دبي – مينا هيرالد: أعلنت شركة Veeam® Software، الرائدة في تقديم الحلول الخاصة بتوافر مراكز البيانات الحديثة Availability Solutions للمؤسسات العاملة على مدار الساعة Always-On Enterprise، عن نتائجها المالية لسنة 2015 بزيادة بنسبة 54% في كافة إيراداتها المسجلة في منطقة الشرق الأوسط مقارنة بالسنة المالية السابقة، مع نمو إيراداتها من طلبيات قطاع المؤسسات بنسبة 43% على أساس سنوي. وقد حققت الشركة زيادة في عدد العملاء الجُدد بنسبة 30% بالإضافة إلى زيادة بأكثر من 20% في عدد الشركاء المميزين في المنطقة مقارنة بنفس لمدة من السنة السابقة.

وعلى الصعيد العالمي سجلت الشركة إجمالي إيرادات بقيمة 474 مليون دولار بزيادة قدرها 22% مقارنة بالسنة المالية السابقة، بالإضافة إلى نمو إيراداتها من طلبيات قطاع المؤسسات بنسبة 43% على أساس سنوي. النتائج المالية للشركة للربع الرابع من العام 2015 بالإضافة إلى نتائجها السنوية تُظهر مرة أُخرى أن قطاع المؤسسات مستمر في تبني حلول شركة Veeam الخاصة بالتوافرية بالإضافة إلى استمرارها في نهجها الابتكاري المتميز الذي يسمح بتمكين اتفاقيات مستوى الخدمة SLAs من تحقيق الوقت المثالي للتعافي من الكوارث RTPO بأقل من 15 دقيقة لكافة التطبيقات والبيانات.

بهذه المناسبة، قال راتمير تيماشيف، الرئيس التنفيذي لشركة Veeam: “بات من الواضح ومن خلال النتائج التي حققناها خلال العام 2015 بأن شركة Veeam تشكل اليوم العنصر الأساسي في سوق حلول التوافرية، وأن الطلب على حلول التوافرية من قبل قطاع المؤسسات في زيادة كبيرة. نتائجنا تختلف تماماً عن حجم الإيرادات المتراجع لأكبر الشركات المنافسة لنا ضمن قطاع النسخ الاحتياطي”.

ومن أبرز الإيرادات التي سجلتها شركة Veeam خلال العام 2015 على أساس سنوي:

● 94 بالمئة زيادة في إيرادات الإصدار الخاص بحلول التوافرية لقطاع المؤسسات Veeam Availability Suite Enterprise Plus.
● 45 بالمئة زيادة في كافة إصدارات مجموعة حلول Veeam Availability Suite.
● 36 بالمئة لبرنامج خدمات الحوسبة السحابية Veeam Cloud & Service Provider VCSP.
● 34 بالمئة زيادة في نمو الإيرادات الناتجة عن طلبيات قطاع المؤسسات على أساس سنوي.

وقد ساعد إطلاق المجموعة الأهم من حلول الشركة وهي Veeam Availability Suite v9 في تعزيز نموها ضمن قطاع المؤسسات. فشركة Veeam تلبي كافة مطالب مدراء تقنية المعلومات الذين يدركون أن الطرق التقليدية في النسخ الاحتياطي لم تعد كافية لتلبية احتياجات الشركات التي تعمل بشكل دائم Always-On Enterprise. ومع أكثر من 250 ميزة وتحسينات ابتكارية، ستساهم مجموعة حلول التوافرية Veeam Availability Suite v9 في تمكين الشركة من المضي قدماً في تعزيز حصتها السوقية في العام 2016 خصوصاً ضمن قطاع المؤسسات.

وأضاف تيماشيف: “مع مجموعة حلول Veeam Availability Suite v9، استطعنا الاستفادة من تاريخنا الكبير في الابتكار لتقديم حلول توافرية تمكننا من التوسع ضمن قطاع المؤسسات بشكل أكبر من أي وقت مضى. حققنا في شركة Veeam نتائج قياسية خلال العام 2015 من خلال عملنا بشكل وثيق مع شركائنا وحلفائنا وعملائنا لتقديم حلول التوافرية الابتكارية التي تساعد على مواجهة تحديات الأعمال الحقيقية. سوف تتجاوز إيراداتنا نصف مليار دولار في العام 2016 ونتوقع أن يتواصل زخم أعمالنا بالشكل الأمثل مما يساعدنا على تحقيق هدفنا في الوصول إلى إيرادات سنوية بقيمة مليار دولار بحلول العام 2018.

من جهته قال فيل جودوين، مدير الأبحاث في مؤسسة “آي دي سي”: “حققت شركة Veeam نمواً ملحوظاً منذ بدء أعمالها في العام 2007 حتى باتت اليوم إحدى أكبر خمس شركات متخصصة في برمجيات حماية البيانات في العام 2015. معدل نمو الشركة الذي يبلغ 22 بالمئة هو أعلى بكثير من معدل النمو السنوي المركب للسوق الذي تتوقع مؤسسة “آي دي سي” أن يصل إلى 6.3 بالمئة حتى عام 2019. علاوة على ذلك، قامت Veeam بوضع نظام متكامل خاص بشركات إعادة البيع وشركات تكامل الأنظمة فيما يخص قدرتها على تقديم حلول التعافي من الكوارث كخدمة DRaaS. وتتوقع مؤسسة “آي دي سي” أن تنمو سوق حلول التعافي من الكوارث كخدمة القائمة على السحابة بمعدل سنوي مركب بنسبة 21.44 على مدى السنوات الخمس القادمة وقد أخذت شركة Veeam موقعها كمنافس قوي في هذه السوق”.

وقد ساهمت حوسبة السحاب بشكل كبير في نجاح شركة Veeam في عام 2015 خصوصاً في ظل الطلب المتزايد على حلول التعافي من الكوارث كخدمة Disaster Recovery as a Service DRaaS. القدرة الموسعة لمجموعة حلول Veeam Cloud Connect for VM replication بالإضافة إلى قدرات مجموعة حلول Veeam Availability Suite v9 الموثوقة تساعد مزودي الخدمات على تقدم حلول التعافي من الكوارث كخدمة DRaaS القائمة على حوسبة السحاب لعملائهم. وقد سجل برنامج مزودي الخدمات السحابية Veeam Cloud & Service Provider VCSP نمواً سنوياً في عدد العمليات بنسبة 75 بالمئة، وهو برنامج مميز يوفر فرصاً جاهزة لمزودي الخدمات للحصول على عملاء جدد وتعزيز إيراداتهم المتكررة. وقد حقق برنامج VCSP نمواً كبيراً وصل إلى 10000 مزود للخدمات والحلول السحابية في جميع أنحاء العالم في العام 2015 مع أكثر من 1000 مزود خدمة منهم مُرخص لتقديم خدمات السحابة Veeam Cloud Connect.

وقال إيان ماك كلارتي، رئيس شركة PhoenixNAP وهي شركة ذهبية ضمن برنامج Veeam VCSP: “كان إطلاق مجموعة حلول Veeam Availability Suite v9 تحولاً كبيراً في سوق حلول التعافي من الكوارث كخدمة DRaaS. كما ستسمح لنا ميزات حلول Veeam Cloud Connect Replication بتقديم خدمات حقيقية للتعافي من الكوارث بمستويات عالية للمؤسسات بكافة أشكالها وأحجامها. ومع مجتمع الشركاء المميز ProPartner الذي تقدمه شركة Veeam، يمكننا معاً الاستمرار في تحقيق ما وعدت به بتمكين ميزة العمل المستمر للمؤسسات Always-On Enterprise.

حققت شركة Veeam خلال الربع الرابع من العام 2015 أيضاً:

● تجاوزت إيراداتها الكلية حاجز 1.5 مليار دولار: منذ أن طرحت الشركة أولى منتجاتها الرائدة Veeam Backup & Replication في شهر فبراير 2008 (المنتج الأول في عام 2007)، حققت الشركة إيرادات بأكثر من مليار ونصف المليار دولار (من دون أي تمويل لرأس المال الاستثماري).
● كامل الإيرادات المسجلة: حققت Veeam نمواً ربعياً بنسبة 55 بالمئة لكامل الإيرادات المسجلة في الربع الرابع 2015 مقارنة بالربع الثالث من نفس العام.
● 183 ألف عميل في 200 دولة: أضافت Veeam ما يقارب من 15 ألف عميل في الربع الرابع من 2015، وتقوم الآن حلول التوافرية من الشركة بحماية 10.6 مليون جهاز افتراضي في جميع أنحاء العالم.
● التوسع إلى 37 شريك ProPartners في جميع أنحاء العالم: التزام Veeam بقنوات توزيعها يساهم في جذب المزيد من معيدي البيع وشركات تزويد الخدمات ومعيدي بيع القيمة المضافة.
● نمو عدد الموظفين: توظف Veeam اليوم أكثر من 2000 موظف في جميع أنحاء العام.