أبو ظبي – مينا هيرالد: تسلمت شركة بروج البتروكيماوية الرائدة في توفير الحلول البلاستيكية المبتكرة ذات القيمة العالية شهادة الآيزو في الجودة ISO 50001:2011 من مؤسسة RINA للخدمات وذلك عن إدارة الشركة المميزة للطاقة في مصنعي بروج 1 وبروج 2 في الرويس. وتحدد هذه الشهادة المتطلبات الضرورية لتفعيل نظام إدارة الطاقة في أية مؤسسة وتمكينها من العمل وفق نهج منظم لمواصلة تحسين أدائها في استخدام الطاقة في منشآتها وتحقيق أعلى مستوى من كفاءة الطاقة والاستدامة.

وتم منح شركة بروج هذه الشهادة المهمة بعد نجاحها في تطبيق نظامها في إدارة الطاقة بشكل صارم وشامل بما يتماشى مع التزام الشركة في تحقيق الاستدامة في كافة عملياتها. وقد قامت مؤسسة RINA للخدمات، إحدى أقدم وأشهر المؤسسات العالمية في منح شهادات الجودة، بأعمال التدقيق والمصادقة على نظام شركة بروج في إدارة الطاقة بما يتوافق مع معايير شهادات الآيزو للجودة.

وإدراكاً منها لأهمية الطاقة في تعزيز التنمية المستدامة وتحقيق النمو الاقتصادي، تحرص شركة بروج باستمرار على أن تتوافق عملياتها التصنيعية مع الأهداف المؤسسية للشركة وتطلعات الدولة في الازدهار والتميز.

وقال عبد العزيز الهاجري، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي للدائن البلاستيكية (بروج)، “لقد شكل تطبيق نظام إدارة الطاقة في بروج تحدياً كبيراً وإلهاماً لنا بنفس الوقت، وحرصاً منا على تبني مفهوم الكفاءة في استخدام الطاقة بأعلى معاييرها في كافة أقسام الشركة قررنا أن نطور هذا النظام داخلياً من خلال استخدام مواردنا الخاصة بنا والاستفادة من المعرفة التي اكتسبناها في الماضي وذلك أثناء تطبيقنا لأنظمة الجودة الأخرى في إدارة الشركة.”

وأضاف الهاجري “إن تحديد الفرص الرئيسية لخفض استهلاك الطاقة أثناء إنتاج كل طن من المنتجات وبالتالي زيادة كفاءتنا في استخدام الطاقة كان أحد أبرز الإنجازات التي حققناها في بروج. ومن خلال تبنينا لهذا النهج على مراحل قررنا أنه يجب علينا تطبيق نظام إدارة الطاقة في مجمعنا الصناعي لإنتاج البتروكيماويات أولاً ومن ثم تعميمه على بقية عملياتنا. ومع استمرارنا بالعمل سنحرص على مواصلة اكتشاف مزيد من السبل التي تساهم في تعزيز أدائنا في استخدام الطاقة.”

من جهته، قال سانتوش رودريغز، مدير شهادات الجودة في مؤسسة RINA للخدمات بالشرق الأوسط، “إن أعمال التدقيق التي أجريناها في بروج لمنحها شهادة الجودة في استخدام الطاقة كانت فريدة ومميزة آخذين بعين الاعتبار حقيقة أنه قد تم تحديد نحو 50 مستخدماً أساسياً للطاقة في الشركة، وهذا يعكس مدى حرص شركة بروج وتركيزها على زيادة كفاءتها في استخدام الطاقة من خلال خفض استهلاكها للطاقة لأكثر من النصف.”

في شهر مارس 2014 وقعت بروج مع مؤسسة RINA للخدمات عقداً تقوم المؤسسة بموجبه بأعمال التدقيق والمصادقة على أنظمة الشركة في إدارة الجودة والبيئة والطاقة بما يتوافق مع معايير شهادة الآيزو للجودة ISO 9001، ISO/TS 16949، ISO 14001 و ISO 50001. وتشمل عمليات التدقيق التي ستقوم بها مؤسسة RINA للخدمات وفقاً للعقد الموقع المقرين الرئيسيين لشركة بروج في أبوظبي وسنغافورة، والمجمع الصناعي للبتروكيماويات التابع للشركة في الرويس، فضلاً عن وحدة تصنيع المركبات البلاستيكية في شنغهاي، وشبكة واسعة من مكاتب المبيعات والمكاتب التمثيلية في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

تأسست شركة بروج في عام 1998 كمشروع مشترك بين شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك) وشركة بورياليس النمساوية، وتلتزم الشركة بتوفير حلول بلاستيكية مبتكرة تساهم في مواجهة التحديات العالمية وفي تعزيز التنمية المستدامة في كافة عملياتها.