دبي – مينا هيرالد: أعلنت “إعمار مولز”، شركة مراكز التسوق والتجزئة التي تمتلك شركة التطوير العقاري العالمية “إعمار العقارية” حصة الأغلبية فيها والمدرجة في سوق دبي المالي تحت الرمز (EMAARMALLS)، عن تحقيق صافي أرباح بقيمة 1.656 مليار درهم (451 مليون دولار) خلال السنة المالية 2015، بنمو قدره 23% مقارنة بصافي الأرباح المسجل خلال العام 2014 والذي بلغ 1.351 مليار درهم (368 مليون دولار).

وسجلت إيرادات التأجير لشركة “إعمار مولز” في 2015 نمواً بنسبة 11% لتصل إلى 2.992 مليار درهم (815 مليون دولار)، مقارنة بإيرادات التأجير للعام 2014 التي بلغت 2.694 مليار درهم (733 مليون دولار).

ووصل صافي أرباح “إعمار مولز” خلال الربع الرابع (أكتوبر إلى ديسمبر) من العام 2015 إلى 435 مليون درهم (118 مليون دولار)، بنمو قدره 16% مقارنة بصافي أرباح الربع الثالث (يوليو إلى سبتمبر) من العام 2015 والذي بلغ 376 مليون درهم (102 مليون دولار). وبدورها وصلت إيرادات التأجير للربع الرابع من 2015 إلى 821 مليون درهم (224 مليون دولار) بنمو قدره 14% مقارنة بإيرادات التأجير للربع الثالث والتي وصلت إلى 720 مليون درهم (196 مليون دولار).

وبما يعكس استمرار الأداء القوي، ارتفع معدل إشغال المساحات التجارية لدى “إعمار مولز” إلى 96% في 2015، مع نمو بنسبة 25% في أسعار تجديد عقود الإيجار الأساسي المسجلة خلال 2015.

وحققت “إعمار مولز” إنجازاً جديداً في عدد الزوار المتوافدين إلى مراكزها والذي تجاوز 124 مليون زائر في 2015 بزيادة نسبتها 9% مقارنة مع 2014 ، في الوقت الذي استقبل فيه “دبي مول” 80 مليون زائر سنوي مرسخاً مكانته كوجهة التسوق والترفيه الأكثر استقطاباً للزوار في العالم.

بهذه المناسبة قال محمد العبار، رئيس مجلس إدارة “إعمار مولز” و”إعمار العقارية”: “يعتبر قطاع تجارة التجزئة من المقومات الرئيسية لتعزيز إجمالي الناتج المحلي في دبي، وتساهم أصول ’إعمار مولز‘ بدور جوهري في ترسيخ مكانة مدينتنا كوجهة مفضلة لتجارة التجزئة والترفيه. وأصبح ’دبي مول‘ اليوم الخيار الأول لتسوق المنتجات الفاخرة من قبل أصحاب الثروات لمناطق واسعة تتضمن الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا والصين، وهي المناطق التي تشكل موطناً لما يزيد على 2.5 مليار شخص”.

وأضاف العبار: “يعكس الأداء القوي الذي حققته جميع أصولنا عمق التزامنا بتحقيق قيمة مستدامة لجميع المعنيين. وترتكز خطة دبي 2021 التي أرسى ملامحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بشكل رئيسي على الارتقاء بمكانة دبي لتصبح في مصاف أبرز مراكز الأعمال في العالم، ونحن ماضون في العمل انطلاقاً من الرؤى الحكيمة والتوجيهات السديدة لسموّه، إذ تقدم مرافق التجزئة والترفيه ضمن مراكز التسوق التابعة لنا تجارب عصرية فريدة بكل المقاييس، أصبحت بحق مدعاة فخر واعتزاز للمدينة”.

ويبلغ إجمالي المساحات التجارية المعدة للتأجير لدى “إعمار مولز” حالياً نحو 6 ملايين قدم مربعة، وتعمل الشركة في الوقت الراهن على توسعة “منطقة الأزياء” في “دبي مول”، والتي تحتضن أضخم مجموعة من العلامات التجارية الفاخرة في مجال الموضة تحت سقف واحد، وذلك عبر إضافة مليون قدم مربعة إلى مساحتها الحالية. وستضيف المنطقة الموسعة ما لا يقل عن 150 علامةً تجارية عالمية ومحلية جديدة إلى “دبي مول”.

وأضافت “إعمار مولز” إنجازاً جديداً هذا العام مع استضافة النسخة الثالثة من “تجربة الموضة من فوغ في دبي” وذلك في “دبي مول”، حيث شهد الحدث الذي أقيم على مدى يومين زيادة كبيرة في عدد الزوار لمتابعة الفعاليات التي نظمتها نخبة من ألمع الأسماء في قطاع الموضة العالمي. وكان للحدث دور بارز في ترسيخ مكانة دبي كعاصمة عالمية لكل ما هو جديد ومتفرد في مجال الموضة، وقدم منطلقاً مثالياً للترويج للمواعب الصاعدة في قطاع التصميم من كافة أنحاء العالم.