أبوظبي – مينا هيرالد: استعرضت شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة عالية القيمة مجموعتها المتنوعة من حلول البولي أوليفينات (البولي إثيلين والبولي بروبيلين) المستخدمة في العديد من تطبيقات التغليف البلاستيكي وذلك خلال مشاركتها في المعرض الخليجي للتغليف والبوليمرات الذي يعقد حالياً في أبوظبي في الفترة 1-3 فبراير 2016.

ويستقطب المعرض مئات المشاركين من ممثلي شركات تصنيع مواد التغليف البلاستيكية محلياً وإقليمياً والعديد من خبراء التغليف وممثلي شركات صناعات البلاستيك التحويلية في المنطقة، كما يوفر لبروج فرصة فريدة لاستعراض أحدث حلولها البلاستيكية المبتكرة لتطبيقات التغليف المطور التي تضيف قيمة كبيرة للعملاء.

وقال هزيم سلطان السويدي، النائب الأول للرئيس التنفيذي للشرق الأوسط وأفريقيا في بروج، “يشكل هذا المعرض منصة مثالية لبروج لعرض أحدث أصناف البولي أوليفينات التي تنتجها الشركة والمستخدمة في كافة تطبيقات التغليف المرن والصلب. كما تساهم مشاركتنا في هذا المعرض في تعزيز مكانتنا كمزود رائد للحلول المبتكرة والمستدامة التي تتميز بخصائص تصنيعية متنوعة تلبي متطلبات تطبيقات التغليف المتخصصة وذلك بالاعتماد على أحدث تقنياتنا في التصنيع.”

وفي إطار مواصلتها الالتزام بالمساهمة في تطوير قطاع صناعة مواد التغليف والبوليمرات، تسعى بروج لاكتشاف فرص جديدة لتعزيز القدرة التنافسية المتنامية لقطاع البوليمرات في منطقة الشرق الأوسط الذي يشهد نمواً متسارعاً في عدد السكان خاصة في المدن الكبيرة. وبالتالي فقد أدى هذا النمو إلى زيادة الطلب على المزيد من البضائع والخدمات، وبالنتيجة يتوقع أن يشهد سوق التغليف نمواً كبيراً ليتمكن من تلبية احتياجات المستهلكين وتجار التجزئة من مواد التغليف.

وتفيد تقارير البحوث التسويقية أن إستهلاك البولي إثيلين في منطقة الشرق الأوسط يتوقع أن يشهد نمواً يصل لنحو 7.2 مليون طن سنوياً بحلول عام 2017، ما يعادل نسبة 5.9% من معدل النمو السنوي التراكمي والذي يعتبر أعلى من المعدل الوسطي السنوي الذي يبلغ 4.9%.

وقال السويدي “إن الطلب المتزايد على وسائل الرعاية الصحية الآمنة والمريحة والتغيرات التي يشهدها أسلوب الحياة العصرية والمعايير الصارمة التي تطبقها القطاعات الصناعية المختلفة تشير إلى ضرورة التركيز الآن وأكثر من أي وقت مضى على توفير مواد تغليف ذات جودة عالية، وذلك ما دفع بروج لإضافة قيمة كبيرة من خلال منتجاتها التي توفرها للشركات العاملة في قطاع البلاستيك الذين تزودهم بروج بمجموعة واسعة من أجود أصناف البولي إثيلين والبولي بروبيلين الخاصة بتطبيقات التغليف المرن والصلب بالاعتماد على تقنيتي بورستار و BNT الفريدتين.”

وقد استكملت بروج مؤخراً تشغيل مصنعها التوسعي في الرويس الذي يساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية للشركة إلى 4.5 مليون طن سنوياً من البولي أوليفينات، خاصة بعد تشغيل وحدتين جديدتين لإنتاج البولي إثيلين بتقنية بورستار، ووحدتين جديدتين لإنتاج البولي بروبيلين بتقنية بورستار، فضلاً عن وحدة إنتاج البولي إثيلين منخفض الكثافة القادرة على إنتاج مجموعة متنوعة من الحلول البلاستيكية المميزة الخاصة بقطاع التغليف.

كما استعرضت بروج في منصة العرض الخاصة بها في المعرض نماذج من التطبيقات التي تم صنعها من أحدث الحلول البلاستيكية المبتكرة المميزة بخصائصها الاقتصادية في التصنيع والمعالجة وفي مساهمتها في خفض وزن المنتج النهائي. كما تركز بروج على التطبيقات التي تستفيد من الأداء العالي والمميز للبولي إثيلين والبولي بروبيلين في تصنيع العديد من المنتجات بطريقة البثق مثل مواد التبطين البلاستيكية، وحقائب المشتريات الخاصة، ومواد تغليف الأغذية المجمدة والوجبات الخفيفة، ورقائق التغليف الإنكماشية المرنة، وأغطية البيوت الزراعية البلاستيكية. كما توفر الشركة حلولاً بلاستيكية مبتكرة لتطبيقات البلاستيك الصلبة المستخدمة في قطاع الرعاية الصحية وصناعة الصناديق والصواني وألواح التحميل والعبوات والأغطية والسدادات.

وقد شارك عدد من الخبراء خلال المعرض آراءهم حول عدة مواضيع مهمة مثل الابتكار في التغليف والاستدامة، وتقنيات الأتمتة في التغليف، وتعزيز إنتاجية شركات صناعة البلاستيك التحويلية واكتشاف قطاع الصناعات البلاستيكية التحويلية المزدهر.