أبوظبي – مينا هيرالد: فازت “مجموعة أبوظبي المالية” (ADFG)، شركة الاستثمارات البديلة التي تدير أصولاً بمليارات الدولارات وتتخصص في قطاعي الخدمات المالية والعقارات، بجائزة “أفضل مدير للأصول في دولة الإمارات” خلال حفل توزيع “جوائز الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لأداء مديري الصناديق الاستثمارية 2016”. وقام فريق الشركة ممثلاً بمصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة، بتسلّم الجائزة خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم في فندق “ريتز- كارلتون” بمركز دبي المالي العالمي بحضور شخصيات بارزة من المجتمع المالي في منطقة الشرق الأوسط.
وفي معرض تعليقه على الفوز بالجائزة، قال مصطفى خريبة، الرئيس التنفيذي للعمليات في “مجموعة أبوظبي المالية”: “يشرفنا بالنيابة عن ’مجموعة أبوظبي المالية‘ استلام جائزة ’أفضل مدير للأصول في دولة الإمارات‘؛ فقد استطاعت المجموعة خلال العام الماضي التكيف بنجاح مع الأوضاع الاقتصادية الراهنة بفضل استراتيجيتها القائمة على اقتناص الفرص المجزية في العديد من القطاعات والأسواق. وقد تجلى ذلك من خلال الإنجازات الكبرى التي حققتها مثل افتتاح مجمّع ’كابيتال بلازا‘، أضخم مشروع عقاري متعدد الاستخدامات في جمهورية الجبل الأسود، وإطلاق شركة ’المتكاملة للأوراق المالية‘ التي تشكل منصة فريدة لقطاع الوساطة المالية”.
وأضاف خريبة: “ستواصل ’مجموعة أبوظبي المالية‘ خلال عام 2016 الاستفادة من سمعتها الطيبة كشركة رائدة في مجال الاستثمارات البديلة على مستوى الشرق الأوسط والعالم، كما سنولي أهمية أكبر لتطوير نهجنا الاستثماري حتى نضمن استمراريّة تحقيق العوائد المجزية

لمستثمرينا. ونحن واثقون بأن عام 2016 سينطوي على آفاق واعدة لنا بفضل براعتنا الاستثمارية، وقوة مشاريعنا المرتقبة، بالإضافة إلى قدرتنا على اقتناص الصفقات في أسواقنا الرئيسية”.
ومنذ تأسيسها عام 2011، سجلت “مجموعة أبوظبي المالية” نمواً سريعاً بالارتكاز على أدائها المتميز؛ وتمتلك المجموعة اليوم أصولاً تحت الإدارة بقيمة تصل إلى 3,5 مليار دولار أمريكي. وبالرغم من نموها على المستوى العالمي، حافظت المجموعة على تميزها بين أقرانها بفضل قيمها الأساسية المتمثلة في سرعة التنفيذ، واقتناص الصفقات عالية الجودة، والقدرة الفريدة على توليد القيمة وتحقيق عوائد مجزية للمستثمرين.
ويتم منح “جوائز الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لأداء مديري الصناديق الاستثمارية” إلى الشركات بناءً على أدائها العام ومجموعة متنوعة من المعايير النوعية والهيكلية. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من خبراء القطاع والمستثمرين في القطاعين المؤسساتي والخاص. وقد شكلت النسخة السابعة من هذه الجوائز الفعالية الأكبر في القطاع لتكريم مديري الصناديق في المنطقة.
وتمتلك “مجموعة أبوظبي المالية” سجلاً حافلاً بجوائز أداء مديري الصناديق الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا؛ حيث حصدت جائزة “الأداء المتميز والابتكار” في عامي 2014 و2015 بعد سنوات متتالية من الصفقات الدولية الكبرى والأداء المتميز، فضلاً عن فوزها بجائزة “أفضل صندوق لأسهم الملكية الخاصة لعام 2013”.