أبوظبي – مينا هيرالد: اختتمت اليوم فعاليات الدورة الأولى من مؤتمر ومعرض الخليج للتغليف والبوليمرمحققا نجاحا كبيرا ومستقطبا اكثر من 2000 زائر ومشارك. وتطرق المعرض لكافة المواضيع التي تتعلق بتكنولوجيا التعبئة والتغليف، بالاضافة الى التحديات التي تواجه هذا القطاع من ناحية الاستدامة ونفايات البلاستيك واعادة التدوير. وشهد المعرض مشاركة كبيرة من كل من الإمارات العربية المتحدة، الصين، المملكة العربية السعودية، لبنان، مصر، المانيا، بلجيكا، الهند، المملكة المتحدة، تركيا وهولندا.

وضم المؤتمر أكثر من 30 متحدثا عالميا قدموا لمناقشة أحدث التحديات وتقديم أهم النظريات والبحوث في هذا المجال. فقد قامت هذه الجلسات بخلق منصة مثالية لرجال الأعمال والمستثمرين والرواد في هذه الصناعة للالتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض ومناقشة آخر التطورات والإنتاجات في وقت يزدهر فيه سوق قطاع التغليف في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بما يقدر حجمه حاليا 41 مليار والذي من المتوقع أن ينمو ليصل إلى 52.4 مليار دولار بحلول عام 2019.

الجانب التجاري
وتعليقا على مشاركته في معرض الخليج للتعبئة والبوليمر، قال مارتن لايبرانت، الرئيس التنفيذي لجمعية الألواح الخشبية الأوروبية (ايبال):” نحن فخورون بمشاركتنا في النسخة الأولى من معرض الخليج للتغليف والبوليمر، حيث انه يعتبر منصة مثالية لنا لدخول الاسواق الخليجية والتعريف عن خدمات ايبال”.

من جانبه، علق عزالدين المصري، مديرعام شركة باكسال ورئيس دائرتها الاستثمارية، قائلا:” شركة باكسال نشأت عبر تعاون سعودي امريكي لتطوير صناعة التغليف ومنصات الشحن من مواد حديثة ومتطورة. وتجدر الاشارة الى اهتمام رئيس مجلس ادارة شركتنا السيد عمر طارق الشواف بتدعيم اواصر العلاقات التجارية مع دولة الامارات الشقيقة والقائمين على قطاعيها الصناعي والتجاري. وكانت مشاركتنا في معرض الخليج للتعبئة والبوليمر ناجحة نظرا لتخصصه في هذا القطاع بشكل مميز ونوعية الزائرين. وقد تمكنا من انشاء العديد من العلاقات التجارية التي نتوقع لها ان تعود علينا بالاستثمار المربح.”

خلال ايام المعرض، انشغل العارضون بعرض منتجاتهم وخدماتهم للزوار، وأعرب قطاع عريض منهم عن تحقيقهم لهدفهم من المشاركة في المعرض. كذلك أعرب ستيوارت باول، مدير دائرة التغليف في اوروبا واسيا والشرق الأوسط في شركة كلوكنر الألمانية، عن رضاه عن مشاركة شركته هذا العام، وأكد مشاركته في العام القادم.

الجانب العلمي
احتضن مؤتمر الخليج للتغليف والبوليمر أكثر من 30 متحدثا عالميا قدموا لمناقشة أحدث التحديات وتقديم أهم النظريات والبحوث في هذا المجال. فقد قامت هذه الجلسات بخلق منصة مثالية لرجال الأعمال والمستثمرين والرواد في هذه الصناعة للالتقاء والتفاعل مع بعضهم البعض ومناقشة آخر التطورات والإنتاجات لهذه الصناعة في وقت تزدهر فيه صناعة التغليف والبوليمر في اوروبا والصين وامريكا، مما يتيح الفرصة لأسواق منطقة الشرق الأوسط للنمو وخدمة الاقليم نظرا لموقعها الاستراتيجي.

وعن مشاركته كمتحدث، قال الدكتور تريفور هاتلي، رئيس المؤتمر:”الهدف من مشاركتي كرئيس للمؤتمر ومستشار تطوير الأعمال في شركة عبر الخليج القابضة، هو الوصول لأكبر عدد من الناس ولنشر اخر ما توصلت اليه تكنولوجيا التغليف والبوليمر ومفاهيم الاستدامة على الجميع. وكان الاقبال جيدا على جلسات المؤتمر العلمية من حيث نوعية الحاضرين والمواضيع المطروحة من المتحدثين.”

من جانبه، أعرب سعادة الدكتورعلاء نصيف الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للجبيل وينبع السعودية، عن اعجابه بالجانب العلمي للمؤتمر، قائلا:” لقد جئنا لمؤتمر الخليج للتغليف والبوليمر لكي نشارك الحاضرين التجربة السعودية ونجاحاتنا في المناطق الصناعية في الجبيل وينبع ولنستقطب رجال الأعمال ونشجعهم على زيارة السعودية بهدف الاستثمار. وايضا لنتحاور مع زملائنا واقراننا ونستفيد من تجاربهم وخبراتهم العالمية. ومن هذه الناحية فان المؤتمر كان ناجحا بامتياز وسوف نشارك بالدورة القادمة من المؤتمر العام المقبل باذن الله.”

ويقام مؤتمر ومعرض الخليج للتغليف والبوليمر سنويا بتنظيم شركة فليمنغ وبدعم من منظمة التغليف العالمية (WPO) والهيئة الملكية للجبيل وينبع السعودية وبرعاية شركة ابوظبي للدائن البلاستيكية (بروج).