دبي – مينا هيرالد: تنطلق فعاليات علمية جديدة يوم الأحد 31 من يناير 2016 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض بالتزامن مع الدورة السادسة عشرة من ملتقى دبي العالمي لطب الأسنان DWDM. تضم الفعاليات العلمية إدراج مؤتمرين جديدين في تخصصات مهمة وهما مؤتمر إيدك دبي العالمي لجراحة الفم والوجه والفكين ومؤتمر إيدك دبي العالمي لتقويم الأسنان.

وعن هذا الحدث علق الدكتور ناصر المالك رئيس اللجنة العلمية لمؤتمر إيدك دبي، قائلا: “إن إدراج مؤتمرات طبية متخصصة جديدة في المنطقة كان على جدول أعمالنا لفترة من الوقت حيث أدركنا وجود طلب كافي عليها، بناء على استطلاعات الرأي التي أجريناها للمشاركين خلال مؤتمرات إيدك الماضية، فبدأنا العمل على الفكرة وسارعنا بوضع برنامج أول مؤتمرين متخصصين.”

من جانبه، قال الدكتور محمد عابدين، نائب رئيس مؤتمر إيدك دبي قائلا: “بدأ إيدك دبي هذين المؤتمرين المتخصصين الجديدين هذا العام لتلبية الحاجة الماسة للتعليم الطبي المستمر في مجالات جراحة الفم والوجه والفكين وتقويم الأسنان، والتي ستركز على الموضوعات والتخصصات ذات الإقبال الشديد.”

ومن جهته أضاف الدكتور عثمان الطويرقي رئيس قسم جراحة الفم والوجه والفكين في جامعة الفيصل السعودية : “يعد مؤتمر ومعرض إيدك دبي مركز تجمع العاملين في مختلف تخصصات طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا للمشاركة بأبحاثهم التي يعملون عليها. فلا شك أنه بات اليوم أبرز فعالية علمية لطب الأسنان.”

وتابع د. عثمان قائلا: “تنظيم فعاليات علمية متخصصة وإدراج مؤتمرين جديدين هذا العام يسبقوا انعقاد مؤتمر إيدك دبي هي إضافة مهمة ستوسع التخصصات التي سيغطيها المؤتمر وسترجع بالنفع للمشاركين وخاصة لأولئك الساعين للبقاء على إطلاع بأحدث المستجدات والاكتشافات في مجال طب الأسنان “.

ويشهد مؤتمر إيدك دبي العالمي لتقويم الأسنان مشاركة 11 متحدثا متخصصا يقدمون 15 جلسة علمية ويحضرها 150 مشاركا. يغطي المؤتمر عدد من المواضيع العلمية مثل تقويم الأسنان المعجل، والتصوير: القديم والجديد، وشق الشفة والفك: منظور تقويم الأسنان، وتقويم الأسنان بالمساعدة الجراحية والكثير غيرها.

ومن جهة أخرى يشارك في مؤتمر إيدك دبي العالمي لجراحة الفم والوجه والفكين 8 متحدثين في 13 جلسة علمية وبحضور 100 مشارك وطبيب مختص. يغطي المؤتمر مواضيع علمية متنوعة مثل إجراءات تطعيم العظام، والتشوهات الخلقية، وجراحة الفم والكثير غيرها.

من جهته، صرح الدكتور نيلس كلوديوس غلريش، مدير ورئيس قسم جراحة الوجه والفكين في كلية هانوفر للطب، قائلا: “من بين جميع التخصصات الطبية، تتصدر جراحة الوجه والفكين مسار التقنية الطبية وتدفعها للأمام لصالح المريض. اليوم يمكننا تقديم علاج مخصص لكل مريض وفق حاجاته ومتطلباته بفضل الاستخدام التفاعلي لتقنيات التصوير ثلاثي الأبعاد. الآن يمكننا الانتقال من التخطيط على الورق للتنفيذ والتركيب في فترة وجيزة بفضل التقنيات الرقمية التي تساعد الطبيب على تقديم علاج مخصص لكل مريض.”

وأضاف: “إن مؤتمر إيدك دبي العالمي لجراحة الفم والوجه والفكين هو حدث رئيس متخصص في تبادل الخبرات والمعلومات والتعرف على أحدث الابتكارات في نقاش هام بين خبراء في هذا المجال.”

تقام الفعاليات العلمية السنوية قبل انطلاق مؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي – إيدك دبي في دورته العشرين والتي تقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، وزير المالية، رئيس هيئة الصحة بدبي. هذا ويتم اعتماد الفعاليات من قبل هيئة الصحة في دبي واندكس للمؤتمرات والمعارض مؤسسة مانحة للساعات المعتمدة في التعليم الطبي المستمر معترف بها من قبل جمعية أطباء الأسنان الأمريكية. ويتم تنظيم الحدث من قبل إندكس لتنظيم المؤتمرات والمعارض – عضو في إندكس القابضة.