دبي – مينا هيرالد: سجلت مجموعة «إنجل آند فولكرز»، إحدى أكبر شركات الوساطة العقارية العالمية المتخصصة في مجال العقارات الفاخرة واليخوت، أرقام قياسية خلال العام 2015. وقد ساهم إطلاق عملياتها في دبي مؤخراً في تحقيق هذا النجاح، حيث بات بإمكان عملائها في الدولة وحول العالم الاطلاع على مجموعة العقارات الفخمة المتاحة في دبي عبر منصة مبيعاتها العالمية «متروبوليتان ماركت سنتر».

وكانت مجموعة «إنجل آند فولكرز» قد أطلقت عملياتها في دبي خلال شهر يونيو الماضي، وذلك تماشياً مع رؤية دبي الرامية إلى تحقيق نمو سكاني قوي يصل إلى عدة ملايين نسمة بحلول العام 2020.

وتضم المجموعة المتخصصة في مجال العقارات الفاخرة أقساماً متخصصة لتولي عمليات البيع والتأجير للعقارات السكنية والتجارية. كما ستلعب دور وسيط عالمي عبر تقديم منصة مبيعات دولية تسوق من خلالها العقارات المحلية من خلال 700 مكتب حول العالم تساهم في مزيد من الترويج والتسويق للعقارات المحلية وتعزيز عرضها على أكبر شريحة من قائمة عملائها الدوليين.

في هذا السياق، قال كريستيان فولكرز، الرئيس التنفيذي/المؤسس لمجموعة «إنجل آند فولكرز»: “تعتبر دبي مركزاً ثقافياً مزدهراً، ووجهة رائجة تحظى بشعبية كبيرة لدى المغتربين والسياح على حد سواء، لذا فإننا نسعى إلى مساعدة الشخصيات البارزة والمميزة في العثور على العقارات الفاخرة التي تلبي متطلباتهم وتطلعاتهم بأنماط حياة عصرية. ومن خلال منصة “متروبوليتان ماركت سنتر”، بات بإمكاننا الوصول إلى أكبر مخزون من العقارات المعروضة للبيع على الصعيدين الدولي والمحلي، كما أضحينا قادرين على تلبية الطلب المتنامي على العقارات عالية الجودة”.

ومع ارتفاع معدل إيرادات العمولات العالمية للمجموعة بأكثر من 100 مليون يورو، فقد حقق معدل مبيعات «إنجل آند فولكرز» نمواً بنسبة 36.4 بالمائة، ليبلغ 409.8 مليون يورو للسنة المالية 2015، مرتفعاً بذلك عن 300.3 مليون يورو حققها خلال العام 2014.

وعلق كريستيان فولكرز، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة «إنجل آند فولكرز» على هذه النتائج مؤكداً أنه لم يسبق أن حققت مجموعة إنجل آند فولكرز مثل هذا المعدل المرتفع من النمو في الإيرادات”.

مفهوم مراكز المبيعات (ماركت سنتر) يبرهن نجاحه
تمكنت المجموعة من خلال مفهوم منصات المبيعات المركزية من تحقيق توسع سريع في عدد من المدن العالمية، بالإضافة إلى النجاح الذي حققته في عمليات إدارة العلامات التجارية المتنوعة. وتضم المكاتب التي تمتلكها المجموعة أكثر من 300 وكيل عقاري، موزعين على عدد من أهم المواقع الاستراتيجية حول العالم.

وخلال العام الماضي وحده، ضاعفت مجموعة إنجل آند فولكرز من عدد منصات المبيعات (ماركة سنتر) (MC) التي تملكها، حيث قامت بافتتاح مركز سوق في برشلونة خلا العام 2013، والذي سجل إيرادات عمولات تتجاوز الـ 10 مليون يورو للمرة الأولى على الإطلاق.

وتطرق كريستيان فولكرز إلى هذه النقطة بالقول: “إنه لمن دواعي سرورنا أن تثمر جهودنا الرامية إلى ترسيخ مفهوم مراكز المبيعات كمحرك رئيسي لهذا النجاح الكبير”.

استراتيجية التوسع تؤتي ثمارها
لعب قسم المشاريع السكنية في المجموعة دوراً حيوياً ورئيسياً في معدل النمو العالي للإيرادات، ففي ألمانيا والنمسا وسويسرا، ارتفع إجمالي مبيعات المتاجر ضمن العقارات السكنية بنسبة 15.2 بالمائة عما حققته خلال العام 2014. كما شهدت عدة مناطق أخرى من الدول الأوروبية ارتفاعاً قوياً في معدلات البيع، حيث حققت مكاتب «إنجل آند فولكرز» في إيطاليا نمواً في إيرادات العمولات بنسبة 74 بالمائة.

أما متاجر المجموعة في إسبانيا فسجلت نمواً في الإيرادات بلغ 27 بالمائة، في حين سجلت متاجرها في بلجيكا نجاحاً لافتاً فحققت نسبة نمو بلغت 22 بالمائة. وعلاوةً على ذلك، تمكنت مجموعة «إنجل آند فولكرز» من اكتساب حصص جديدة في الأسواق العقارية الرئيسية خارج أوروبا. فسياسة التوسع الكبيرة التي انتهجتها في أمريكا الشمالية أدت إلى ارتفاع معدل إيراداتها هناك بنسبة 133 بالمائة.

بالإضافة إلى ما سبق، حقق قسم الأعمال التجارية في المجموعة أيضاً نمواً كبيراً، حيث تمكنت المكاتب التجارية التابعة لمجموعة من رفع إيرادات العمولات بنسبة 30.3 بالمائة مقارنةً بالعام السابق، لتبلغ حوالي 74 مليون يورو.

التوقعات: مجموعة «إنجل آند فولكرز» تواصل دفع مسيرة النمو على الصعيد العالمي
تملك مجموعة إنجل آند فولكرز حالياً قوى عاملة عالمية، فهي تضم في صفوفها أكثر من 7,000 موظف، كما أنها افتتحت مكتبها الـ 700 العام الماضي. وتخطط المجموعة لتنفيذ خطط توسع كبيرة في عدد من المواقع ضمن الأسواق العالمية المشهورة بالمقام الأول، وعلى مستوى الأسواق المحلية ثانياً. والتركيز هنا سينصب على القارتين الأوروبية وأمريكا الشمالية. وستتضمن سياسة التوسع هذه الحاجة لوجود عدد من الموظفين المؤهلين.

وينهي كريستيان فولكرز حديثه قائلاً: “مرة أخرى، نحن بحاجة خلال هذا العام إلى توظيف 2,000 وكيل عقاري إضافي لتلبية متطلبات النمو المتسارع في عمليات المجموعة”.