رأس الخيمة – مينا هيرالد: أعلنت شركة سيراميك رأس الخيمة (المدرجة في بورصة أبوظبي تحت رمز RAKCEC)، أحد الشركات العالمية لتصنيع حلول السيراميك العصرية وعالية الجودة اليوم، عن استحواذها بالكامل على حصص شركتيها بألمانيا وبريطانيا لتصبحا مملوكتان بالكامل لشركة سيراميك رأس الخيمة.. ودعما لهذه الصفقة، تم تعيين فريق إدارة جديد لرئاسة عملياتها الأساسية بأوروبا.
ومن المتوقع أن تدعم هذه العملية نمو شركة سيراميك الخيمة في الأسواق الأوروبية بوصفها أسواق ذات قيمة عالية، والتي ترتقي بمصالح عمليات الشركة على المستوى العالمي.
وقد تم تعيين السيد “ألفين بيغز” كمدير عام لشركة “راك بريطانيا”، والسيد “مات ريتري” في منصب مدير عام لشركة سيراميك رأس الخيمة في أوروبا الوسطى، والتي سوف تتخذ من ألمانيا مقرا لها. كما تم تعيين السيد “سورين هوجارد” كمدير عام للشركة لشمال أوروبا ومقرها الدنمارك.
التركيز على الأعمال الأساسية
ويتماشى هذا الاستحواذ مع التزام الشركة المستمر نحو تطبيق إستراتيجية خلق القيمة التي تعتمد على الاستثمار في الأعمال الأساسية في الأسواق الرئيسية لدى الشركة، كما تشمل التركيز على إعادة هيكلة الشركات وتقوية حوكمة الشركات لديها.
وبهذا الخصوص، قال عبد الله مسعد، الرئيس التنفيذي لمجموعة سيراميك رأس الخيمة: “نحن متحمسون لتعزيز وجودنا في المملكة المتحدة وأوروبا. ويأتي هذا الاستحواذ الأخير والتعيينات الإدارية الجديدة بمثابة انعكاس لنجاح استراتيجية الشركة لإعادة الهيكلة والاستمرار في تنفيذ خطة خلق القيمة التي أقرها مجلس الإدارة في عام 2014. ونحن على ثقة تامة في قدرتنا على تعزيز الهوامش الربحية على المدى البعيد لكي تصبح شركة سيراميك رأس الخيمة شركة قوية ومنافسة عالميا، وتقوية مكانتنا في مجال صناعة السيراميك في جميع أنحاء العالم “.
والجدير بالذكر أن سيراميك رأس الخيمة تصدر ما يقرب من 70٪ من إنتاجها في دولة الإمارات إلى الأسواق في أوروبا والمملكة العربية السعودية. وحتى نهاية الربع الثالث من عام 2015، بلغ إجمالي صافي المبيعات من أوروبا للبلاط والأدوات الصحية حوالي 248 مليون درهم إماراتي. وستلعب المكاتب الأوروبية الحديثة دورا فعالا لضمان تواجد سيراميك رأس الخيمة استراتيجيا لخدمة السوق الأوروبية بأكملها، إذ تعتبر بالنسبة لشركة سيراميك رأس الخيمة بمثابة سوق سريعة النمو.