دبي – مينا هيرالد: وقعت إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز، الشركة المنظمة لمعرض ومؤتمر الصحة العربي ومعرض ومؤتمر المختبرات الطبية – ميدلاب اتفاقية تعاون مع شركة اندكس للمؤتمرات والمعارض؛ الشركة المنظمة لمؤتمر الإمارات الدولي لطب الأسنان ومعرض طب الأسنان العربي (إيدك دبي) تنص الاتفاقية على إقامة المعرضين في وقت واحد خلال عام 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض. هذا ومن المتوقع لهذا التعاون المشترك أن يوفر قدرا كبيرا من المعارف والخبرات الطبية في مجالات الرعاية الصحية المختلفة، بما من شأنه أن يحقق فائدة علمية وعملية كبيرة لقطاع الأعمال الطبية وللمشاركين من الإمارات ومن الشرق الأوسط.
في عام 2017، سيقام كل من ميدلاب؛ أكبر معرض ومؤتمر للمختبرات الطبية في العالم، وإيدك دبي، أكبر معرض ومؤتمر متخصص في طب الأسنان في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا والثاني عالمياً، معا في ذات الوقت وتحديدا في الفترة من 7 إلى 9 فبراير 2017 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض، في فعالية طبية من شأنها أن توفر مستوى متميزا وشاملا للرعاية الصحية في دبي.
وتعليقا على هذا الحدث، قال سايمون بيج، المدير الإداري لشركة إنفورما لايف ساينسز إكزيبيشنز: “من شأن التعاون ما بين إنفورما واندكس أن يعزز الدور الاستراتيجي الذي تلعبه كلتا الشركتين في قطاع الرعاية الصحية والمعارض الطبية في الشرق الأوسط. كذلك ساهم كلا الحدثين بشكل كبير في تطوير مستويات التعليم والرعاية الصحية، وفي الجمع ما بين العاملين في مختلف مجالات الرعاية الصحية في المنطقة. من خلال هذا التعاون المشترك، سنكون قادرين على تعزيز البرنامج العلمي وتوسيع فرص عقد شراكات وتلبية الطلب على الخدمات الطبية بشكل أوسع وأكثر تنوعا.”
من جانبه، صرح المهندس أنس المدني، نائب رئيس والرئيس التنفيذي لمجموعة اندكس القابضة قائلا: “نحن واثقون أن حصيلة هذا التعاون المشترك ستكون مثالية، ونحن حريصون على الجمع بين الخبرة الواسعة لكلتا الشركتين من أجل تعزيز صناعة المعارض الطبية. إن إقامة كلا الحدثين في موقع واحد ووقت واحد سيعمل حتما على توفير عدد كبير من الفرص التجارية القيمة والتي من شأنها أن تسهم في تحسين وتطوير الرعاية الصحية في المنطقة.”
هذا وينظم ملتقى ميدلاب 2016 ستة مؤتمرات علمية متخصصة في مجال الطب المخبري والتشخيص، حيث يجتمع الأطباء وفنيي المختبرات من أجل تبادل المعارف والخبرات والمعلومات.