دبي – مينا هيرالد: أعلن بنك الإمارات دبي الوطني، البنك الرائد في منطقة الشرق الأوسط، اليوم عن تسميته ضمن أفضل 100 بنك حول العالم، حيث بلغت قيمة علامته التجارية 2.186 مليار دولار أمريكي بزيادة قدرها 23% عن العام 2015. كما تم تسمية البنك العلامة التجارية المصرفية الأكثر قيمة في دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن تصنيف مجلة “ذا بانكر” السنوي لأفضل 500 بنك حول العالم.

وتقدمت العلامة التجارية لبنك الإمارات دبي الوطني 10 مراكز عن تصنيفها للعام الماضي، حسب التقييم الذي أجرته “براند فاينانس” (Brand Finance)، شركة الاستشارات والتقييم الرائدة، لأكبر 500 بنك في العالم، ونشرته مجلة “ذا بانكر”، المعنية بأبرز المؤسسات المالية في العالم، في عددها الصادر لشهر فبراير الجاري. وحل البنك في المرتبة الرابعة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أكبر مجموعة مصرفية في دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث إجمالي الدخل وصافي الربح وشبكة الفروع. وحقق البنك مؤخراً أرباح قياسية حيث ارتفع صافي الربح بنسبة 39٪ ليصل إلى 7.1 مليار درهم للمرة الأولى في تاريخ البنك على مدار خمسة عقود. وقد اكتسب الأداء التشغيلي القوي زخمه من الإرتفاع في صافي الدخل والارتفاع المعتدل في التكاليف وانخفاض رسوم انخفاض القيمة. كما نما إجمالي الدخل للعام بنسبة 5% ليصل إلى 15.2 مليار درهم.

ويعتبر بنك الإمارات دبي الوطني البنك الرائد في السوق في الدولة في مجال الأعمال المصرفية للأفراد وإدارة الثروات. وحصد البنك مؤخراً جائزتي “بنك العام في الإمارات 2015” و”بنك العام في الشرق الأوسط 2015″، وذلك خلال حفل توزيع جوائز “ذا بانكر” المرموقة. وقد كرمت الجوائز، التي تعتبر من أبرز الجوائز ضمن مجتمع المصارف العالمي، بنك الإمارات دبي الوطني على بياناته المالية القوية ومنهجه الرائد في مجال الابتكار في الأعمال المصرفية عبر المنصات الرقمية.

وتعمل مجموعة بنك الإمارات دبي الوطني في الإمارات العربية المتحدة ومصر والمملكة العربية السعودية وسنغافورة والمملكة المتحدة ولديها مكاتب تمثيلية في الهند والصين وأندونيسيا.