دبي – مينا هيرالد: أصدرت مجموعة بريد الإمارات بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة دبي طوابع بريدية تذكارية خاصة بذكرى مرور 50 عاماً على تأسيس الغرفة في عام 1965، حيث سلّم المدير التنفيذي التجاري لمجموعة بريد الإمارات السيد إبراهيم بن كرم لوحة الطوابع البريدية إلى سعادة حمد بوعميم، مدير عام غرفة تجارة وصناعة دبي.
وصممت الطوابع التذكارية ذات رسوم إبداعية تعكس الرؤى والطموح التي انتجتها غرفة دبي على مدار تاريخها، لتتماشى مع الرؤى التي سارت عليها إمارة دبي مما عزز من دور الغرفة كمساهم رئيسي في قصة النجاح التي عاشتها الإمارة وشريك استراتيجي لمزيد من الازدهار والنماء نحو مستقبل أكثر إشراقاً. وقد طرحت مجموعة بريد الإمارات هذه الطوابع البريدية التذكارية في جميع مكاتب بريد الإمارات اعتباراً من بداية شهر فبراير 2016.
وبهذه المناسبة اعتبر بوعميم إن طرح طوابع بريدية تذكارية خاصة باليوبيل الذهبي للغرفة، يعكس الدور الهام الذي لعبته الغرفة في حركة التنمية، والتطور التي شهدتها الإمارة وحافزاً كبيراً للغرفة لمواصلة نجاحاتها في تنفيذ خططها الاستراتيجية.
ولفت مدير عام غرفة دبي إلى ان الغرفة ستحرص على تزويد الوفود التجارية العالمية الزائرة للغرفة بنسخٍ من الطوابع البريدية التذكارية، خصوصاً وأن الغرفة تستقبل سنوياً أكثر من 400 وفد، معتبراً إن الطوابع التذكارية ستخلد ذكرى إنجازات خمسة عقود من التميز في خدمة مجتمع الأعمال المحلي، وستروّج للغرفة باعتبارها الداعم الأبرز لبيئة الأعمال في الإمارة.
وختم بوعميم قائلاً:” ولا شك بان احتفالنا بالذكرى الخمسين لتأسيس الغرفة يحفزنا أكثر على مواصلة رحلتنا المؤسسية لتحقيق أهدافنا الاستراتيجية التي تتلاءم مع خطة دبي 2021، والمساهمة في خلق بيئة محفزة للأعمال في دبي، والترويج للإمارة كمركز تجاري عالمي.”
وبدوره قال المدير التنفيذي التجاري في مجموعة بريد الإمارات إبراهيم بن كرم: ” نسلط مجموعة بريد الإمارات الضوء خلال هذه الطوابع التذكارية على الدور المحوري الذي تلعبه غرفة دبي في تطوير ونمو الأعمال في دبي على مدى السنوات ال 50 الماضية. وقد كانت غرفة دبي حاضنة في وقت مبكر للأعمال في دبي “.
وأضاف بن كرم “إن إصدار هذه الطوابع المميزة يأتي دعماً للمنظمات والأحداث الرئيسية والترويج لها محليا ودوليا. ويعكس التصميم الإبداعي لهذه الطوابع التذكارية الأهداف الطموحة التي تنتهجها غرفة دبي على مدى السنوات ال 50 الماضية تماشيا مع رؤية إمارة دبي. وسوف تعزيز هذه الطوابع البريدية التذكارية مكانة الغرفة بوصفها مساهما رئيسيا في قصة نجاح دبي “.
وجاء اصدار هذه الطوابع بموجب مذكرة التفاهم التي وقعتها مجموعة بريد الإمارات وغرفة دبي في وقت سابق من هذا العام لتعزيز التعاون المشترك، والاحتفال باليوبيل الذهبي لغرفة دبي.
وتتوفر طوابع اليوبيل الذهبي لغرفة دبي التذكارية في جميع مكاتب بريد الإمارات لهواة الطوابع في اربعة فئات “1 درهم، 2 درهم، 3 درهم و 4 درهم”، ومغلف اليوم الأول للإصدار فئة 11 درهم وبطاقة تذكارية فئة 15 درهم
.وتحتفل غرفة تجارة وصناعة دبي هذا العام بيوبيلها الذهبي مع مرور 50 عاماً على تأسيسها تجسيداً لمسيرة ناجحة وزاخرة بالإنجازات المرتبطة بتاريخ إمارة دبي خلال العقود الماضية، وتحولها لأكبر وأهم غرف التجارة والصناعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وواحدة من أبرز مراكز وجهات الأعمال على مستوى العالم بأسره، بفضل رؤيتها الطموحة والمستقبلية المرتكزة على الابتكار والإبداع والمعرفة في شتى الجوانب.