دبي – مينا هيرالد: تنطلق فعاليات الدورة السادسة عشرة من ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان DWDM يوم السبت 30 من يناير 2016 والذي يعقد في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض وفندق نوفوتيل مركز التجارة العالمي بمشاركة 12 متحدثاً من أبرز أطباء الأسنان في المنطقة والعالم وبحضور أكثر من 300 طبيب ومختص ومشارك في الجلسات العلمية والدورات التدريبية للوقوف على أهم التطورات العلمية والتكنولوجية في هذا المجال.

وعن الملتقى، قال د. ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك دبي: “يعتبر ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان فعالية علمية مرموقة كل عام ويضم برنامجاً علمياً مميزاً يغطي أبرز المواضيع الطبية ويواكب الأبحاث العلمية والتقنيات المتقدمة في مجالات طب الأسنان.”

تشمل فعاليات ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان DWDM عدداً من النشاطات العلمية التي تتنوع ما بين محاضرات وورش العمل يقوم من خلالها أطباء الأسنان بتطبيق الممارسات الحديثة على أيدي إخصائيين وخبراء محليين وعالميين. يغطي الملتقى لهذا العام العديد من المواضيع العلمية التي تشمل علاج وترميم الأسنان بأحدث الحشوات الترميمية وأحدث التقنيات في مجال طب الأسنان ومكافحة العدوى في طب الأسنان ومعالجة أسنان الأطفال والتقنيات التجميلية الجديدة في حشو الأسنان وتطبيقات الليزر في طب الأسنان.

من جانبه، علق د. مناف طاهر الأغا، أحد المتحدثين في الملتقى، قائلا: “لقد سبق لي المشاركة في ملتقى دبي العالمي على مدى السنوات الثلاثة عشرة الماضية، وفي السنوات الأربعة الماضية شاركت أيضا كمتحدث. لا شك لدي في أن هذا الحدث أحد أفضل مؤتمرات طب الأسنان في المنطقة إن لم يكن الأفضل على الإطلاق، وهو فعالية علمية منظمة بدقة واضحة، ويناقش مجموعة مهمة ومتنوعة من أحدث القضايا والتطورات.”

واستطرد د. الأغا قائلا: “تناقش الجلسة العلمية التي سأقدمها هذا العام كيف يمكن لليزر أن يحسن ويساعد على تحقيق نتيجة أفضل في مجال علاج وجراحة اللثة والفم. سأشرح بالتفصيل كيف تدعم تقنية الليزر طبيب الأسنان في عيادته. اليوم، أصبح الليزر أداة هامة في عيادة الأسنان الحديثة، والتي تعطي نتائج مذهلة تشمل الشفاء السريع والتقليل من وطأة الأثر الجراحي وتستدعي أقل قدر من التدخل الجراحي. في عالم اليوم، يساعد الليزر طبيب الأسنان للتغلب على الكثير من الصعوبات التي تواجهه في عمله، كما يريح المرضى بفضل مضاعفاته القليلة خاصة بعد العمليات الجراحية.”

من جهته، قال الدكتور مايكل ديتر، رئيس الخدمات الفنية في المركز الدولي لتعليم طب الأسنان ومتحدث في الملتقى: “خلال فعاليات الدورة السادسة عشرة من ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان، سأقدم دورة تدريبية على ترميم الأسنان بعنوان: “إصلاح وإعادة بناء العيوب الخلفية في الأسنان” حيث

أتحدث عن أحدث التقنيات والتطبيقات المستخدمة في عمليات الترميم الخلفي للأسنان. هذه الدورة التدريبية موجهة للأطباء الراغبين في تعزيز ورفع كفاءة أعمالهم دون التأثير على الجودة أو الناحية الجمالية لعمليات ترميم الأسنان “.

وعلق دكتور مايكل ديتر على مشاركته في ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان قائلا: “إن هذا الاجتماع السنوي منصة مثالية لمناقشة مجموعة من أهم الحالات السريرية المثيرة للاهتمام، قبل بدء فعاليات مؤتمر ومعرض إيدك. تضم هذه الفعالية العلمية التي تمتد لمدة 3 أيام ورش عمل وعروض لحالات طبية جديرة بالاهتمام، تغطي الاتجاهات الطبية الحديثة في مجال إجراء عمليات تجميل الأسنان ذات أقل قدر ممكن من التدخل الجراحي. هذه الدورات فرصة سانحة للأطباء لزيادة قيمة خدماتهم التجميلية للأسنان والتي ستنال في نهاية المطاف رضا مرضاهم “.

من جانبه، علق د. كوستا نيكولوبولاس، خبير جراحة الفم والوجه والفكين، قائلا: “خلال ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان، سأقدم دورة عملية عن زراعة الأسنان، هذه الدورة موجهة لتدريب أطباء الأسنان على خلع وزرع الأسنان في يوم واحد، وذلك عن طريق استخدام الزراعة المائلة والعريضة للأسنان، وبالتالي تجنب عمليات ترقيع العظام المؤلمة والمكلفة.”

وحول مشاركته قال د. كوستا نيكولوبولاس: “يوفر ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان عددًا كبيرًا من فرص التدريب العملي والدورات العلمية الفريدة من نوعها. أنا بدوري أشجع أطباء الأسنان على حضور باقة من أفضل الدورات وأكثرها ابتكارًا في مجال التدريب العملي على عمليات زرع الأسنان. من خلال مشاركتهم، سوف يتمكن أطباء الأسنان من اكتساب المعرفة السريرية والمهارات العملية.”

يقام ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان سنوياً قبل ثلاثة أيام من انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي – إيدك دبي في دورته العشرين والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي. ويتم تنظيم الحدث من قبل إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في إندكس القابضة. هذا وستستمر المحاضرات في ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان حتى الأول من شهر فبراير ويتم اعتماد الفعاليات من قبل هيئة الصحة في دبي واندكس للمؤتمرات والمعارض مؤسسة مانحة للساعات المعتمدة في التعليم الطبي المستمر معترف بها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية.