دبي – مينا هيرالد: تنظم إدارة التثقيف والتعزيز الصحي بوزارة الصحة حملة إعلامية تحت شعار “اهتم صحتك أهم” تهدف الى تشجيع أفراد المجتمع على اتباع أنماط حياة صحية والتي تشمل تناول الغذاء الصحي وممارسة النشاط البدني والامتناع عن التدخين.
وتنضوي هذه الحملة ضمن مبادرة “تعزيز الوعي بأنماط الحياة الصحية” وإحدى مبادرات الخلوة الوزارية، لزيادة وعي المجتمع بأهمية ممارسة النشاط البدني وتناول الغذاء الصحي والابتعاد عن التبغ، وبناء قدرات المجتمع لتبني أنماط حياة صحية وإكسابهم المهارات اللازمة.
بهدف استراتيجي يتمثل ببناء مجتمع صحي عن طريق تمكين الأفراد من تبني أنماط حياة صحية تساهم في الحد من انتشار الأمراض غير السارية. وتشرف على تنفيذ المبادرة وزارة الصحة، وبمشاركة عدد من المؤسسات الاتحادية والهيئات الصحية والاقتصادية والتعليم العالي والمجالس الرياضية وفق إطار زمني للمبادرة يمتد لثلاث سنوات.
تحقيقاً لهذا الهدف، تم إعداد حملة تثقيفية إعلامية متكاملة تحت شعار “اهتم … صحتك أهم”، تم إطلاقها في 27 يناير 2016 ولمدة ثلاث سنوات على الوسائل الإعلامية المختلفة. كما سيصاحب الحملة عدد من الأنشطة المجتمعية والتي تهدف إلى الترويج للحملة.
وتهدف الحملة إلى تكريس شعار “اهتم صحتك أهم” بين جميع أفراد المجتمع، بالتعاون مع عدة شركاء، جامعة زايد، مركز العربي، لولو هايبر ماركت، مركز سيتي سنتر عجمان – الفجيرة. لتبني سلوكيات صحية ونمط حياة صحية وتناول غذاء يحمي من الأمراض المزمنة.
وستكون هناك فعاليات ترفيهية تواكب الحملة تتضمن مسابقات وجوائز لكل الأعمار تتوزع على عدة مراكز تسوق لاستقطاب أكبر عدد من الجمهور وتحقيق أهداف الحملة ضمن إطارها الزمني.