دبي – مينا هيرالد: أطلقت تكافل الإمارات ، شركة التأمين التكافلي على الحياة و الصحة المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والمدرجة في سوق دبي (“الشركة”) موقعها الإلكتروني الجديد والذي يوفر منظومة حديثة سهلة الاستخدام بالإضافة إلى مجموعة من الخصائص المطورة التي تم تصميمها لتزويد العملاء والمستخدمين بتجربة مثالية.

يوفر الموقع الالكتروني الجديد العديد من المنافع للعملاء الحاليين بحيث يتيح لهم إمكانية إدارة إحتياجاتهم من التأمين التكافلي في الوقت والمكان المناسبين لهم. كما توفر هذه المنظومة الحديثة المبسطة إمكانية الوصول للمعلومات بشكل أفضل وذلك لمساعدة العملاء على إتخاذ القرارات الأكثر ملائمة لإحتياجاتهم الفردية، وكذلك إمكانية الوصول المباشر لأدوات التقارير المالية وتقارير أداء الصناديق الاستثمارية. كما سيتمكن عملاء تكافل الإمارات اعتبارا من النصف الثاني من العام الحالي من لعب دور حيوي في إدارة وثائق التأمين التكافلي الخاصة بهم عبر الانترنت عن طريق إضافة مميزات وثيقة التأمين أو إيقاف تفعيلها عند الحاجة وتقديم المطالبات من خلال الموقع بإستخدام الحاسوب أو الهواتف الذكية. وفي المرحلة الثانية من عملية تجديد الموقع الالكتروني ستتمكن شركة تكافل الإمارات أيضا من توفير أسعار التأمين التكافلي على الحياة أو الصحة بشكل فوري للعملاء المحتملين على مدار 24 ساعة يوميا طوال أيام الأسبوع.

ومن شأن الموقع المطور إلى جانب اتفاقات التوزيع التي تم الإعلان عنها مؤخراً مع بنك رأس الخيمة وبنك الإمارات الإسلامي أن يزيد من إمكانية وصول الشركة لعدد أكبر من العملاء الجدد عن طريق التحول الرقمي في العمليات والتي كان يقتصر تقديمها على ساعات العمل المكتبية أو تواجد المستشارين الماليين. كما يستجيب الموقع إلى إقبال سكان دولة الإمارات العربية المتحدة المتزايد على تنفيذ معاملاتهم بإستخدام التكنولوجيا الرقمية ومواكبة الجيل القادم من التكنولوجيا الذي يغطي جميع جوانب حياتهم.

هذا وقد وصرح الرئيس التنفيذي لشركة تكافل الإمارات السيد/ وائل الشريف في معرض تعليقه على إطلاق المنظومة الجديدة: “إن التحول الرقمي في التأمين التكافلي على الحياة و الصحة ينطوي على مميزات كبيرة لعملائنا الحاليين الأمر الذي يمكنهم من إدارة إحتياجاتهم التأمينية بأريحية، والقيام بدور أكثر نشاطاً في التخطيط لمستقبلهم. كما أن زيادة إمكانية الوصول إلى المعلومات المتعلقة بالإستثمارات المناسبة وصناديق الادخار وبرامج التأمين التكافلي على الصحة و الحياة من خلال التكنولوجيا تساعد المستهلكين غير المؤمنين ومحدودي الدخل على التحكم في مواردهم المالية والتخطيط الأفضل لشؤون الحياة. ويقدم الموقع المُحدث لمستثمرينا معلومات أساسية حول أداء الشركة وإستراتيجيتها وزيادة شفافيتنا نحو المزيد من القرارات الإستثمارية المستنيرة “.

وشهدت تكافل الإمارات زيادة في عدد العملاء الزائرين لموقعها الالكتروني عبر الانترنت خلال العام الماضي. ويعد هذا الاستثمار في التكنولوجيا الذي يتم تمويلها من عائدات الزيادة في رأس المال بأنه الخطوة التالية في إستراتيجية الإبتكار ومسارات النمو المعتمدة في الشركة.

وسيتم تحديث الموقع الالكتروني على مرحلتين، تركز المرحلة الأولى على توفير سهولة الوصول إلى معلومات البرامج التكافلية إلى العملاء بالإضافة إلى مظهر الموقع الجديد و المحدث بينما ستعمل المرحلة الثانية التي من المقرر أن تكون متاحة على الإنترنت في النصف الثاني من عام 2016 على تشجيع العملاء على التفاعل رقميا مع شركة تكافل الإمارات عن طريق طلب أسعار التأمين وتقديم المطالبات عبر الإنترنت.

ومن منظور الشركات، سيتوفر للمستثمرين إمكانية إطلاع أكثر شفافية على الأداء المالي للشركة إلى جانب مرجع من التقارير المالية الشاملة وأحدث سعر لسهم الشركة وهيكل الحوكمة وتفاصيل الإدارة وإستراتيجية الشركة ونموذج الأعمال الذي يدعم أدائها كواحدة من أسرع الشركات نمواً في قطاع التأمين التكافلي في الإمارات العربية المتحدة.

كما أن من شأن التوسع في إمكانية الوصول إلى التأمين من خلال وسائل التكنولوجيا أن يساهم في نمو سوق التأمين التكافلي العالمي الذي من المتوقع أن يبلغ 20 مليار دولار أمريكي صعوداً من التقديرات الحالية التي تبلغ 14 مليار دولار أمريكي وفقا للبحث الذي أجرته شركة إيرنست أند يونغ. هذا وتدعم الخصائص السكانية في منطقة الشرق الأوسط هذا النمو في التأمين وخصوصاً في فئات التأمين الشخصي التي تشكل حالياً 16٪ من السوق مقارنة بنسبة 56٪ عالمياً وفقا لمركز قطر المالي.