أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة “الفرسان العقارية” عن استقبال الدفعة الأولى من المستأجرين في مشروعها الرائد “قرية الفرسان” الذي يحظى بموقع متميز في قلب “مدينة خليفة”. ويضم المشروع 385 فيلا معدة للإيجار والبيع؛ وتبدأ أسعار التأجير من 210 آلاف درهم إماراتي، بينما يبدأ سعـر البيع للفيلا المؤلفة من 4 غرف نوم اعتباراً من 4 ملايين درهم، ويصل سعر بيع الفيلا المكونة من 6 غرف نوم إلى 12 مليون درهم. وتعتبر “قرية الفرسان” أول مشروع متعدد الاستخدامات يركز على توفير بيئة صحية نشطة في أبوظبي.
وبمناسبة تسليمه مفاتيح بعض هذه الفلل الفاخرة لمستأجريها، قال راشد القبيسي، مدير عام “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” والمتحدث الرسمي لشركة “الفرسان العقارية”: “يسرنا تسليم المجموعة الأولى من الفلل الفاخرة في ’قرية الفرسان‘، والترحيب بالعائلات التي تنشد اختبار أنماط المعيشة الفاخرة في المجتمعات السكنية. ويمتاز هذا المشروع بأناقته وموقعه المميز وسط مشهد حضري فريد؛ إذ يوفر لقاطنيه مستوى حياة عصرية رفيعة المستوى، وخاصة مع تنامي قوة سوق أبوظبي العقارية واجتذابها أعداداً لافتة من سكان الإمارات والمنطقة عموماً”.
من جهة ثانية، يضم مشروع “قرية الفرسان” 440 وحدة سكنية تشمل شققاً تضم بين 1 – 4 غرف نوم وتمتد على مساحة 241,985 متراً مربعاً. ويقدم المشروع مجموعة واسعة من الرياضات العصرية والكلاسيكية الفريدة ضمن “منتجع الفرسان الرياضي الدولي” الذي يبعد مسافة دقائق معدودة عن المشروع. ويكتمل نمط الحياة الراقية عبـر توفير 15 ألـف متر مربع من المساحات التجارية التي ستحمل اسم “تاون سكوير”، فضلاً عن فندق عصري فاخر من فئة 5 نجوم.
وشهدت “قرية الفرسان” اهتماماً لافتاً من المستثمرين المحليين والدوليين حول العالم نظراً لما تقدمه من مرافق رفيعة المستوى ضمن واحد من أفخر الأحياء السكنية.
وأضـاف القبيسي: “يوفر المشروع مجموعة واسعة من منازل ’التاون هاوس‘ والفلل شبه المنفصلة والفلل القائمة بذاتها؛ وهو يستوحي تصاميمه المعمارية من الثقافة العربية القديمة و’مدينة البتراء‘ الأثرية، مما يكسبه مظهراً قوياً ومتماسكاً. وتعكس التصاميم تراث الحضارة النبطية العريقة التي شهدت تطـور مجتمعات تركز على القـوة البدنية والمهارات الرياضية العالية”.
علاوة على ذلك، ينطوي مشروع “قرية الفرسان” على مسار للجري بطول 1٫7 كيلومتراً، و3 أحواض سباحة للكبار ومثلها للصغار، وغيرها الكثير من المرافق المتميزة. كما يزخر المشروع بمساحات خضراء واسعة تضم ملاعب ومسطحات مائية مدهشة، مع إمكانية الوصول إلى المنطقة التجارية “تاون سكوير”.
وأردف القبيسي: “بالإضافة إلى المرافق الكثيرة التي يحتضنها، يوفر المشروع مجموعة حصرية من أنشطة الترفيه الممتعة ضمن ’منتجع الفرسان الرياضي الدولي‘، حيث يتاح للقاطنين الوصول بسهولة إلى مرافقه الفاخرة المصممة وفق المعايير العالمية بما في ذلك نادي الفروسية، وميدان الرماية، والتزلج بنظام الكابل المائي، ومركز رياضات السيارات الذي يضم مضمار سباق احترافي معتمد من ’لجنة الاتحاد الدولي للكارتينغ‘ وبطول 1.2 كيلومتراً. وتتيح هذه المرافق للقاطنين انتقاء ما يناسبهم من الأنشطة المشوقة، أو الاستمتاع في مرافق هذا المشروع الذي يشكل واحة هادئة بعيداً عن صخب الحياة العصرية”.
من ناحية أخرى، يقدم المشروع تشكيلة متنوعة من الوحدات السكنية التي تلبي مختلف الاحتياجات العصرية ومتطلبات العائلات، بدءاً من الفلل الصغيرة المنفصلة التي توفر أنماط المعيشة المريحة والسهلة، ووصولاً إلى الفلل الكبيرة التي تتيح رحابة العيش للعائلات. وقد تم تخطيط المشروع بحيث تتخذ صفوف المنازل أشكالاً نصف دائرية متحدة المركز، مما يتيح الوصول بسهولة للساحة المركزية وجميع مرافق المشروع ويحول أيضاً دون حدوث أي ازدحام مروري.
ويسهم الموقع المتميز لمشروع “قرية الفرسان” في جعله أحد الوجهات السكنية المفضلة في أبوظبي، حيث يبعد مسافة 10 دقائق فقط عن “مطار أبوظبي الدولي” وأرقى المؤسسات التعليمية في الإمارة.