دبي – مينا هيرالد: أعلن رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور، خلف أحمد الحبتور، اليوم، أنه اشترى فندق هيلتون لندن ويمبلي في خطوة تهدف إلى تعزيز حضور مجموعة الحبتور في القطاع الفندقي العالمي.

وقال خلف أحمد الحبتور: “يسعدني إضافة فندق هيلتون لندن ويمبلي إلى قائمة الفنادق المملوكة من المجموعة. أتحيّن الفرصة منذ بعض الوقت للاستثمار في السوق اللندنية. يشغل الفندق موقعاً مثالياً، على مقربة من ملعب ويمبلي الشهير ومطار هيثرو ووسط لندن”.

يضم الفندق المعاصر الذي افتُتِح عام 2012، 361 غرفة وجناحاً، ومسبحاً مغلقاً، ومركزاً للياقة البدنية مع سونا وغرف بخار. ويتضمّن مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي التي تلبّي احتياجات النزلاء والعملاء، وتشمل “آيكونز بار”، و”غريل أند ترايس”، ومطعم “ذي أسوسييشنز” الذي يقدّم أطباقاً بريطانية في أجواء عصرية، و”سكاي بار 9″ على سطح المبنى.

فندق هيلتون لندن ويمبلي مكان مثالي للاجتماعات والمؤتمرات والمعارض والمناسبات. تمتد قاعة “جراند بولروم” على مساحة 693 متراً مربعاً وتتّسع لسبعمئة شخص. وهناك عشر قاعات إضافية للاجتماعات ذات مساحات مختلفة وقابلة للتطويع بحسب وجهة الاستعمال.

يُستفيد الفندق كثيراً من موقعه على مقربة من ملعب ويمبلي، وحلبة “إس إس إي” (ثاني أكبر مساحة مغلقة لتنظيم الفعاليات والمناسبات في لندن)، والمركز التجاري London Designer Outlet. كما أنه يشغل موقعاً استراتيجياً بجوار محطات النقل الكبرى ما يتيح للضيوف الوصول إلى وسط لندن في غضون دقائق.

يطلّ فندق هيلتون لندن ويمبلي على الإستاد الوطني في قلب حديقة ويمبلي، وهو عبارة عن مشروع ممتد على مساحة 85 فداناً يتضمن متاجر كبيرة للبيع بالتجزئة، ومساكن، ومكاتب، ومنشآت ترفيهية.

بذلك يرتفع عدد الفنادق التي اشترتها الحبتور للاستثمار – جزء من مجموعة الحبتور – في الخارج، إلى ستة. فالمجموعة تملك فندقَين تابعين لسلسلة فنادق هيلتون في لبنان (هيلتون بيروت حبتور جراند، وهيلتون بيروت متروبوليتان بالاس)، وفندقاً في الولايات المتحدة (فندق الرئيس أبراهام لينكولن سبرينغفيلد-دبل تري من هيلتون)، وفندقَين 5 نجوم في المجر (فندق إنتركونتيننتال بوادبست، فندق إليزابيث بارك، بودابست، شريك فندق ريتز كارلتون).

يذكر أن الحبتور قد أعلن في ديسمبر 2015 أنه خصّص مبلغ مليارَي درهم إماراتي للاستثمار في الخارج عام 2016. وقد عملت مجموعة الحبتور على زيادة عدد الفنادق التي تملكها في الداخل والخارج على السواء خلال الأعوام القليلة الماضية. تشمل الفنادق المملوكة من المجموعة في دبي، منتجع وسبا حبتور جراند، أوتوغراف كولكشن؛ ووالدورف أستوريا دبيبالم جميرا. وافتتحت المجموعة مؤخراً فندق سانت ريجيس دبي في مجمع الحبتور سيتي المتعدد الاستعمالات، على أن يُفتَتح فندقان آخران خلال الأشهر المقبلة (دبليو دبي-الحبتور سيتي، وويستن دبي،الحبتور سيتي).

فضلاً عن ذلك، تعمل مجموعة الحبتور على بناء مشروع كبير في دبي لاند، تحت اسم منتجع ونادي الحبتور للبولو حيث يشكّل فندق سانت ريجيس المحور الأساسي فيه. وهي أيضاً في صدد بناء فندق متروبوليتان جديد في شارع الشيخ زايد.