دبي – مينا هيرالد: استقبل خلف أحمد الحبتور معالي ريم الهاشمي في مكتبه في شارع الوصل يوم الاثنين في الأول من فبراير 2016. و أطلعت الهاشمي رئيس مجلس إدارة مجموعة الحبتور على سير الاستعدادات لمعرض إكسبو 2020، واستمعت إلى أفكاره واقتراحاته حول سبل إحداث تأثير دائم على الزوار.

وقالت معالي الهاشمي: “يُتوقَّع أن يصل عدد الزيارات إلى معرض إكسبو 2020 إلى 25 مليون”.

تشغل معالي ريم الهاشمي منصب وزيرة الدولة ، والعضو المنتدب للجنة العليا لمعرض إكسبو 2020 في دبي. وقد أبلغت الحبتور أن فعاليات إكسبو 2020 تتزامن مع الاحتفالات باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات الذي يصادف العام التالي 2021.

أضافت: “نحرص على تنظيم حدث مدهش بكل ما للكلمة من معنى، بحيث يترك إرثاً مهماً لهذا البلد. من الأهمية بمكان أن نستخدم المنشآت في العقود المقبلة، وليس فقط خلال المعرض. يجب أن تكون مستدامة”.

سوف تدور فعاليات معرض إكسبو العالمي، وهو من أكبر وأقدم الأحداث الدولية، في دبي من 20 أكتوبر 2020 إلى 10 أبريل 2021. وهي المرة الأولى التي يُنظَّم فيها المعرض في منطقة الشرق الأوسط.

يستمرّ المعرض ستة أشهر، ويستقطب ملايين الزوار الذين يستكشفون الأجنحة والمعروضات التابعة لمئات الدول المشارِكة.

وقد أشار الحبتور إلى أنه أُعجِب كثيراً بسير العمل وبالاستعدادات للحدث، مشيداً بالقيادة الحكيمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

يذكر أن معرض إكسبو في دبي يُنظَّم تحت عنوان: “تواصل العقول وصنع المستقبل”. وتنطلق فكرة المعرض في شكل عام من أن توليد حلول مستدامة للمشكلات العالمية يتطلب التعاون عبر الثقافات والمناطق في حين تُحدِّد العناوين الفرعية، وهي الفرص والحرَكية والاستدامة، محرّكات التقدم الأساسية.