات في جميع أقطار العالم بتقديم الدعم لهم عبر إسداء النصائح الماليّة ذات الخبرة والخدمات الفردية الاستثمارية المفصلة حسب الطلب. واليوم، تدير مجموعة اندوسويس لإدارة الثروات 30 مكتباً في 14 دولة وتقدم خدماتها للعملاء الأثرياء حول العالم وتدير أصول العملاء التي بلغ مجموعها 110 بلايين يورو ( كما ورد في 31/12/2015).

وتتمحور الخدمات الرئيسية للبنك حول ثلاثة أنشطة رئيسية هي:
“هيكلة الثروات” التي تساعد العائلات ورجال الأعمال في تطوير هيكل ثروات عالية الكفاءة تغطي الأصول والالتزامات الخاصة والمهنية (يشتمل هذا النشاط الآن على خدمة عالمية لتمويل الشركات)؛
“استثمار الثروات” عبر أفضل حلول الاستثمار من نوعها المصممة حسب الطلب في جميع فئات الاستثمار معززة بخدمات مميزة؛ و
“خدمات مصرفية وأكثر” تغطي دقتنا في تقديم الخدمات المصرفية والإقراض وتوفير الحق الحصري لاستخدام شبكتنا والفرص التي نعرضها عبرها ولقاء الخبراء ومناقشة احتياجاتكم على هامش المناسبات التي ننظمها.