دبي – مينا هيرالد: تعزيزاً لعلاقاتهما القائمة منذ حوالي 70 عاماً، وقعت الخطوط الجوية التركية وشركة “بوينج” اليوم اتفاقية تعاون مشترك من شأنها أن تسهم في تعزيز الريادة الطويلة للخطوط الجوية التركية، فضلاً عن إمكانات تركيا في قطاعي الطيران والتكنولوجيا. وحددت الشركتان في الاتفاقية العديد من جوانب التعاون المشترك الجديدة المحتملة، ما يعزز استثمارات “بوينج” الكبيرة بالفعل مع الصناعة التركية.

وقع اتفاقية التحالف الاستراتيجي كل من إلكر أيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية؛ وراي كونر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة “بوينج للطائرات التجارية”، خلال زيارة قام بها عدد من مسؤولي الناقلة إلى مدينة سياتل الأمريكية لاستلام الطائرة الجديدة طراز “بوينج 777-300 إي آر” (ذات المدى الطويل)، وطائرتي الجيل المقبل طراز “737-800”.

وبهذه المناسبة، قال إلكر أيجي، رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية التركية: “تعد الخطوط الجوية التركية واحدة من الناقلات الرائدة في العالم التي رسخت مكانتها من خلال الاستثمار الاستراتيجي في أسطولها ومنتجها وشبكتها، ما أدى إلى تسجيل نمو ملحوظ في أعداد المسافرين. ونحن بتوقيع اتفافية اليوم نقوم بتعزيز وتعميق علاقتنا مع واحدة من العلامات التجارية الرائدة في قطاع الطيران، شريكنا منذ أمد طويل ’بوينج‘، ومواصلة سعينا للبحث عن طرق جديدة ومبتكرة لتعزيز نمو الخطوط الجوية التركية”.

ومن جانبه، قال راي كونر: “يسر ’بوينج‘ أن تعزز علاقاتها القوية مع الخطوط الجوية التركية بطرق تسهم في دعم النمو المربح للشركتين، والتنمية في تركيا على الأمد الطويل. وسوف تقوم ’بوينج‘ والخطوط الجوية التركية سوياً بتحديد وتطوير فرص عمل جديدة تعود بالنفع والفائدة على الجانبين وتعزز وتكمل نقاط القوة المشتركة”.