دبي – مينا هيرالد: استضافت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات في مقرها وفداً من هيئة الأوراق المالية والسلع، ضم ممثلين عن فريق تقنية المعلومات وذلك بهدف الاطلاع على تجربة الهيئة في تطوير موقعها الإلكتروني الذي حاز على نسبة قدرها 100% في مؤشر التزام المواقع الإلكترونية بمعايير جودة المواقع الإلكترونية 2015.

وقد قام فريق تطوير الموقع الإلكتروني في الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات بتقديم شرح مفصل عن كافة المراحل والخطوات التي شهدتها عملية تطوير الموقع. كما تم إطلاع الوفد الزائر على العديد من النقاط الهامة والتي شملت تجربة الهيئة بتكوين فريق خاص لتطوير الموقع، وآلية تقسيم الأدوار على المعنيين، والآلية التي تم اعتمادها في اختيار خارطة الموقع، وكيفية اختيار التصميم. وتم خلال الزيارة أيضا استعراض نظام إدارة المحتوى الإلكتروني الخاص بالموقع الجديد، وتقديم شرح مفصل حول أهمية التركيز على تجربة المستخدم ليكون الموقع الإلكتروني بوابة جاذبة للمستخدم تسمح للمتعاملين بالوصول السهل للمعلومات والخدمات.

وفي هذا السياق، قال سعادة حمد عبيد المنصوري، مدير عام الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات: “سعدنا بلقاء الأخوة من هيئة الأوراق المالية والسلع، وهذا النوع من الزيارات ضروري لتعزيز التكامل والتنسيق بين الجهات الحكومية على مستوى الدولة، وهو يشكل فرص لتبادل الخبرات والتجارب في كافة المجالات، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على جهود التنمية والتطوير التي تشهدها الدولة في كافة المجالات. لقد أتاح لنا هذا الاجتماع الاستماع من الأخوة عن تجاربهم المتميزة، كما أتيح لنا تقديم نبذة عن تجربة الهيئة في تطوير موقعها الإلكتروني باعتباره يُشكل واجهة وهوية مرئية تعكس حجم التقدم التقني الذي وصل إليه قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات من جهة، ويسهم في تسهيل وتسريع وصول المتعاملين إلى منصات وقنوات تقديم الخدمات على اختلاف أنواعها وبالتالي إنجاز معاملاتهم بكل يسر وسهولة”.

وأضاف سعادته: “يتوافق الموقع الإلكتروني للهيئة بحلته الجديدة مع المعايير الاتحادية الخاصة بجودة المواقع ومتوائم مع “الهوية المرئية الاتحادية الجديدة”، ومعايير منظمة الويب العالمية ” W3C”، والتوجهات الخاصة بعمل الهيئة ومتطلبات المتعاملين. إننا نعمل وبشكل مستمر على مناقشة التوجهات الخاصة بتجربة المستخدم التي تم تطبيقها على الموقع الإلكتروني، وكذلك نوعية وجودة المحتوى المنشور، وكيفية مؤامة واجهة المستخدم مع المحتوى المعتمد بما يحقق الأهداف المتوخاة ويلبي احتياجات المتعاملين”.

هذا وقد نال الموقع الإلكتروني للهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات العلامة الكاملة في تقييم العام 2015 الذي أجراه فريق ممكنات الحكومة الذكية. وقد شمل التقييم الجوانب المتعلقة بجود الخدمات، ومعايير جودة المواقع الإلكترونية، ومعدلات التوعية الرضا والاستخدام، وكذلك المعايير الخاصة بإنجاز عملية التحول الإلكتروني/ الذكي للخدمات.