دبي – مينا هيرالد: الأكل الراقي سوف يكون أهم طلب في مهرجان مذاق دبي هذه السنة، الذي يعقد على مدى ثلاثة أيام عندما يعود المهرجان إلى مدرج مدينة دبي للإعلام من 10 إلى 12 مارس، مع العديد من الطهاة الحائزون على جوائز عالمية بالإضافة إلى عدد من المطاعم الحصرية وقوائم الطعام المصممة خصيصاً لهذا المهرجان.
وتعتبر “نجمة ميشلان” بمثابة السمة المميزة والمعترف بها عالمياً للطهاة من النوعية رفيعة المستوى، وسيتمكن زوار هذا العام من مشاهدة الطهاة المشهورين عالمياً من مثل ناثان أتلو، توم ايكينز، ألفريد براساد وأتول كوشار الذين يجمع بينهم سبعة نجوم ميشلان.

وبالإضافة إلى النكهات النابضة خلال هذا الحدث، سوف يستضيف مسرح بريل أساطير الديسكو “بوني م” و “ليز ميتشل” في الليلة الافتتاحية، وذلك قبل عروض الفرق المحلية مثل “مابل جاكس” و “فورث ميوزك” التي عادت بناءً على طلب الجمهور.

ولأول مرة في العالم، سوف يجمع الثنائي الديناميكي جيني موريس ورضا محمد سوف بين علمهم الواسع وشغفهم للأكل من خلال إطلاق حصري لمطعم متميز بعنوان “جيجل اند سبايس”، المطعم الذي سيوفر تجربة فريدة للزوار حيث يمكنهم أخذ عينات من القائمة حسب الطلب، وقد تمتع الثنائي بنجاح دولي من خلال “أكاديمية الطعام” الذي يعلم طهاة المستقبل كيفية صناعة وجبات لذيذة وتعليمهم نصائح وتقنيات لتقديم النكهات المتميزة.

كما سيكون هناك تشكيلة واسعة من المطاعم الراقية والأطباق الأكثر شعبية في دبي، من ضمنهم خمسة مطاعم جديدة: كاتش، أتيسوتو، بول اند رو، فرتيل لا بوفالا و بيسترو دي آرتس، مع عودة المطاعم المفضلة مثل غاوتشو، سونامو، ذي غرامرسي، تريسايند و رويال أوركيد.

يقول كريس فونتين المدير العام لمنظمي الفعاليات توريت ميديا: “يعود مهرجان مذاق دبي مرة أخرى لتقديم فرصة متميزة للجميع من خلال حضور الطهاة مشهورين عالمياً. ويسعدنا أن تكون لدينا القدرة لاستضافة أروع النكهات الفاخرة والتي يمكن تجربتها في المطاعم الحائزة على نجوم ميشلان خلال هذا المهرجان وتقديم تجربة فريدة لزوار مهرجان مذاق دبي”.

مهرجان مذاق دبي هو أكبر وأهم فعالية في أجندة مهرجان دبي للمأكولات الذي سينطلق من 27 فبراير حتى 12 مارس، وسوف يعود إلى مدرج مدينة دبي للإعلام بتاريخ 10 حتى 12 مارس، من الساعة الرابعة مساءً وحتى الساعة 12 ليلاً يوم الخميس، ومن الساعة 12 ظهراً وحتى 12 منتصف الليل يوم الجمعة من الساعة 12 ظهراً وحتى الساعة 11 مساءً يوم السبت.

تتوفر التذاكر ابتداءً من الأسبوع المقبل على موقع www.tasteofdubaifestival.com، مع عروضات رائعة على الشراء المبكر وتوفير أكثر من 80 بالمئة.
سعر التذاكر العادية لشخصين 99 درهم وVIP 399 درهم، ويمكن للأطفال تحت سن 12 الدخول مجاناً.