دبي – مينا هيرالد: سيتمكن عملاء الخطوط الجوية البريطانية من السفر إلى إيران هذا الصيف حيث ستستأنف الشركة رحلاتها المباشرة إلى العاصمة الإيرانية ابتداء من 14 يوليو هذا العام.
وستبدأ الشركة بتقديم ستة رحلات في الأسبوع قبل أن تزيد عدد رحلاتها إلى رحلات يومية في شتاء عام 2016 مما يتيح للعملاء مرونة أكبر في السفر ما بين لندن والشرق الأوسط.

وسيتمكن المسافرون من الطيران من مطار هيثرو – المبنى رقم 5 على متن طائرة بوينج 777 من الدرجة الرابعة.

وقد صرّح باولو دي رينزيس، رئيس المبيعات لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا الوسطى في الخطوط الجوية البريطانية قائلاً أن “إيران هي اقتصاد كبير ومتنامي وطهران هي مدينة أعمال رائعة، وبالتالي فنحن متحمسون للغاية لإضافة بوابة جديدة إلى الشرق الأوسط لعملائنا. وقد ساهم رفع العقوبات الاقتصادية الذي تم مؤخراً في فتح فرص جديدة بالنسبة لإيران كوجهة سياحية. فلا عجب أن تكون إيران بتاريخها الغني ومبانيها الفريدة ومأكولاتها الراقية الوجهة المفضلة للمسافرين عام 2016”.

وكانت الخطوط الجوية البريطانية قد بدأت رحلاتها من لندن إلى العاصمة الإيرانية لأول مرة في عام 1946، أي أن لها تاريخاً طويلاً في السفر إلى تلك الوجهة.

وتعتبر طهران واحدة من 13 وجهة جديدة ستقوم الخطوط الجوية البريطانية بإطلاقها هذا العام ومنها مدينة مينوركا في إسبانيا، وباليرمو في إيطاليا، وخانيا في جزيرة كريت، وكالاماتا في اليونان وسان خوسيه في ولاية كاليفورنيا.

يمكن للعملاء الحصول على جدول كامل للرحلات المتوفرة على متن الخطوط الجوية البريطانية الى طهران عبر هذا الرابط، حيث يمكن الحصول على أفضل الأسعار وإجراء الحجوزات والدفع وإجراءات الدخول لجميع رحلاتهم.

إلى جانب كونها مركزاً تجارياً حيوياً، تزخر طهران بثروة حية من المساجد والحصون والمعابد، ويُعد قصر آبادانا في المدينة من المعالم الأثرية المشهورة حول العالم بجمالها المعماري.

ويمكن للمسافرين زيارة مدينة كوبورك التاريخية في يزد، بينما يستمتع المتزلجون بالمنحدرات البيضاء في توجال، ويتجول محبو التسوق بين أزقة الأسواق الأثرية في أقدم وأكبر بازار في طهران.