أبوظبي – مينا هيرالد: أعلنت سكاي نيوز عربية عن شراكتها الإعلامية في الدورة الرابعة للقمة العالمية للحكومات والتي ستقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي في الفترة الممتدة من 8 إلى 10 فبراير الجاري في مدينة جميرا في دبي.
وستواكب سكاي نيوز مجريات القمة من خلال ستديو ميداني في موقع انعقاد القمة، حيث سيتم نقل وقائع بعض الجلسات وإجراء مقابلات مع العديد من الشخصيات المشاركة. كما ستُخصص ساعتان من برنامج الصباح خلال أيام القمة الثلاثة لتسليط الضوء على ملفات مهمة تشغل اهتمام فئات اجتماعية مختلفة مثل مستقبل التعليم والصحة والاستدامة والتكنولوجيا. كما ستدير سكاي نيوز عربية جلسة رئيسية يديرها الإعلامي مهند الخطيب محاوراً مع أحد كبار المتحدثين لهذا العام.
وفي هذا السياق أكد نارت بوران المدير العام لسكاي نيوز عربية أهمية المشاركة في القمة قائلاً ” تعمل سكاي نيوز عربية على عقد سلسلة من الشراكات والتحالفات مع أبرز الفعاليات العربية والدولية في المنطقة والعالم، وقد نجحت هذه القمة في ترسيخ مكانتها في العديد من المجالات المرتبطة بالريادة والابتكار في مختلف مجالات التعليم، والرعاية الصحية، والعمل الحكومي، ومستقبل الاقتصاد، والتنمية والاستدامة والكثير من الملفات التي تسعى قيادات الحكومات وصناع السياسات والقطاع الخاص إلى تطويرها، والتي تعد جزء من جوهر عملنا كمؤسسة إعلامية تسعى إلى إرساء المفاهيم الإعلامية الصحيحة لجعلها ذات أهداف تخدم مستقبل الإنسان في العالم العربي”.
وتجدر الإشارة إلى أن فريق سكاي نيوز عربية قد ساهم بإدارة وتغطية العديد من جلسات القمة الحكومية على مدار دوراتها السابقة، وهي إحدى المبادرات التي انطلقت في العام 2013 برعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لتعمل كمنصة سنوية عالمية تعمل على تحليل التوجهات المستقبلية والتحديات والفرص التي تواجه البشرية والبحث في طرق الاستعداد لها من قبل حكومات العالم، وتشهد هذا العام العديد من التغييرات في الشكل والمضمون ابتداءً من التغيير في مسمى القمة، وتحويلها من حدث عالمي إلى مؤسسة دولية، ووصولاً إلى إطلاق جائزة سنوية جديدة “جائزة أفضل وزير على مستوى العالم”، لتكريم أفضل وزير قام بقيادة مشروع حكومي نوعي جديد وناجح.