الدوحة – مينا هيرالد: أعلنت جامعة الدراسات العليا للإدارة HEC Paris عن تعيين أندريا ماسيني، خريج الهندسة الميكانيكية من جامعة ’لا سابينزا‘ في روما، والحائز على درجة دكتوراه في الإدارة من كلية ’إنسياد‘، ليتولى مهام منصب عميد برنامج ماجستير إدارة الأعمال لجامعة HEC Paris. وقد عمل ماسيني في التّدريس ضمن كلية لندن لإدارة الأعمال قبل أن ينضم إلى جامعة HEC Paris في شهر سبتمبر عام 2010، و درّس في برامج التعليم التنفيذي ضمن جامعة HEC Paris في قطر. وقد عُيِّن ماسيني في منصبه الجديد من قبل بيتر تود، عميد جامعة HEC Paris الأم.

وفي معرض حديثه عن المنصب الجديد، قال ماسيني: “يعتبر برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة الدراسات العليا للإدارة نموذجاً مرجعياً يحتذى به دون أدنى شك، إذ يتميز بمستوى رفيع من التعليم الذي تقدمه نخبةٌ من الأساتذة الجامعيين المعروفين دولياً، إلى جانب تنوع أنماط الطّلاب، فضلاً عن شبكة منظمة من الخريجين الناشطين في مختلف أنحاء العالم. ويمثل هذا المنصب تحدياً جديداً بالنسبة لي، وأنا متأكد من إمكانية إنجاز مهامه عبر الإصرار والالتزام”.

ويعد ماجستير إدارة الأعمال في جامعة HEC Paris برنامجاً رائداً عالمياً مصمماً على نحو دقيق ومتنوع. ويتألف كادره الطلابي من 54 جنسية مختلفة بما في ذلك طلاب من دول مجلس التعاون الخليجي.

وتتركز أبحاث ودراسات ماسيني على الأثر التشغيلي والتنظيمي للابتكارات التكنولوجية، والطاقة المتجددة والتنمية المستدامة. وقد نُشرت أعماله في بعض من المجلات العلمية المرموقة، مثل مجلة M&SOM، المتخصصة بالإدارة التشغيلية وسياسة الطاقة.
ويعمل ماسيني في تدريس برامج الدكتوراه وماجستير إدارة الأعمال، إضافةً إلى تدريس كبار المدراء والتنفيذيين ضمن برامج التعليم التنفيذي. وعلاوةً على ذلك، تتم استشارته من الجهات الخاصة والعامة بشكل منتظم في المشاريع المتعلقة بتحقيق النتائج المثلى وتعزيز التنمية، ونظم المعلومات والابتكارات التكنولوجية.

وقد تولى أندريا ماسيني مهام منصب العميد خلفاً لبرنارد جاريت، الذي شغل هذا المنصب لمدة خمس سنوات حتى تاريخ 31 ديسمبر 2015.

وفي هذا الصدد، قال السيد بيتر تود، عميد جامعة HEC Paris الأم: “لقد أنجز برنارد جاريتي الكثير من العمل الرائع في رئاسة ماجستير إدارة الأعمال، وكذلك على المستوى الأكاديمي والشخصي. وقد تعزز البرنامج المعروف عالمياً تحت إشرافه وتوجيهاته، مثلما تطورت وتحسنت جودة المناهج الدراسية وعمليات تطبيقها. ونحن في جامعة HEC Paris نكنَ له الكثير من الامتنان والعرفان بجهوده”.

ومن الجدير بالذكر أن برنامج ماجستير إدارة الأعمال في جامعة HEC Paris أحد البرامج الرائدة عالمياً، وقد حقق المرتبة الأولى أوروبياً لعامي 2014 و2015 وفق تصنيف مجلةThe Economist .