دبي – مينا هيرالد: استضاف مجلس سيدات أعمال دبي، الممثل الرسمي لسيدات الأعمال في كل من المجال المهني والاستثماري في إمارة دبي، الجلسة الرابعة من سلسلة من الحلقات الدراسية أطلقت بالتعاون مع جامعة ولونغونغ في دبي (UOWD). قامت بقيادة جلسة الحوار حول موضوع دور المرأة في الشركات العالمية، الدكتورة بايازي جاياشري، الباحثة الرئيسية خلف هذه الدراسة ( ومعاون عميد كلية الأعمال).

وأنضمت إلى الحلقة النقاشية سيمران كاور، رئيسة قسم التسويق، في منطقة الخليج والشرق الأوسط وتركيا في شركة فيليبس للرعاية الصحية والسيدة نهاد تادروس، الرئيسة العالمية للتدريب وتطوير القيادة في شركة أراميكس.

تم إطلاق هذا التعاون في عام 2015، من خلال منحة من مؤسسة البحوث الوطنية كجزء من جائزة التعاون البحثي بين الجامعات والصناعة وهي مبادرة أطلقها كل من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي تساعد في الترويج للتعاون البحثي بين الجامعة والصناعة والتي تؤسس لجدول أعمال طويل المدى لهذه الشراكة في الإمارات العربية المتحدة.

وتحدثت سعادة الدكتورة رجاء عيسى صالح القرق رئيسة مجلس سيدات أعمال دبي قائلة: “نحن نهدف من خلال هذا التعاون إلى تشجيع النساء في الإمارات العربية المتحدة، على مناقشة وبحث العوامل المرتبطة بالإناث اللاتي يحققن النجاح في مواقع قيادية في الدولة،” وأضافت: “ومن خلال شراكات كهذه سنتمكن من إنتاج دراسات حالة ومعلومات قيمة حول المسائل الحقيقية التي تؤثر على المرأة في مكان العمل اليوم والتي ستكون لاحقاً قيمة أدبية مهمة لدراسات أكثر.”

الحلقة الدراسية القادمة ستكون يوم 16 فبراير 2016 في مجلس سيدات أعمال دبي والحضور مفتوح للعامة.