المتسوقات السيدات يتصدرن التدوين على مواقع التواصل الإجتماعي عن مهرجان دبي للتسوق

الثلاثاء 02 فبراير 2016
زبير تيمول مدير منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Mletwater

دبي - مينا هيرالد: احتفل مهرجان دبي للتسوق (DSF)، أكبر وأروع مهرجان للتسوق والفعاليات الترفيهية في منطقة الشرق الأوسط، بعيده الحادي والعشرين هذا العام. بدأ مهرجان دبي للتسوق في الأول من يناير تحت شعار “Unwrap The Exceptional”. هذا، وتلقي الشركة العالمية الرائدة في حلول المعلومات الإعلامية "Meltwater" -التي توفر أدوات لمتابعة الأخبار على شبكة الانترنت ومواقع التواصل الاجتماعي - نظرة على أهم التعليقات التي نُشرت بشأن المهرجان على مواقع التواصل الاجتماعي.

حظى مهرجان دبي للتسوق بـأكثر من 2550 تعليقاً على وسائل التواصل الاجتماعي في الإمارات العربية المتحدة في الفترة ما بين 1 يناير و1 فبراير. وقد أظهر تحليلٌ للتعليقات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن مهرجان دبي للتسوق، باستخدام أدوات "Meltwater"، أن موقع التواصل الاجتماعي تويتر أعلى نسبة من المناقشات الخاصة بالمهرجان حيث بلغت 86.63% ويليه الفيسبوك بنسبة 13.20% وتُظهر الدراسة السكانية أن مشاركة الإناث بلغت ما يقرب من 90% مقارنة بنسبة مشاركة الذكور التي بلغت 10%.

جرت أعلى نسبة من المناقشات يوم الجمعة الموافق 22 يناير مع استخدام أبرز عبارات الهاشتاج الممثلة للفعالية مثل #DSF2016 و#MyDSF بنسبة 91.2% تقريباً.

وفي هذا الصدد صرح زبير تيمول مدير منطقة الهند والشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Mletwater، قائلاً: "يتجه منظمو الفعالية بشكل متزايد إلى الاستفادة من فاعلية وسائط التواصل الاجتماعي في تحقيق تفاعل أكبر مع أفراد المجتمع فيما يتعلق بالفعاليات العامة الواسعة النطاق". وأضاف: "إن تتبع التدوينات على مواقع التواصل الاجتماعي حول مهرجان دبي للتسوق تمكن منظمي الحدث، وتجار التجزئة، والجهات الراعية والعلامات التجارية من معرفة مدى انتشارهم وكيفية تلقي الرسائل من قبل جمهورهم المستهدف، والأنشطة والعروض الأكثر شعبية ومدى تأثير وفعالية حملاتهم الترويجية ".

باستخدام أدوات Meltwater ظهر أن 50.72% من التعليقات الإيجابية شملت تعليقات عن احتفالات المهرجان في القرية العالمية والحفل العالمي المُقام في القرية العالمية وحضور المشاهير والكرنفال المُقام على شاطئ منتجع جميرا بيتش ريزيدنس وعرض "الجميلة والوحش" من ديزني.

وخلال كل يوم من أيام مهرجان دبي للتسوق، تمكن العملاء الحاملون لبطاقات الفيزا من الاستمتاع بعروض رائعة عند الشراء باستخدام بطاقة الفيزا. علاوة على ذلك، وانطلاقاً من الرغبة في توفير إمكانية الوصول التام لكافة عروض متاجر التجزئة الخاصة بالمهرجان، أدرج تطبيق ADIB Dubai Festivals المقدم من قبل مصرف أبوظبي الإسلامي (ADIB) كافة عروض التجزئة الخاصة بمهرجان دبي للتسوق 2016 في مكان واحد، وقد ذُكرت العروض الاستثنائية المُقدمة من فيزا ومصرف أبوظبي الإسلامي بمناسبة المهرجان ما يقرب من 625 مرة.

ومن بين العروض الترفيهية "الأعلى شعبية" التي أقيمت خلال مهرجان دبي للتسوق نجد عرض نجم الروك الكوميدي راسل بيترز ضمن جولته العالمية ‘Almost Famous World Tour’ في دبي حيث قدمه يومي 19 و20 يناير بمركز دبي التجاري العالمي. وقد حققت نسبة حضور العرض رقماً قياسياً، بلغت المحادثات نسبة 37.2%، مع كتابة عبارة الهاشتاج #RussellPetersDXB.

أخبار مرتبطة