القاهرة – مينا هيرالد: أكد وزير الطيران المدني المصري محمد حسام كمال على التزام الحكومة المصرية التام بالحفاظ على أمن وسلامة المسافرين عبر المطارات المصرية بما في ذلك حماية مواطنيها وملايين السواح الذين يزورونها.
وأضاف، في ختام الاجتماع الدوري للجنة الأمنية الخاصة: ” قمنا بتنفيذ سلسلة من التدابير لمراجعة وتعزيز الأمن في المطارات وفي مختلف أنحاء البلاد من خلال توفير استثمارات إضافية لشراء معدات جديدة وتطوير آليات التدريب وتعزيز التعاون والتنسيق الامني”.
ونوه وزير الطيران المدني بأن مصر تتعاون بشكل وثيق مع وفود أمنية من عدد من الدول، موجهاً الشكر لهذه الدول ووفودها على التقدم الملموس الذي تم تحقيقه، ومشددا في الوقت ذاته على أن مصر ستستمر في تعزيز هذه الإجراءات الأمنية من خلال التعاون مع الشركة الأمنية الدولية “كونترول ريسكس”.
واختتم الوزير: “جهودنا متواصلة ولن نتوقف عند هذا الحد، ففي ضوء استمرار التهديدات حول العالم ستواصل مصر تعزيز إجراءاتها الأمنية، شأنها شأن غيرها من الدول الأخرى. ونحن ملتزمون بضمان أن يتمتع كافة زائرى مصر من مختلف أنحاء العالم بالأمن والأمان”.
يٌذكر انه قد تم تشكيل اللجنة الأمنية الخاصة برئاسة رئيس مجلس الوزراء المصري المهندس شريف إسماعيل وتضم في عضويتها وزراء الداخلية والطيران والسياحة وممثلين رفيعي المستوى من الأجهزة المعنية فى الدولة.