جدّة – مينا هيرالد: نظمت “مجموعة إيلاف” فعاليات “مهرجان المأكولات الهندية 2016” الذي عقد مؤخراً في فندق “إيلاف جدّة – رد سي مول”، تحت شعار “مهرجان المأكولات الذي يأتيكم بأفضل ما يقدّمه المطبخ الهندي من مختلف المناطق”. وتميّز الحدث، الذي حضر افتتاحه كل من سعادة ب. س. مبارك، القنصل العام الهندي في جدة، وعبدالله بكري، نائب رئيس “مجموعة إيلاف للفنادق” ومحمد بن محفوظ، نائب رئيس “مجموعة إيلاف للسياحة والسفر”، بمشاركة لافتة للشيف جوراف مالهوترا وفريق عمله الذي قدّم تشكيلةً واسعةً من أشهى الأطباق الهندية المستوحاة من فن الطهي الهندي التقليدي.

وقال عبدالله بكري، نائب رئيس مجموعة “إيلاف للفنادق، نحن فخورون كوننا عضوا في دورة العام من “مهرجان المأكولات الهندية”، مضيفاً: “نحرص دوماً على إستعراض ملامح أبرز المطابخ العالمية، تماشياً مع التزامنا الوثيق بتقديم تجربة لا تنسى للعملاء. ولا يقتصر هذا الحدث الرائد على الإحتفاء بالنكهات الفريدة للمطبخ الهندي فحسب، بل يهدف أيضاً إلى تسليط الضوء على المقومات السياحية القوية لهذا القطاع والنمو الكبير الذي يشهده في المملكة العربية السعودية وسائر أنحاء المنطقة”.

وجاء إطلاق “مهرجان المأكولات الهندية 2016″، الذي تم تنظيمه بالتعاون مع القنصلية الهندية، بالتزامن مع نتائج الدراسات الأخيرة إلى تصنيف سوق المأكولات والخضروات الهندي كسادس أكبر سوق في العالم، وذلك بالإستناد إلى التاريخ العريق للمطبخ الهندي والذي يمتد لأكثر من 5000 عام. ووفقاً لـ “المؤسّسة الهندية لحقوق العلامة التجارية”، من المتوقّع أن يحقّق القطاع نمواً هائلا بنسبة 104 بالمائة ليصل إلى 482 مليار دولار أمريكي بحلول 2020.